صيدا سيتي

الحرية صيدا الى نهائي كأس لبنان في كرة الصالات التقرير الأسبوعي عن حالات كورنا والوفيات والشفاء من ٢٣-٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ الكشاف العريي يطلق حملة تعقيم ضد الكورونا الحاجة سارة محمد المجذوب (زوجة سمير الدبسي) في ذمة الله رئيس مستشفى صيدا الحكومي يُعلن إصابته بكورونا المحامي وفيق محمد النوام في ذمة الله أزمة الليرة لا تزال تهدّد القطاع الصحي ذهب لبنان "يَهرُب" من بوابة الصادرات أسرار الصحف: ويتم التداول عن مافيا كبيرة تتحكم بهذه الطوابع وتبيعها في السوق السوداء "حركة الجهاد" في لبنان تحيي ذكرى استشهاد الشقاقي وشهداء شهر تشرين الأول مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق صيدا جزين جمعة كورونا في صيدا: إغلاق مساجد وتدابير وقائية في أخرى صيدا: عمال معمل النفايات علقوا اضرابهم ويستأنفون العمل منتصف الليل الطفل هادي خطاب خطاب في ذمة الله الاونروا: العام الدراسي الجديد ينطلق تدريجيا ابتداء من الاثنين محمد السعودي لـ"مستقبل ويب": صيدا في خطر.. نقترب من ألفي حالة كورونا! جدول المحاضرات المسجدية في مدينة صيدا ضمن حملة الرحمة المهداة برعاية المفتي سوسان دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط

مطالبة فلسطينية بجوازات مشفَّرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 18 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 1145 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: مادونا سمعان - موقع جريدة السفير

زار أمس سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبّور المدير العام للأمن العام اللواء عبّاس ابراهيم للبحث في موضوع تحديث وثيقة السفر التي يصدرها الأمن العام للاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما أن بياناتها مكتوبة بخطّ اليدّ وغير مقروءة الكترونياً. وقد وعد اللواء ابراهيم بمعالجة هذه المشكلة قريباً جداً، وأكد ان «العمل جارٍ على إصدار وثيقة جديدة بالنظام البيومتري أسوة بجواز السفر اللبناني».
وكان عدد من الناشطين الفلسطينيين قد أصدر بياناً موقَّعاً باسم «الشباب الفلسطيني في لبنان»، أشاروا فيه إلى أنه «تمّ إبلاغ السلطات اللبنانية منذ اكثر من ثلاث سنوات بضرورة تنفيذ القاعدة القياسية رقم 3 ـ 10 ـ 1 من الملحق التاسع الصادر عن منظمة الطيران المدني الدولي التي تلزم جميع الدول بضرورة إصدار جوازات سفر مقروءة آلياً بحلول 24 تشرين الثاني الجاري. لكنّ الدولة اللبنانية لم تلتزم بهذا القرار». وأضاف البيان أن «دولة الإمارات ما زالت تدرس إمكانية تمديد المهلة لكنّها صرّحت أنها لن تكون مسؤولة الّا عن مطاراتها، على الرغم من أن هذه الجوازات تشكّل تحدياً كبيراً للعاملين في المطارات إذ يصعب التحقق من عدم تزويرها».
وروى الناشط في «مركز التنمية الإنسانية» سامر منّاع أنه استوقف لوقت طويل في مطار جنيف بسبب جواز سفره المكتوب بخطّ اليد. وأكّد أن العاملة في المطار كادت ان تمنعه من السفر على اعتبار أن جوازه مزوّر، وهو العائد من مناقشة «التقرير الدوري لحقوق الإنسان».
ولفت إلى أن بعض الجوازات يُكتب بخطّ غير مقروء وأنها قابلة للتزوير، «الأمر الذي جعل الشباب الفلسطيني يتحرّك لتبيدلها بجوازات مشفّرة لا سيما في ظلّ الأوضاع الأمنية الراهنة».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943271978
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة