صيدا سيتي

رفع الحد الادنى لأجور العاملين بمرفأ صيدا مع مفعول رجعي وتحويل رواتبهم مع زيادة غلاء المعيشة لماذا نقلت "الاونروا" ملفات اللاجئين من عمان–الاردن الى الاونيسكو في بيروت؟ أيوب والاسمر زارا مطرانيتي الموارنة والروم الكاثوليك وعرضا لقضايا جزين وصيدا المفتي سوسان في نداء إلى المسؤولين: معاناة حقيقية في صيدا.. فماذا يفعل المواطن وكيف يعيش؟ أصحاب محطات المحروقات طالبوا بجدول اسعار يومي: سنضطر آسفين للاقفال إرتفاع كبير بسعر صرف الدولار... هذا ما سجّله عصر اليوم أسامة سعد استقبل المزيد من المهنئين بنجاحه ولائحته في الانتخابات النيابية‎‎ رعاية اليتيم تستقبل السفير الماليزي إعلان عن شواغر في كلية طب الأسنان المكتب التربوي للشعبي الناصري: كما تحرر الوطن من الاحتلال سننتصر في معركة التغيير والكرامة والحقوق مياه لبنان الجنوبي: معاودة التغذية بعد ربط محطاتها موقتا بخط جزين الكهربائي قطع الطريق في شارع رياض الصلح في صيدا احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمياه وقفة اعتراضية لمجموعات الصيد البري في صيدا احتجاجا على عدم تمثيلهم في المجلس الاعلى وتلويح بالمقاطعة دورية من أمن الدولة نفذت حملة لتوقيف الصرافين غير الشرعيين في صيدا الدولار يواصل ارتفاعه.. على اي سعر افتتح اليوم؟ "فحصية" الطبيب تتخطى المعقول.. بالدولار! قفزات الدولار مستمرة ترقب لارتفاع جديد في اسعار المحروقات اليوم نقيب أصحاب الأفران طمأن الناس بأن الأفران ستعمل بشكل طبيعي: نطالب بتسعيرة جديدة لربطة الخبز شباب الناصري ينظمون وقفة عز وفخر بمناسبة عيد المقاومة والتحرير للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 81073987 - 03245163

القرم: سببان وراء الإنقطاع المتواصل للإتصالات ونحتاج يومياً مليار ليرة لتغطية تكاليف المازوت

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 16 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشار وزير الإتصالات ​جوني القرم​، في حديث لـ"النشرة"، إلى أن "الإنقطاع المتواصل للإتصالات في بعض المناطق يعود لسببين.. أولاً فالمنشآت مقطوعة من مادة ​المازوت​، وهي بإنتظار أن يفتح "​مصرف لبنان​" الإعتمادات، فهناك باخرة تصل غداً محملة بهذه المادة لكن إلى الآن لا يوجد قرار بفتح الإعتماد بإنتظار المركزي".
ولفت في حديثه، إلى أن "​وزارة الإتصالات​ تدفع بالليرة ودور "مصرف لبنان" تحويل الأموال إلى الدولار عبر سعر منصة "صيرفة" لدفعها للمنشآت".
كما أوضح القرم، أن "المشكلة الثانية هي وجود محاسب واحد فقط لسوء الحظ لإمضاء المعاملات"، مشدداً على "أنني طلبت من ​مجلس الخدمة المدنية​ تأمين محاسب إضافي، لكن الأمور لم تسير بالإتجاه المطلوب". وأكد "أنني تواصلت مع وزير المالية ​يوسف الخليل​، وقلت له أن نُمضي أنا وهو، لكن الأمر لا يمكن أن يتم بهذه الطريقة"، كاشفاً أنه "إلى الآن هناك 20 مليار ليرة دين تكلفة شراء المازوت".
وأعلن "أننال قمنا بتوجيه كتاب فيما يخص المحاسب، إما أن نَمضي به وحده أو أن يتم إرسال محاسب آخر، ولكن لم يتخذ أي قرار في هذا الموضوع"، موضحاً "أننا لم نحصل إلى الآن على مبلغ الـ350 مليار ليرة الذي أقر لهيئة "أوجيرو".. ونحن نحتاج إلى مليار ليرة يومياً لتغطية تكاليف مادة المازوت".
هذا، وكان قد كشف مدير عام هيئة "أوجيرو" ​عماد كريدية​، أنه "عند الساعة 11:15 مساءً إنقطع الإتصال في ​كورنيش المزرعة​ بسبب "تافه"، وهو تأخر محاسب في وزارة الإتصالات عن التوقيع على ورقة لأنه لم يكن موجوداً"، موضحاً أن "البيروقراطية تقتل جهودنا لكي تستمر الخدمات للمواطن في هذا البلد، وقد إنقطعت الخدمات عن 26000 مشترك".
ومن ثم أعلنت هيئة "أوجيرو"، في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، أنه "تمّ معالجة إنقطاع الخدمة في سنترال بيروت- المزرعة، بعدما تبرّع أحد أبناء العاصمة بكميّة من مادة المازوت".
كما أعلنت أيضاً، أنه "توقّفت خدماتنا ضمن نطاق سنترال الأشرفية مؤقتًا إلى حين إعادة تزويدنا بمادة المازوت. نعتذر عن هذا الظرف الخارج عن إرادتنا". وكانت قد أعلنت الهيئة، أنه "تمّ معالجة إنقطاع الخدمة في سنترال بيروت- المزرعة، بعدما تبرّع أحد أبناء العاصمة بكميّة من مادة المازوت".
المصدر| تقرير محمد غساني - النشرة
الرابط| https://tinyurl.com/2p8be7d8


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941282102
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة