صيدا سيتي

غسان محمد البيروتي في ذمة الله عامر طه غالي (أبو محمد) في ذمة الله الأب جهاد فرنسيس نائبًا أسقفيًّا للعلاقات الإسلامية المسيحية ما هي البواعث التي تجعل سائق الدراجة النارية يتهور في قيادته؟ بهية الحريري تتابع أوضاع منطقة العرقوب مع وفد من اللقاء التنموي وجمعية تمدن 4 قواعد قرآنية تغني عن عشرات الدورات في بناء الشخصية الحاجة الدكتورة بشرى كامل شناعة (زوجها الحاج الدكتور غسان جاد) في ذمة الله الاجتماع التنسيقي الدوري لـ الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ناقش المستجدات التربوية وأطلق التحضيرات لمؤتمرها التربوي الحاجة مريم علي العلي في ذمة الله إنصاف عمر الحلاق (أرملة الحاج محمود السبع أعين - أبو عاصم) في ذمة الله حكاية رنا تتحول إلى مبادرة إنسانية… العطاء أثر لا يرحل الترخيص بإنشاء اختصاصات في معهد فني خاص في صيدا بإسم «معهد صيدا التقني للشابات» الحاجة كفاح نايف رضا (زوجها علي المكاري) في ذمة الله الدورة الصيفية 32: نلتقي لنرتقي - بإدارة جمعية سنابل البشرى إعلان هام من بلدية صيدا إلى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة أو الأفراد آلية التواصل وتقديم الشكاوى لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي مشروع دوبلكس فاخر في مجدليون: ٨ وحدات سكنية بمواصفات استثنائية انضم إلى مجموعة أخبار صيدا سيتي (واتساب) لمتابعة الأخبار والوفيات VVIP & Business Taxi | 03535183 - 70938692 - 07727089 عرض إعلاني (أنظر التفاصيل)

فتح وقوات الأمن الوطني اجتمعت مع القوى الإسلامية في عين الحلوة: أمن المخيم خط أحمر

صيداويات - الأربعاء 02 آذار 2022

عقد اجتماع في مخيم عين الحلوة، جمع قيادة حركة "فتح" وقوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة صيدا وقادة الوحدات العسكرية، مع القوى الإسلامية في المخيم. 

وعرض المجتمعون بحسب بيان، "مجمل الأوضاع السياسية ذات العلاقة بقضيتنا الوطنية، وتلك الدولية والإقليمية، وكذلك الأوضاع اللبنانية، مجددين تأكيد التمسك بسياسة الالتزام بالنأي بالنفس عن كل ما يجري من شؤون لبنانية ودولية". 

كما وأكدوا "ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة كل المشاريع التي تحاك ضد قضيتنا وأبناء شعبنا في أماكن وجودهم كافة"، ولفتوا إلى أن "هناك عناوين عريضة تجمع كل أطياف اللون الفلسطيني، وأهمها الحفاظ على أمن المخيمات". كما وأكدوا أن "اللقاءات قائمة وستتواصل مع القوى الإسلامية وحركة فتح والأمن الوطني لمتابعة جميع قضايا شعبنا في المخيمات". واعتبروا أن "مخيمات العودة في لبنان هي محطة موقتة إلى حين العودة إلى فلسطين، وستبقى كذلك حتى يتحقق حلمنا بالتحرير والعودة، وأن لا مشروع داخل المخيمات سوى ذلك".

وأكد المجتمعون أن "المخيم وأمنه وأمن أبناء شعبنا خط أحمر لا يمكن السماح بالمساس به من أي طرف كان، وأن التعاون قائم في ما بينهم للحفاظ على أمن المخيم ومتابعة جميع القضايا المتعلقة بهذا الملف والعمل على علاجها". 

وأشاروا إلى أن "جميع القضايا في هذا الإطار تتم متابعتها بالتنسيق الكامل في ما بينهم ومع القوى السياسية اللبنانية والأجهزة الأمنية، متوجهين إليهم بالتحية على حرصهم على أمن مخيماتنا وأبناء شعبنا في لبنان".

وعن قضية "الأونروا"، أكد  المجتمعون "ضرورة التمسك بهذه الوكالة شاهدا على نكبتنا والحفاظ عليها إلى حين عودتنا، وضرورة مواصلة الضغط عليها ومطالبتها بتقديم الخدمات لأبناء شعبنا في المخيمات، وأداء الدور الذي أنشئت من أجله وهو إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين".

عقد اجتماع في مخيم عين الحلوة، جمع قيادة حركة "فتح" وقوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة صيدا وقادة الوحدات العسكرية، مع القوى الإسلامية في المخيم.

وعرض المجتمعون بحسب بيان، "مجمل الأوضاع السياسية ذات العلاقة بقضيتنا الوطنية، وتلك الدولية والإقليمية، وكذلك الأوضاع اللبنانية، مجددين تأكيد التمسك بسياسة الالتزام بالنأي بالنفس عن كل ما يجري من شؤون لبنانية ودولية".

كما وأكدوا "ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة كل المشاريع التي تحاك ضد قضيتنا وأبناء شعبنا في أماكن وجودهم كافة"، ولفتوا إلى أن "هناك عناوين عريضة تجمع كل أطياف اللون الفلسطيني، وأهمها الحفاظ على أمن المخيمات". كما وأكدوا أن "اللقاءات قائمة وستتواصل مع القوى الإسلامية وحركة فتح والأمن الوطني لمتابعة جميع قضايا شعبنا في المخيمات". واعتبروا أن "مخيمات العودة في لبنان هي محطة موقتة إلى حين العودة إلى فلسطين، وستبقى كذلك حتى يتحقق حلمنا بالتحرير والعودة، وأن لا مشروع داخل المخيمات سوى ذلك".

وأكد المجتمعون أن "المخيم وأمنه وأمن أبناء شعبنا خط أحمر لا يمكن السماح بالمساس به من أي طرف كان، وأن التعاون قائم في ما بينهم للحفاظ على أمن المخيم ومتابعة جميع القضايا المتعلقة بهذا الملف والعمل على علاجها".

وأشاروا إلى أن "جميع القضايا في هذا الإطار تتم متابعتها بالتنسيق الكامل في ما بينهم ومع القوى السياسية اللبنانية والأجهزة الأمنية، متوجهين إليهم بالتحية على حرصهم على أمن مخيماتنا وأبناء شعبنا في لبنان".

وعن قضية "الأونروا"، أكد  المجتمعون "ضرورة التمسك بهذه الوكالة شاهدا على نكبتنا والحفاظ عليها إلى حين عودتنا، وضرورة مواصلة الضغط عليها ومطالبتها بتقديم الخدمات لأبناء شعبنا في المخيمات، وأداء الدور الذي أنشئت من أجله وهو إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/2p96jjmz

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, March 2, 2022

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير وبرمجة: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 1025464163
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه.
موقع صيداويات © 2026 جميع الحقوق محفوظة