صيدا سيتي

للإيجار شقة وشاليه في منطقة جزين (الحمصية) مع مطل رائع - للاستعلام | 81860249 مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة خبرٌ مهم عن بطاقة التشريج 4.5 دولار من "ألفا".. هذا ما يجب معرفته أسامة سعد مستقبلا وفد القيادة المركزية الفلسطينية برئاسة عزام الأحمد: لتوحيد الطاقات والجهود في مواجهة التحديات وزارة الصحة أعلنت تنظيم "ماراثون فايزر" من 4 إلى 7 تموز أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

القرم: سببان وراء الإنقطاع المتواصل للإتصالات ونحتاج يومياً مليار ليرة لتغطية تكاليف المازوت

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 16 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشار وزير الإتصالات ​جوني القرم​، في حديث لـ"النشرة"، إلى أن "الإنقطاع المتواصل للإتصالات في بعض المناطق يعود لسببين.. أولاً فالمنشآت مقطوعة من مادة ​المازوت​، وهي بإنتظار أن يفتح "​مصرف لبنان​" الإعتمادات، فهناك باخرة تصل غداً محملة بهذه المادة لكن إلى الآن لا يوجد قرار بفتح الإعتماد بإنتظار المركزي".
ولفت في حديثه، إلى أن "​وزارة الإتصالات​ تدفع بالليرة ودور "مصرف لبنان" تحويل الأموال إلى الدولار عبر سعر منصة "صيرفة" لدفعها للمنشآت".
كما أوضح القرم، أن "المشكلة الثانية هي وجود محاسب واحد فقط لسوء الحظ لإمضاء المعاملات"، مشدداً على "أنني طلبت من ​مجلس الخدمة المدنية​ تأمين محاسب إضافي، لكن الأمور لم تسير بالإتجاه المطلوب". وأكد "أنني تواصلت مع وزير المالية ​يوسف الخليل​، وقلت له أن نُمضي أنا وهو، لكن الأمر لا يمكن أن يتم بهذه الطريقة"، كاشفاً أنه "إلى الآن هناك 20 مليار ليرة دين تكلفة شراء المازوت".
وأعلن "أننال قمنا بتوجيه كتاب فيما يخص المحاسب، إما أن نَمضي به وحده أو أن يتم إرسال محاسب آخر، ولكن لم يتخذ أي قرار في هذا الموضوع"، موضحاً "أننا لم نحصل إلى الآن على مبلغ الـ350 مليار ليرة الذي أقر لهيئة "أوجيرو".. ونحن نحتاج إلى مليار ليرة يومياً لتغطية تكاليف مادة المازوت".
هذا، وكان قد كشف مدير عام هيئة "أوجيرو" ​عماد كريدية​، أنه "عند الساعة 11:15 مساءً إنقطع الإتصال في ​كورنيش المزرعة​ بسبب "تافه"، وهو تأخر محاسب في وزارة الإتصالات عن التوقيع على ورقة لأنه لم يكن موجوداً"، موضحاً أن "البيروقراطية تقتل جهودنا لكي تستمر الخدمات للمواطن في هذا البلد، وقد إنقطعت الخدمات عن 26000 مشترك".
ومن ثم أعلنت هيئة "أوجيرو"، في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، أنه "تمّ معالجة إنقطاع الخدمة في سنترال بيروت- المزرعة، بعدما تبرّع أحد أبناء العاصمة بكميّة من مادة المازوت".
كما أعلنت أيضاً، أنه "توقّفت خدماتنا ضمن نطاق سنترال الأشرفية مؤقتًا إلى حين إعادة تزويدنا بمادة المازوت. نعتذر عن هذا الظرف الخارج عن إرادتنا". وكانت قد أعلنت الهيئة، أنه "تمّ معالجة إنقطاع الخدمة في سنترال بيروت- المزرعة، بعدما تبرّع أحد أبناء العاصمة بكميّة من مادة المازوت".
المصدر| تقرير محمد غساني - النشرة
الرابط| https://tinyurl.com/2p8be7d8


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943511702
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة