صيدا سيتي

رواتب «موظفي الدولة» متأخّرة... وناقصة لا تسجيل في الثانويات.. العام الدراسي الجديد بخطر! أسامة سعد أمام حشد شعبي تأييدا لمواقفه في قضية تسعيرة المولدات: سنبقى الى جانب المظلومين ضد السارقين والنهابين وان بقينا وحدنا وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم أسامة سعد: لفرض تنفيذ التسعيرة الرسمية للمولدات اسامة سعد عرض مع الترياقي الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال في صيدا مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة في مجال السكرتارية والمحاسبة لشركة تجارية في صيدا حضانة Reborn Kids Academy في الهلالية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2022-2023 كمية كبيرة من الميغاواط يتصرف بها العاملون في محطات توزيع كهرباء لبنان وفقا لاهوائهم ومصالحهم بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا ​للإيجار شقق فخمة مفروشة سوبر ديلوكس في صيدا - طلعة المحافظ - مفرق الرحمة ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987 مطلوب مندوب مبيعات ذو خبرة لمؤسسة مواد غذائية في منطقة الجنوب للإيجار شقة مفروشة مع كل الخدمات + شقة للبيع في منطقة صفاريه | 70748749

حجار: 247 مليون دولار ستوزّع للأكثر فقرًا ببرنامج "أمان" ولا يوجد أموال للبطاقة التمويلية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 22 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت وزير الشؤون الاجتماعية ​هكتور حجار​، تعليقًا على تقييد عمله، بسبب تمثيله رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ في الحكومة، إلى "أنني مستقل بطريقة تفكيري وحركتي، ومعياري هو معيار وطني، داخل الحكومة وخارجها، ورئيس الجمهورية يطلب أمور لها علاقة بالدولة، وحمايتها".

وأشار، في حديث لقناة "المنار"، إلى أن "نسبة ​الفقر​ في ​لبنان​ نحو 70%، وهذا بحسب تقارير، وقد ننظر من منظور وهو الأجور"، معتبرًا، ردًا على سؤال بشأن اعتبار نفسه من الفقراء من خلال معدل الأجور، "أنني أكيد فقير"، مصرحًا أنه "إذا كانت الناس لا تصرخ، فذلك لأنها تنتظر ما سيحصل"، كما رأى أنه "اصبحت هناك كارثة في لبنان، فسُلبت الناس أموالها، وإلى أن ما تزال مسلوبة، وهناك سلب مبرمج ونحر للقطاع المصرفي"، مصرّحًا أن "النازحين بطريقة أو بأخرى، امتصوا الكثير من الاقتصاد".

وكشف حجار، أن "أكثر من 70% من الناس لديه سوء تغذية، هناك أمور لا تظهر الفقر المقمر، لأنه هناك من يرسل أموالًا من الخارج لأقاربه، وإن كنا نرى مظاهر من الراحة، فهو لأن هناك أناس لديها اولاد في الاغتراب".

وصرّح، "أنني جعلت نفسي "شحّاد"، من أجل تأمين الحلول للناس"، من خلال سؤال الجمعيات والمعارف، لتأمين المساعدات"، موضحًا، ردًا على سؤال عن شعوره بحال اللبنانيين، "أنني أشعر بالغضب والتحدي، ويجب أن نحاول باستخراج الماء من الصحراء"، معتبرًا "أننا مسؤولين عن الناس ووجع الناس"، لافتًا، بشأن انتقادات الناس وعدم ثقتهم، إلى "أنني متفهم لأبعد حد، وإن لم يكن هناك انتقاد واقعي، فنحن لن نتطور".

وأفاد حجّار، أن "كل موظفي ​وزارة الشؤون الاجتماعية​ تحولوا إلى فقراء، فكيف أطلب خدمة الفقراء، من فقراء؟ من اليوم الاول الذي اتيت به إلى الوزارة، اتابع مع كل الهيئات، وأقول أننا مجحفين بحق كل العاملين في الوزارة وكل الوزارات".

وفي سياق آخر، أكد أن "​الدولة اللبنانية​ منذ نشأتها، أخذت على عاتقها أن تقول لمنظات المجتمع الأهلي أن تقوم بدورها، وكانت تدعم هذه المؤسسات، وتحاول أن تكون الراعي، وتترك المبادرات على مساحة الوطن، وكان هناك موازنة لها، مع تطور الحاجات"، مشيرًا إلى أن "كل شيء تغير اليوم، وتعرضت المنظمات إلى حجر الأموال عنها".

وأشار، ردًا على سؤال حول وضع المنظمات غير الحكومية، إلى ان "هناك 2500 جمعية، وهذه الجمعيات ليست لديها قضايا متراصّة مع الناس، وتتبدل مع الاجندات، ولدينا التباسات حول نموّها"، مؤكدًا "أنني لا أريد أن اظلم الجميع، ولكن لدينا علامات استفهام عليها، وعلى الأموال التي تتلقاها، وهذه الجمعيات ظهرت مباشرة بعد 17 تشرين الأول 2019".

وأعلن، بشأن برنامج منصة دعم، الذي يتضمن برنامج أمان والبطاقة التمويلية، أنه بالنسبة لبرنامج أمان "لدينا 247 مليون دولار، موجودين كقرض من البنك الدولي، وسندفع من بعد التسجيل والتدقيق والزيارات المنزلية، لـ150 ألف عائلة تستحق، وهي أكثر فقرًا، وستنطلق في آذار"، مؤكدًا بشأن البطاقة التمويلية، أنه "لا يوجد مال لها"، مشيرًا إلى أن "هناك جولات من أجل تأمين التمويل".

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/yhedwvhd


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945325016
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة