صيدا سيتي

الترياقي: نطلب توجها انسانيا اجتماعيا لا رقميا في الموازنة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 شباط 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد  عضو هيئة مكتب الاتحاد العمالي العام لشؤون التدريب، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي في بيان، ان "الخطوة التي تقوم بها وزارة الاقتصاد مهمة من حيث الاهتمام بمراقبة الاسعار وضبطها، الا انها لا بد ان تشمل بقية المؤسسات ولا تقتصر على السوبرماركت من اسواق الخضر واللحوم وباقي المنتجات التي لها علاقة بالامن الغذائي للمواطنين".

اضاف: "نلفت الى الحلقة الضائعة في تسعير المحروقات وعلاقتها بحركة الدولار كذلك الدواء وارتفاع اسعاره والنقص الهائل في ادوية ضرورية".

وتابع: "أما موضوع أمن المواطن فنرى ان دعم الهيئات الضامنة من ضمان وتعاونية الموظفين وغيرها يساهم في تخفيف اعباء الاستشفاء والطبابة  يشكل امرا حيويا يوازي الامن الغذائي اذا لم يسبقه. وبما ان الحكومة تناقش موازنة 2022 التي نرى انها لم تعط موضوع الامن الاقتصادي والاجتماعي الاهتمام الكافي بحيث نجد ارقاما وجداول لا تطال المشكلة بل نتوجس من الرسوم والضرائب ورفع اشتراكات الكهرباء والمياه، بحيث ستقوض اي زيادة على الرواتب وتمعن في تراجع القدرة الشرائية للمواطن".

وختم:" المسألة ليست فقط تصحيح الاجور بل الهدف حماية الاجور في الحماية الاجتماعية والصحية واعادة الاعتبار للمدرسة الرسمية والمستشفى الحكومي والنقل العام، لا نطلب المستحيل بل نطلب توجها انسانيا اجتماعيا لا رقميا في الموازنة".

المصدر| الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/mr3ur9xx


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980968304
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة