صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

إضراب عام في كل المناطق اللبنانية في 2 و3 و4 شباط المقبل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توجّه اتحادات ونقابات ​قطاع النقل البري​ ​بسام طليس​، بالشّكر إلى "الّذين شاركوا في يوم الغضب في 13 كانون الثّاني الحالي، وهذا التحرّك عبّر عن ديمقراطيّة السّائقين العموميّين، وهذا التحرّك كان ناجحًا بنسبة 98% وشمل كلّ المناطق اللّبنانية، من بيروت إلى جبل ​لبنان​ وعكار والجنوب والنبطية والبقاع (بعلبك والهرمل)؛ وكان التزامًا كاملًا".

وأكّد، في مؤتمر صحافي، أنّ "تكرار التحرّك لن يكون إلّا تحت هذا السّقف: الاستقرار وعدم التخريب". وتوجّه إلى بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "لا تأخذوا هذا القطاع إلى ما ليس فيه. أحترم كلّ الانتماءات، ولكن يجب أن تحترموا قطاع النقل البري الّذي هو بعيد كلّ البعد عن السّياسة، وهو يضمّ أطياف ​المجتمع اللبناني​ بكلّ فئاته السّياسيّة والحزبيّة والشعبيّة؛ وخلال التحرّك في 13 الحالي كانت الطرقات في كلّ لبنان فارغة".

ولفت طليس إلى أنّ "منذ عشرات السّنوات، لم يحصل إضراب شلّ البلد كما هذا الإضراب، ولم تحصل ضربة كفّ بشهادة وزير الدّاخليّة. قطاعنا كلمة واحدة عمّت المناطق اللّبنانيّة كافّة، وهذا القطاع يعلّم الجميع الوطنيّة"، مشدّدًا على أنّ "ما نريده هو تنفيذ الاتّفاق، ولم يبلّغنا أحد أنّ هذا الاتّفاق يحتاج إلى ​مجلس وزراء​. بل أُبلغنا أنّ التّنفيذ سيكون في 1/12/2021، ولم ينفَّذ".

وخاطب رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، "الّذي سيضع جدول أعمال عناوينه اقتصاديّة وماليّة واجتماعيّة ومعيشيّة"، بالقول: "ليكن هذا الاتفاق بندًا أوّل". وتوجّه إلى كلّ الفئات من سيّارات صغيرة وشاحنات وأتوبيسات، قائلًا: "سنكمل المشوار. لن أردّ على الاتّهامات وغيرها، بل نؤكّد أنّ التّطاول الشّخصي الّذي تعرّض له عميدنا ​شفيق القسيس​، هو خطأ كبير، ووجوده معنا له دور كبير وهو رمز وحدتنا ونضالنا".

وركّز على أنّ "الغضب يعبَّر عنه بوسائل عدّة سليمة، وقطاع النقل البري برهن أنّه ليس مشاغبًا، وما شاهدتموه في 13 كانون الثّاني هو أحد هذه الخيارات"، معلنًا أنّ "على هذه القاعدة، نعلن تحرّكًا جديدًا وإضرابًا عامًّا جديدًا في كل المناطق اللّبنانيّة بشكل تصعيدي، مدّة ثلاثة أيّام اعتبارًا من يوم 2 شباط المقبل، لغاية الرابع منه"، داعيًا الجميع إلى "الجهوزيّة والتّحضير لإنجاح هذا الإضراب، ونحن ضدّ التّخريب ومع التّعبير الدّيمقراطي".

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/mrxkv3sc


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979796975
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة