صيدا سيتي

استبدال "فلسطين المحتلة" بـ"إسرائيل" بامتحان الجغرافيا في إحدى مدارس عين الحلوة .. وتوضيح

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أفاد مراسل "​النشرة​" في ​صيدا​، بأنّ "تلاميذ ثانوية "بيسان" المختلطة التّابعة لوكالة "​الأونروا​" في ​مخيم عين الحلوة​، فوجئوا وهم يخضعون للامتحانات النصفيّة في مادّة الجغرافيا، أنّ الخريطة الّتي أُرفقت في الأسئلة، كُتب عليها "​إسرائيل​" بدلًا من "​فلسطين المحتلة​".

وأشار تلاميذ من الصفّ الحادي عشر- فرع العلوم، الّذين خضعوا للامتحان، إلى أنّ "كتابة "إسرائيل" بدلًا من "فلسطين المحتلّة" كان مستفزًّا جدًّا، خاصّةً في ظلّ المحاولات الإسرائيليّة لطمس كلّ ما يتعلّق بالتّاريخ والجغرافيا الفلسطينيّة"، متسائلين: "هل إدارة "الأونروا" غفلت عن الأمر، أم أنّه مقصود في إطار اتفاقيّة التّعاون مع ​الولايات المتحدة الأميركية​".

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/2r3cn3ux

***   ***   ***   ***   ***   *** 

توضيح: 

تبين فيما بعد أن أستاذ المادة دخل موقع جوجل وأحضر خريطة فلسطين ليضمها إلى ورقة الامتحان، لكنه لم ينتبه لكلمة إسرائيل. وعند توزيعها على الطلاب تبين الخطأ فجرى إلغاء الامتحان والاعتذار من الطلاب وإدارة المدرسة. ولا علاقة لما حدث بإدارة الأنروا أو منهاج المادة التدريسية. 

المصدر | صيدا سيتي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981419428
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة