صيدا سيتي

الحلبي: المدرسة الرسمية بخطر والأساتذة الذين يحضرون بدأوا يتقاضون 90 دولارا من المانحين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت وزير التربية و​التعليم العالي​ ​عباس الحلبي​، الى أنه "إما ان نتمكن من انقاذ المدرسة الرسمية والمعلم في الرسمية والتلميذ في الرسمية او نفشل.

وعن التعليم عن بعد، أشار الحلبي في لقاء تلفزيوني، الى أن "لا شيئ يعلم التلميذ مثل الاحتكاك مع اصدقائه واساتذته، والتعليم الحضوري أساسي، والمتعاقدون يصوّرون وكأني في مواجهة معهم في وقت وظيفة وزير التربية هي حماية التعليم وسعيت قدر الامكان لتحقيق مطالب المعلمين بالتعاقد".

وكشف أن "كل أستاذ يحصل على 90 دولاراً من الجهات المانحة مشروطة بالحضور وقد بدأوا يتقاضونها، والمدرسة الرسمية بخطر والتلميذ في المدرسة الرسميّة بلا علم".

وأردف الحلبي: "كأننا ذاهبون الى مكان لا نرغبه، سأحاول تأمين الدعم من الجهات المانحة لانقاذ الوضع، والاساتذة مسؤولون وواجبهم العودة الى التعليم وسيعودون".

وأعلن أنه "من السابق لأوانه حسم موضوع الامتحانات الرسميّة ولا نريد أن نصل إلى حزيران وتموز و​التعليم الرسمي​ لا يزال على إضرابه فحينها لا يمكننا إجراء امتحانات فقط للمدارس الخاصة".

ولفت وزير التربية الى أنه "أعمل مع رئيس ​الجامعة اللبنانية​ على تحسين مستوى الجامعة الأكاديمي وسأحيل ملف تفريغ المتعاقدين الى ​مجلس الوزراء​ لاقراره لكنني أدعوهم للعودة عن الاضراب لأنه لا يجوز ان يبقى طالب الجامعة اللبنانية بلا تعليم".

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/2p8r5rd8


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980915810
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة