صيدا سيتي

"الحلّ ليس بإقفال المدارس"...البزري: الموجة قد تستمرّ ولكن!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 10 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أوضح رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبدالرحمن البزري، في حديث إلى صوت كل لبنان"93.3"، أن مصطلح "تسونامي كورونا" استُخدم للدلالة على زيادة أعداد الإصابات، لافتاً إلى أن متحور "أوميكرون" قد يكون مسؤولاً عن ذلك، بالإضافة إلى الحركة السياحية والترفيهية والاجتماعية.

وإذ أكد أنه يشارك الجميع الخوف من الإصابة بكورونا، أشار إلى أن إعادة فتح المدارس أمر مختلف، فاحتمال الإصابة بالفيروس خارجها أكبر من احتمال الإصابة داخل المدرسة، مشدداً على وجوب وجود توازن بين حماية العام الدراسي وحماية الطلاب والأساتذة والإداريين.

واعتبر البزري أن الحلّ ليس بإقفال المدارس، والحديث عن تأجيل العودة إليها لم يكن مبنياً على دراسات علمية صحيحة، قائلاً: الموجة قد تستمرّ، لكن إذا تصرّفنا بشكل جيّد يمكن ألّا تصل إلى حدود كبيرة.

ورداً على سؤال عمّن تلقوا جرعتين من لقاح أسترازينيكا ولم تردهم رسالة لتلقي الجرعة الثالثة، أوضح البزري أن هؤلاء الأشخاص يمكنهم الذهاب إلى أي مركز تلقيح لتلقّي الجرعة الثالثة حتى من دون أن تصلهم رسالة نصيّة، كما بإمكانهم أخذ الجرعة الثالثة من "فايزر".

المصدر | صوت كل لبنان

الرابط | https://tinyurl.com/2p8cs9pd


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981177764
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة