صيدا سيتي

أسامة سعد يستقبل لجنة مهجري فلسطينيي سوريا والتأكيد على أهمية دعم قضيتهم‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 28 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل الأمين العام لتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا وفدا من لجنة مهجري فلسطينيي سوريا وذلك بحضور عضو اللجنة المركزية في التنظيم الدكتور خالد الكردي.

وجرى خلال اللقاء عرض المعاناة الكبيرة التي يعاني منها اللاجيء الفلسطيني بشكل عام والنازح السوري من أصل فلسطيني في لبنان ، بخاصة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها الجميع من لبنانيين وغير لبنانيين، بسبب الانهيارات على مختلف الصعد الاقتصادية والمالية والاجتماعية وغيرها.

كما عرض الوفد للمعاناة بسبب تخفيضات مساعدات الأنروا اضافة الى انعدام فرص العمل وغيرها من الأمور.

وقد أبدى سعد كل الدعم لقضيتهم، معبرا عن أهمية اعطاء  اللاجيء الفلسطيني حقوقه المدنية والاجتماعية من قبل الدولة اللبنانية لمواصلة نضاله الى حين  العودة الى أرض الوطن. 

كما شدد سعد على أهمية ان تؤمن الأنروا كافة المساعدات  للاجيء الفلسطيني والنازح الفلسطيني من سوريا ، بخاصة في ظل الظروف الصعبة و الانهيارات التي يشهدها لبنان. 

وقد صدر عن اللجنة مذكرة تطالب بالوقوف الى جانبهم لأخذ مطالبهم من الأنروا، وفيما يلي نص المذكرة: 

تحية و بعد 

في ظل الظروف الاقتصادية و المعيشية و الاجتماعية الصعبة في لبنان في ظل انتشار وباء كورونا و الوضع الاقتصادي الصعب كنا نتوقع من إدارة الأونروا العمل على زيادة المساعدة المقدمة من قبلهم لفلسطينيي سوريا و التي لا تكفي بالاساس لأدنى مقومات الحياة لنتفاجأ ب القرار الجائر الذي نزل كالصاعقة على المهجرين الفلسطينيين من سوريا.

إننا نرى في هذا القرار الظالم و الجائر بداية مؤامرة تحاك بحق الفلسطينيين بشكل عام و الفلسطينيين المهجرين من سوريا بشكل خاص وبناء عليه نسألكم بالوقوف جانبنا في مطالبنا:

مطالبة وكالة الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان الإغاثية والتشغيلية والاستشفائية والحماية 

1 _إعادة دفع المستحقات الشهرية بوقت محدد من بداية كل شهر تكفي لدفع ايجار مسكن ومبلغ بدل غذاء ومساعدة شتوية عاجلة 

2 _إيجاد فرص عمل ضمن مؤسسات وكالة الأونروا بأسرع وقت ممكن للاجيءالفلسطيني السوري الذي لا يحق له العمل بسوق العمل اللبناني بحسب قانون العمل 

3 _إلزام قسم الحماية بوكالة الاونروا على التعاون مع الأمن العام اللبناني لاستصدار أوراق إقامة سنوية للمهجرين الفلسطينيين واستخراج أوراق ثبوتية لمن لا يمتلكها من المهجرين الفلسطينيين و الكشف عن الأوراق الثبوتية المفقودة في الأمن العام 

4 _نقل الملفات الطبية للمهجرين من اقليم سورية إلى أقليم لبنان. 

المصدر | المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٢٨ ديسمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980920087
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة