صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

تصريح كاد يُسقط مبادرة فلسطينية لتطويق أحداث «برج الشمالي»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 24 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

موقف الناطق الرسمي باسم «حmاس» نائب ممثل الحركة في لبنان جهاد طه كاد يسقط المبادرة التي أطلقتها اربعة فصائل فلسطينية لتطويق التداعيات السلبية لاحداث مخيم برج الشمالي مع حركة «فتح»، بعدما اشترط عدم التعامل مع اي مبادرة قبل تسليم مطلقي النار.

خلاف او التباس في موقف طه الذي عممه المكتب الاعلامي للحركة رسمياً، فتح باب السجال السياسي والاعلامي مع «فتح» التي سارعت قيادتها الى الرد والتأكيد «اننا ابدينا استعدادنا لتسليم اي مشتبه فيه للقضاء اللبناني الذي نثق به، وقد تم ذلك ووصل عدد الذين قمنا بتسليمهم حتى 21 كانون الثاني الجاري الى 6 أشخاص».

وتطويق الموقف جاء على لسان ممثل الحركة في لبنان الدكتور احمد عبد الهادي الذي أعلن عقب لقائه «لجنة المبادرة» وتضمّ ممثل حركة «الجهاد الاسلامي» إحسان عطايا، مسؤول «القيادة العامة» غازي دبور «ابو كفاح»، مسؤول «الديمقراطية» علي فيصل ومسؤول «الشعبية» مروان عبد العال، ترحيبه وتقديره للمبادرة الفلسطينية، وتأكيده على بنودها «إحقاق الحق بخصوص جريمة برج الشمالي، التمسك بالاطر المشتركة وتفعيل دور «هيئة العمل الفلسطيني المشترك» وتثبيت الأمن والاستقرار في المخيمات».

عبد الهادي أكد أن الحركة «وضعت مجزرة برج الشمالي بأيدي القضاء اللبناني، وهو مطالب بملاحقة وتوقيف المتورطين بارتكابها، والتحقيق معهم، وإنزال أشد العقوبات بحقهم، تأكيداً على حفظ دماء الشهداء والجرحى»، مطالباً الفصائل الأربعة بـ»الضغط على «فتح» لتسليم جميع المتورطين في الجريمة، فدماء أبناء شعبنا الفلسطيني من الخطوط الحمر التي يجب الحفاظ عليها ولا تراق إلا في مواجهة العدو الصهيوني».
اما عطايا فأكد لـ»نداء الوطن» أن المبادرة «ليس من وظيفتها حمل رسائل متبادلة بين الطرفين، بل هدفنا كسر الجليد، وتحريك المساعي الحميدة، وتهيئة المناخ للوصول إلى النتيجة المرجوة، ووقف القطيعة، ولم تكن مهمتها طرح مبادرة شاملة لإنهاء الخلاف وتحقيق المصالحة الوطنية، بل التأكيد على استثنائية الساحة الفلسطينية في لبنان التي تتطلب الوحدة لمواجهة القضايا الساخنة ومعالجة المشاكل، في ظل تقليص «الأونروا» خدماتها، والأزمة المعيشية وجائحة «كورونا» الصحية».

ونقل اعضاء لجنة «المبادرة» الذين التقوا أمين سر «فتح» وفصائل «منظمة التحرير» فتحي ابو العردات وممثل «حماس» احمد عبد الهادي، بأن أجواء الاجتماعين إيجابية».

بري: للمعالجة سريعاً

وابلغت مصادر فلسطينية «نداء الوطن» ان رئيس مجلس النواب نبيه بري، وخلال لقائه وفد مركزية «فتح» برئاسة الفريق جبريل الرجوب الذي زار لبنان اخيرا، تمنى معالجة قضية برج الشمالي سريعاً.

وأكدت مصادر «فتحاوية» ان الحركة تعاملت بإيجابية مع الحادثة حيث سارع سفير دولة فلسطين أشرف دبور الى زيارة المخيم لحظة وقوع الحريق والانفجارات، ثم تعاونت في تسليم المتهمين في اطلاق النار، غير ان مسؤولي «حماس» واصلوا الهجوم على «الامن الوطني» وقيادته، الامر الذي دفع الى وقف كل اشكال التعاون والتواصل».

موقف ورد

وكان طه قد اعلن «اننا لن نتعامل مع اي مبادرة قبل تسليم مطلقي النار»، كاشفاً ان «حماس» تلقت عدة مبادرات  لتقريب وجهات النظر مع «فتح»، غير ان موقف الحركة واضح بعدم التعاطي مع أي مبادرة في الاتجاه الإيجابي إلا بعد تسليم المتورطين للقضاء اللبناني.

وردت قيادة «فتح» أن «لا صحة على الإطلاق بأن أوامر تسليم من يطلبه القضاء اللبناني بحاجة لقرار من رام الله، وهذا محض افتراء وأكاذيب».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/ycknrncd


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979892007
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة