صيدا سيتي

بعد ارتفاعه أمس.. على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ ازمة البنزين تعود الى الواجهة.. هل بات رفع الدعم قريباً؟ تكتل في وجه اسامة سعد؟! حليب الأطفال مفقود... والأهالي يبحثون عن مرضعات بالإيجار تتراكم بشكل مقزز في الأحياء والشوارع .. النفايات في صيدا مشكلة مزمنة ومزعجة عود على بدء وحكاية إبريق الزيت... إزدحام أمام محطات الوقود في صيدا عام دراسي مُثقل بزيادة أقساط جنونية و"دولرة" وإضرابات خطوة واحدة تمنحكم 3 مليون ليرة بـ24 ساعة.. ما هي؟ أسامة سعد: إذعان أو قطع... كان ذلك تعسف كارتيل المولدات بحق الناس... وبقيت المرجعيات صامتة اندلاع حريق اعشاب كبير في الشرحبيل وآخر في حارة صيدا ترقبوا ما سيجري بسعر البنزين قريباً.. معلومة تهمّكم جميعاً! أزمة جديدة... وهذه تفاصيلها إصابتان نتيجة حادث سير مروّع عند مستديرة مرجان دولار "صيرفة" يرتفع اليوم.. كم بلغ؟ المطران الحداد في عيد السيدة: إرادة شيطانية تحرك لبنان أسامة سعد التقى وفداً من " تحالف وطني" والاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا مطلوب Help - Desk Technician لشركة Masco Trading في صيدا مطلوب موظفين لشركة تجارية في صيدا (أنظر التفاصيل) وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم

متاجر في صيدا أعادت فتح أبوابها بعد مرور أقل من 24 ساعة على ختمها بالشمع الأحمر

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قبل أيامٍ قليلة، أعطى النائب العام الاستئنافي الجنوب القاضي رهيف رمضان إشارة بإقفال العديد من متاجر بيع المواد الغذائية في صيدا والجنوب، وذلك بسبب عدم التزامها بتخفيض أسعار السلع الموجودة لديها تماشياً مع تراجع سعر الدولار.

حينها، جاء هذا القرار إبّان جولةٍ نفذها مدير عام وزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر على تلك المتاجر، إذ سطر بحق المخالفة منها، محاضر ضبط رسميّة. 

مؤخراً، تبيّن أن هذه المتاجر أعادت فتح أبوابها بعد مرور أقل من 24 ساعة على ختمها بالشمع الأحمر، الأمر الذي أثار تساؤلاتٍ عن تدخلات سياسيّة مع وزارة الاقتصاد لإعادة فتح المتاجر من جديد.

في هذا الإطار، يقول مدير عام وزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر لـ"لبنان24" إنّ "المتاجر التي تم إقفالها تحركت فوراً وقامت بتسوية أوضاعها بعد الحملة التي طالتها، وقد جرى الالتزام بتسعير المواد الغذائية وفق أسعارها المنطقية والمعقولة، وبما يراعي نسبة انخفاض الدولار". 

ولفت أبو حيدر إلى أنه "ليس لديه صلاحية بإقفال أو فتح متجر"، موضحاً أن "هذا الدور يقع على عاتق القضاء المختص الذي يُعطي إشارة بذلك"، وأضاف: "أقوم بالمهمة الموكلة إليّ وفق القانون، وعندما أرى مخالفة أقوم بتسطير محضر ضبط وأبلغ القوى الأمنية الموجودة معي بمخابرة القضاء، وبناء لإشارته يتم إقفال متجر أو تركه مفتوحاً". 

وأكد أبو حيدر أن "ما يُحكى عن تدخلات سياسية معه يندرج في إطار الإشاعات"، وتابع: "لم يتصل بي أحدٌ وكل ما يقال خلافاً لذلك هو عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً". 

وشدّد أبو حيدر على أن حملة وزارة الاقتصاد مستمرّة في قمع المخالفات ومراقبة أسعار السلع المختلفة خصوصاً الغذائية منها، وقال: "هذا الأمر أراح المواطن كثيراً وقد وجدنا ترحيباً كبيراً في الأوساط الشعبية إزاء الحملة التي نقوم بها، إذ أنها تساهم في منع الاحتكار والغش والتلاعب بالأسعار". 

المصدر | لبنان 24

الرابط | https://tinyurl.com/2p8pmt9u


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945616218
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة