صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

80 رساماً من "Maison D’Art " في معرض "Sun Flower" في "مركز علا "- صيدا القديمة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, March 13, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

بحضور بهية الحريري وسفير تونس

وبإشراف الفنانة فاطمة سامي..

80 رساماً من "Maison D’Art "

في معرض "Sun Flower"

 في "مركز علا "- صيدا القديمة

بمشاركة النائب بهية الحريري وسفير تونس في لبنان بوراوي الإمام وفي أجواء الاحتفال بأعياد المرأة والأم والطفل وقرب حلول فصل الربيع ، افتتح "Maison D’Art " بإشراف الفنانة التشكيلية التونسية فاطمة سامي  بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة معرض "Sun Flower" في " أكاديمية القيادة والتواصل – علا  " في مدينة صيدا القديمة ، بمشاركة 80 رسّاماً ورسّامة من عمر 4 سنوات وحتى ما فوق 30 سنة من طلاب وفناني "Maison D’Art " وعائلاتهم بلوحات ورسومات مبهجة الألوان ومنوعة الموضوعات التي تعبر عن عنوان المعرض ورمزيته للورود والشمس المشرقة والمرأة والأم وتجدد الطبيعة من شتاء الى ربيع الى جانب لوحات تعبيرية لوجوه أو عن أفكار وقضايا اجتماعية معاشة ومشاهد حياتية بتقنيات رسم من مدارس متنوعة في الفن التشكيلي . وحضر افتتاح المعرض وزاره جمع من الشخصيات والمهتمين.

وجالت الحريري والسفير التونسي برفقة الفنانة سامي والحضور على ارجاء المعرض مطلعين على اللوحات والرسومات المعروضة ومستمعين من الأطفال والفنانين المشاركين الى شرح حول المواضيع التي تتناولها.

الفنانة سامي

والقت الفنانة سامي كلمة بالمناسبة توجهت فيها بداية بالشكر الى النائب الحريري والسفير بوراوي على حضورهما ودعمهما للفن والثقافة ، ومؤسسة مؤسسة الحريري على استضافتها للمعرض في مركز " علا" هذا المعلم التراثي التاريخي الجميل الذي يشكل مساحة تفاعل ثقافي ويعبر عن هذا الرابط بين المغرب العربي والمشرق عبر لبنان كون مؤسسه مغربي.

وقالت " أتوجه بالمناسبة بالتحية الى كل إمراة وأم على نضالها وجهادها في سبيل تربية أبنائها ورعاية اسرتها واعتز بكل امرأة وام واب يشاركوننا اليوم مع أبنائهم في هذا المعرض وان شاء الله دائما نراكم دائماً تاجاً على رؤوس العائلة والأولاد والمجتمع.

ثم القت الشاعرة مايا وهبي كلمة عن المرأة من وحي المناسبة.

السفير التونسي

وفي كلمة له بالمناسبة، عبّر السفير التونسي عن سعادته بوجوده في صيدا وفي هذا النشاط وقال" سعيد ان أكون في مدينة عريقة تجمعنا بها علاقات كثيرة ونحبها كثيرا وفيها تاريخ كبير وناس نيّرة نساءً ورجالاً وأطفالاً ..واعتبر نفسي في بلادي وبين أهلي لأن علاقات الشعب التونسي بالشعب اللبناني كبيرة .. واعتقد ان لبنان وتونس شعب واحد ويجمعهم تاريخ من العلاقات والأخوة والصداقة . وبكل صدق انبهرت كثيراً بهذا المستوى الفني الراقي لأبنائنا الذين يدرسون فن الرسم عند صديقتنا الفنانة فاطمة سامي ومنبهر بابداعاتهم التي تنم رغم صغر سنهم عن حس فني ودرجة كبيرة من الوعي والرقي وتطمئننا مستقبل بلداننا وشعوبنا . وسعيد جدا بوجودي بين هؤلاء البراعم الذين يمثلون مستقبل لبنان.

وأضاف" احيي الصديقة فاطمة على هذه المبادرة وعلى مبادرات أخرى قامت بها ودائما هي سباقة ولديها خلق وابداع بأفكارها وبانتاجها الفني .. وتستحق كل الشكروالتقدير ونعتز بهمتها ومبادراتها ، وبالتالي يسرني جدا ان تتكرر هذه المبادرات. أهنئكم على براعمنا ونتمنى ان يكون مستقبلنا احسن بمثل هذا المستوى الذي رأيته اليوم وان تكون الثقافة والفن هما الحل .. حماكم الله وحفظ الله تونس وحفظ الله لبنان".

وفي الختام قامت الحريري بمشاركة الفنانة سامي بتوزيع شهادات تكريمية على الأطفال والفنانين المشاركين في المعرض.

المصدر | رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979769909
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة