صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

لا إضراب اليوم لـ"النقل البري"... والخطوة المقبلة لاحقاً!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعا رئيس اتحادات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس، بعد التحرك الذي نفّذه أمس، إلى اجتماع ومؤتمر صحافي لقطاع النقل البري يعقدان عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في مقر الاتحاد العمالي العام - كورنيش النهر "لتحديد الخطوة المقبلة بشكل لا يرهق المواطنين". وأكد ان "اي تحرك مقبل لن يكون على حساب حياة المواطنين واعمالهم بل ستكون مباشرة مع المسؤول والهيئة المعنية".

وعقد طليس بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان أمس، مؤتمراً صحافياً، فقال: "لم تكن هواية اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان التحرك لمضايقة الناس بل للتعبير عن رفضها لما يتعرض له هذا القطاع من لامبالاة الحكومة وموقف رئيسها، الذي وافق على اتفاق معنا في 26/ 10/ 2021 ولم ينفذ. فاعطينا فرصاً مراراً لإدراج هذا الاتفاق على جدول اعمال مجلس الوزراء للبت به من قبل صاحب القرار، ولم يطرح هذا التعهد والاتفاق على طاولة مجلس الوزراء.

وأضاف: "حددنا تحركا في 2 و3 و4 شباط الجاري على جميع الاراضي اللبنانية، والذي بدأ اليوم (أمس) ولمس الجميع هذا الامر مما ادى الى زحمة سير خانقة في مناطق عدة، كما اعلنا عن برنامج للتحرك على كل الاراضي اللبنانية ومن الطبيعي ان يحصل ما حصل. واعتذر باسم الاتحادات من كل الناس ومن الشعب اللبناني، وما حصل هو برسم مجلس الوزراء الذي دفع القطاع الى التحرك". ثم تحدث شفيق القسيس فأشار الى ان اتحادات قطاع النقل البري تلقت تأييداً مطلقاً للاستمرار بالاضراب ولكن من جهة اخرى سمعنا صوت الناس التي تريد ان تعمل، لذلك قررنا ان نعقد اجتماعاً لاتخاذ الخطوات التصعيدية الممكنة لاننا لن نعود الى الوراء، مطالباً بإعفاء الشاحنات من المعاينة الميكانيكية اسوة بالسيارات السياحية، مشيراً الى ان هناك مطالب كثيرة للشاحنات رفعت الى الوزراء المعنيين ولم نلمس حتى الآن اي تجاوب مع هذه المطالب.
وعلى رغم غياب قضيّتهم عن جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت قبل ظهر اليوم (أمس) في السراي الحكومي، مَضت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في تنفيذ الإضراب الذي دعت إليه في كل المحافظات، احتجاجاً على عدم التزام الحكومة وعودها لجهة تحسين أوضاعهم المعيشية التي تزداد تردياً نتيجة الأزمة الاقتصادية.

زحمة سير خانقة

وبعد إقفال "مفاصل" الطرقات في المحافظات كافة ما أدّى إلى زحمة سير خانقة دفع ثمنها كالمعتاد المواطنون، وتعطلت حركة التجارة والأسواق والإدارات العامة والخاصة، اختلف مشهد إضراب السائقين العموميين في صيدا والجنوب عن سائر تحركات المناطق اللبنانية، إذ تجمّع فجراً عدد من السائقين على مدخل مدينة صيدا الشمالي عند جسر الأوّلي لإيصال صوتهم للمعنيين، حيث ركنوا سياراتهم وفاناتهم على جانبي الطريق "من دون قطع يُذكر أمام حركة سير المواطنين، بعد تمنٍّ من الجيش الذي واكبت قوة من عناصره التحرّك، عدم إقفال أي من مسالك الأوتوستراد. وشارك طليس تحرّك السائقين العموميين في الشوف، بعدما قطعوا الطرقات بدءاً من مستديرة بعقلين - بيت الدين ووصولاً الى المشرف والأوتوستراد الساحلي والناعمة، من خلال وضع السيارات والشاحنات وسط الطرق مع استثناء مسارب فرعية للحالات الطارئة والمركبات العسكرية والطواقم الطبية.

وجدّد طليس مطالبة الحكومة بـ"تنفيذ وعودها لجهة إنصاف أصحاب المركبات العمومية"، وأكد "استمرار الاعتصامات في حال عدم تنفيذ المطالب المطروحة والمحقة". وكانت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات أقفلت جميع مراكز المعاينة الميكانيكية في كل المناطق، وأقفلت جميع المدارس والثانويات ‏والمعاهد والمدارس الفنية والجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة كافة بسبب التحرّك. كذلك توقفت الشّركات ‏المستوردة للنّفط عن تسليم المحروقات في مستودعاتها امس "تضامناً مع تحرّك اتّحادات ونقابات قطاع النّقل البرّي، وحفاظاً على ‏السّلامة العامة وعدم تنقّل صهاريج المحروقات على الطّرقات".

المصدر | نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/2p8ca533


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979870599
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة