صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

بهية الحريري تنعى د.عبد السلام شعيب: تفقد صيدا ولبنان رجل علم وفكر وقانون مناصراً للقضايا الإنسانية العادلة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 شباط 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نعت النائب بهية الحريري الراحل الدكتور عبد السلام عبد المنعم شعيب.  وجاء في بيان النعي الصادر عن الحريري:

"بمزيد من الحزن والأسى ننعى الأخ والصديق المرحوم الدكتور عبد السلام شعيب الذي يرحل بعد مسيرة عطاء حافلة في ميادين العمل الإنساني والأكاديمي والحقوقي والاجتماعي عرفناه خلالها إنساناً عظيم الخلق منفتح الفكر، مجسداً في حياته الإنسانية والمهنية قيم العائلة الصيداوية واللبنانية الأصيلة.

تفقد صيدا برحيل الدكتور عبد السلام ابناً محباً وابن عائلة كريمة يعتز بانتمائه لمدينته بكل تنوعها ، كما نعتز وتعتز صيدا بمساهماتها في مسيرة تطورها.

ويفقد لبنان بغيابه قامة إنسانية واكاديمية كبيرة ورجل علم وقانون لامعاً ترك مساهمات في العديد من القوانين ومشاريع القوانين.

عرفناه ناشطاً في مختلف المحافل الحقوقية، وعضوا فاعلاً في العديد من اللجان والمؤسسات والمنظمات المحلية والعربية والدولية ذات الصلة بالدفاع عن حقوق الإنسان والدفاع عن الحريات ورئيساً للجنتها في نقابة المحامين في بيروت.

كان - رحمه الله - على مدى مسيرته الطويلة خير مناصر للحق وسند للقضايا الوطنية والعربية والإنسانية العادلة ناشطا في هذا المجال منذ بدايات الحركة الطلابية الى انغماسه وتمرسه بالعمل الحقوقي وحمله للواء الدفاع عن قضية فلسطين وفضح المجازر والإعتداءات الإسرائيلية بحق لبنان وشعبه  امام اعلى المحافل الحقوقية العالمية وفي مقدمها المحكمة الجنائية الدولية ولجنة حقوق الإنسان. 

كما نفقد برحيله اكاديمياً وصاحب رسالة علم وتنوير تخرج وتدرج على يديه أجيال من الحقوقيين الى جانب عمله كمستشار في رئاسة مجلس الوزراء وفي عدة وزارات وعضويته في هيئات ومجالس ولجان متخصصة بالقوانين والتي تعنى بقضايا الإنسان والمفقودين.

الى جانب ما تركه - رحمه الله - من مؤلفات وأبحاث ودراسات ومطالعات غنية ومتعمقة في الحقوق تحولت مراجع موثوقة يعود اليها الطلاب والأساتذة والباحثون والمهتمون في هذا المجال.

رحم الله الدكتور عبد السلام شعيب وادخله فسيح جنانه وألهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان".

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979777531
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة