صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

وزير الصحة تفقد مركز التلقيح في مستشفى صيدا الحكومي: نسبة اشغال المستشفيات هذه السنة تعادل الثلث عما كان عليه السنة الماضية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 09 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

طمأن وزير الصحة العامة الدكتور فراس ابيض ان نسبة اشغال المستشفيات لمصابي كورونا هذه السنة تعادل الثلث عما كان عليه السنة الماضية او اقل وان الفرق هذه السنة هو اللقاح داعيا الجميع الاقبال على تلقي اللقاح من اجل سلامته وسلامة المجتمع.

كلام الوزير ابيض جاء خلال تفقده حملة " ماراثون فايزر " في يومها الثاني في مستشفى صيدا الحكومي والتي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية من اجل تلقيح الطلاب والاساتذة واهاليهم وكافة العاملين في القطاع التربوي حيث جال ابيض برفقة رئيس مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي في ارجاء المركز المعتمد للتلقيح داخل المستشفى واطلع على سير العملية منوها بالنظام المعتمد واقبال المواطنين على تلقي اللقاح.

ورافق الوزير في جولته مستشاره الدكتور محمد حيدر ومسؤولة اللقاح في الوزارة الدكتورة فاطمة مكي ومسؤول لجنة المتابعة مع المستشفيات الحكومية في الوزارة هشام فواز.

واثر الجولة صرح الوزير  ابيض بالتالي:

كوضع وبائي صحيح اننا نرى ان هنالك ارتفاع كبير بعدد الاصابات ولكن في الوقت نفسه اعيننا على وضع الاستشفاء وحتى الان نرى ان وضع المعدلات الاستشفائية  في لبنان مستقر وهذا امر جيد وهذا ما نراه ليس فقط في لبنان ولكن في بلدان اخرى في العالم ، لان مع الاقبال على اللقاح فاللقاح يحمي من العدوى الشديدة ويحمي من الدخول الى المستشفيات وهذا امر اساسي.

وتابع : لذلك الحملة التي نقوم بها بالتعاون مع وزارة التربية هي من جهة لحماية مدارسنا وطلابنا واساتذتنا حتى اذا لا سمح الله حصل عدوى لا تكون عدوى قوية والموضوع الاخر هو حماية مجتمعنا والحملة لمن يرغب لنزيد نسبة التمنيع في المجتمع.

واكمل : انا راض جدا على سير حملة التلقيح بالامس كان لدينا ما يزيد عن الثلاثين الف لقاح تم اعطائه واليوم ليس كل المراكز استطاعت ان تكمل اليوم الاحد لان هناك ضغط كبير على العاملين الصحيين ولكننا نحن مستمرون ، تفقدت مركز سبلين في الصباح ونحن الان في مستشفى صيدا الحكومي نرى ان الاقبال جيد وهنا التنظيم ممتاز وبعد جولاتي على عدة مراكز للقاح نرى ان المراكز التي لديها تنظيم ممتاز هذا يجعل ان يأتي عدد كبير من الاشخاص لتلقي اللقاح وهذا امر جيد وهذا ما يهمنا.

وردا على سؤال قال : يهمنا ان يتلقح الجميع والجيد بالموضوع ان الملقحين من الاشخاص الاكبر عمرا او ممن لديهم امراض مزمنة استطعنا ان نصل الى عدد كبير منهم ولكن يهمنا ان نصل الى الجميع وخاصة في المناطق البعيدة لان في بعض المناطق هناك اقبال اقل من غيرها مثل مناطق عكار وبعلبك الهرمل ونحن هنا يهمنا ان نصل الى الجميع لاجل حمايتهم وخاصة ان كلفة الاستشفاء في هذه الاوقات هي كلفة عالية.

وردا على سؤال قال : لدينا حملة بالتعاون مع المجتمعات الاهلية وبالتعاون مع الكثير من الجمعيات وكان لدينا نحو عشرين عيادة نقالة ذهبت الى المدارس وتقوم بهذا الموضوع ولكن حتى نصل الى الجميع اتبعنا الموضوع بطريقتين البعض في المدارس نحن نذهب اليهم البعض الاخر هو طلب ان يتجمع ويأتي الى مراكز اللقاح.

وردا على سؤال اجاب : اذا اردنا ان نقارن بين الوضع هذه السنة والوضع السنة الماضية نرى ان نسبة اشغال المستشفيات هذه السنة تقريبا تعادل الثلث عما كان عليه السنة الماضية او اقل وحقيقة الفرق بين هذه السنة والسنة الماضية هو اللقاح لان السنة الماضية عندما اتى المتحور الفا فتك بنا لانه لم يكن هناك لقاح ولم يكن هناك تمنيع او تحصين للمجتمع لذلك نرى ان الوزارة تتشدد بالامور من ناحية الاجراءات وبعض الناس تشكو لناحية التشدد بالاجراءات ولكن بالنهاية الهدف الاساسي هو حماية الجميع وحماية المجتمع والموضوع الاخر هو اللقاح لذلك كانت هذه الحملة وهذه الجولة حتى نشجع الجميع على تلقي اللقاح الذي هو مجاني وللجميع وهو ليس الزامي ولكن الذي يعرف مصلحته ومصلحة المجتمع يجب ان يأخذ اللقاح.

وردا على سؤال قال:  اللقاح غير الزامي ولكن الملاحظ في هذه المظاهرة الكثير من الكلام الذي انحكى هو امر غير علمي وامر مؤسف اننا في بلد نرى انفسنا ان هناك نسبة عالية من المتعلمين حيث كان هناك كلام لا يمت الى العلم بصلة ومن جهة ثانية بالنسبة لناس لم يأخذوا اللقاح ويعانوا من امراض ومدخنين الذي لفت النظر انهم لم يلتزموا بالكمامات وهذا لوحده يبعث رسالة للجميع على مدى جدية الاشخاص المجمعين بموضوع السلامة العامة والصحة العامة.

الصمدي

من جهته قال الدكتور صمدي : المستشفى الحكومي تشارك لليوم الثاني بماراثون فايزر بالتنسيق بين وزارة الصحة ووزارة التربية لتلقيح الاساتذة والطلاب واهاليهم وكل العاملين في القطاع التربوي بالامس لقحنا 800 شخص واليوم الاقبال مقبول كوضع استشفائي معظم الذين يدخلون الى المستشفى هم من غير الملقحين لذلك نحن نشدد على اهمية تلقي اللقاح من اجل تحصين المجتمع.

وفي ختام الجولة تفقد الوزير ابيض برفقة الصمدي قسم الطوارىء في المستشفى ومن ثم عقد اجتماعا موسعا مع الجسم الاداري واطلع من الصمدي على سير العمل ومتطلبات المستشفى والعاملين فيه.

المصدر | حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/2mny8se8

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, January 9, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979772416
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة