صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

باسل الحسن التقى بهية الحريري: قرار وزير العمل الأخير والطعن فيه مسألة تحتاج لحوار‎‎

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت النائب بهية الحريري في دارة مجدليون رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن ووفد من اللجنة في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلمه لرئاسة اللجنة خلفاً للوزير السابق الدكتور حسن منيمنة.

وجرى خلال اللقاء عرض لموضوع العلاقات اللبنانية الفلسطينية ولدور لجنة الحوار في هذا المجال حيث استمع الحسن من الحريري وبحكم متابعتها لملف الوجود الفلسطيني وقضاياه على شتى الصعد، الى رأيها ونظرتها لسبل مقاربة كثير من الملفات والقضايا الحياتية والإجتماعية والحقوقية التي تعني هذا الوجود في صيدا ومخيماتها ولا سيما مخيم عين الحلوة ومحيطه.

وكانت مناسبة اطلع خلالها الحسن الحريري على خطة عمل لجنة الحوار راهناً وللمرحلة القادمة، ووضعها في أجواء زيارته الميدانية لمخيم عين الحلوة وحصيلة اللقاءات التي عقدها مع مختلف القوى والفصائل الفلسطينية في المخيم.

وتمنت الحريري للحسن التوفيق في مهمته على رأس اللجنة.

د.الحسن

وقال الدكتور الحسن اثر لقائه الحريري " نعرف السيدة بهية ومتابعاتها للملف الفلسطيني وخصوصا في اكبر تجمع ومخيم فلسطيني في المنطقة ونعرف خبرتها في المسائل المرتبطة بتعزيز الاستقرار وتعزيز واقع التعايش اللبناني الفلسطيني بالنموذج الذي قامت به في صيدا ومخيم عين الحلوة وجواره ، وبالتالي نحن دائما نستفيد من خبرتها ومن رايها بهذه التجربة الطويلة بما يتصل بمسائل العلاقات اللبنانية الفلسطينية وخصوصا ان قيام لجنة الحوار جاء في ظروف تزامنا مع تطورات كانت تواكبها السيدة بهية وجاءت في اطار وضع الحوار في اطار الدولة وفي اطار حيوية كانت السيدة بهية تخوضها من خلال النموذج الذي قامت به في صيدا في اطار العلاقات اللبنانية - الفلسطينية .وبالتالي نحن وضعنا السيدة بهية في اطار استراتيجية خطة عمل للجنة الحوار وستكون بالتنسيق الدائم معها وخصوصا بما يتصل بصيدا ومخيم عينم الحلوة".

وردا على سؤال حول موقف لجنة الحوار من القرار الصادر عن مجلس شورى الدولة بوقف تنفيذ قرار وزير العمل باستثناء اللاجئين الفلسطينيين من المهن التي تم حصرها باللبنانيين فقط قال الدكتور الحسن " نحن معنيون بهذا الموضوع بأن نعمل دائما على التوافق اللبناني - اللبناني، والتوافق اللبناني موضوع أساسي ومهم. ولا يمكن ان نقوم بأي اجراء بما يخص الحقوق الفلسطينية دون تأمين التوافق اللبناني - اللبناني . ونحن في لجنة الحوار نشتغل على تأمين هذا التوافق لتحسين واقع اللجوء الفلسطيني من ناحية الحقوق بما فيها القرار الأخير والطعن فيه وهي مسألة تحتاج الى حوار واستمرار الحوار بيننا كلبنانيين حول كل القضايا بما فيها هذه المسالة ونحن نعمل بشكل مكثف على هذا الأمر".

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في السبت، ١٢ فبراير ٢٠٢٢

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945192311
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة