صيدا سيتي

أول لائحة إنتخابية في دائرة صيدا - جزين: لائحة التغيير من "ثوار 17 تشرين"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 آذار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدأت بوادر التحالفات في دائرة صيدا - جزين الانتخابية تشقّ طريقها وإن بصعوبة بالغة، حيث نشطت الاتصالات واللقاءات بعيداً من الاضواء، ولكنها لم تنضج، غير انها رسمت ملامح سيناريوات كثيرة تتمظهر بشكل نهائي مع استكمال الترشيحات قبل إقفال بابها رسميا في 15 اذار الجاري.

وعلمت «نداء الوطن» ان اول التحالفات نضج على خط الحراك الاحتجاجي - ثوار 17 تشرين، حيث جرى الاتفاق على لائحة متكاملة أطلق عليها اسم «لائحة التغيير» وتضم عن صيدا الناشطين اسماعيل حفوضة والشيخ محيي الدين عنتر عن المقعدين السنّيين، وعن جزين العميد جوزيف الأسمر عن المقعد الماروني والدكتور روبير الخوري عن المقعد الكاثوليكي ومارونياً آخر من محامي القضاء يعلن عنه لاحقاً بعد الجوجلة.

وأوضح المرشح عنتر لـ»نداء الوطن» ان اللائحة «عبارة عن تفاهم أولي، وقررت اطلاق اسم «لائحة التغيير» تماشياً مع قناعاتها ومبادئها، وستخوض المعركة الانتخابية بنكهة ثورية خالصة ضد كل قوى السلطة، وستكون تجربة فريدة ومميزة لاستمزاج رأي الشارع والناخب الذي صب جام غضبه على المسؤولين بعد الازمة الاقتصادية والمعيشية الخانقة، ونأمل في ان نحقق الهدف في اطلاق عجلة التغيير».

نجاح هذا التحالف، لا يلغي صعوبة التحالفات الأخرى، وقد بدأت بعض الماكينات الانتخابية المعركة الاعلامية عبر تسريب لقاءات واجتماعات ونسج تحالفات إما بعيدة عن الواقع او انها لم تنضج بعد، حيث قالت المرشحة المستقلة عن المقعد الكاثوليكي الدكتورة غادة ايوب بو فاضل المدعومة من «القوات» الى جانب سعيد الأسمر عن المقعد الماروني: «منزلي في عبرا وليس في مغدوشة ولم يعقد اي اجتماع انتخابي ومن السابق لأوانه الحديث عن تحالفات».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/ycx9emcb


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980943353
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة