صيدا سيتي

المنخفض الجوي يستمر تأثيره حتى الخميس مع امطار غزيرة وسيول وعواصف رعدية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 19 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان يستمر تأثير المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس بحيث سيشهد انفراجات واسعة اليوم الاحد ليعود فيتعمق شرقاً تحت تأثير كتلة هوائية اشد برودة تعيد اليه النشاط اعتبارا من فجر غد الاثنين مع امطار غزيرة و سيول و عواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز ال١٠٠ كلم/س شمال البلاد.

وحذرت من تطاير اللوحات الاعلانية و حدوث سيول نتيجة الامطار الغزيرة يوم الغد و من ارتفاع موج البحر. ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين ١٣ و ٢١ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: غائم جزئيًا الى غائم احيانا مع دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل و ارتفاع بسيط على الساحل، مع تساقط أمطار متفرقة خاصة جنوب البلاد و رياح شديدة خاصة في المناطق الشمالية لتقارب ال ٩٠ كم/س، و من المتوقع ان يشهد الطقس انفراجات واسعة خلال النهار، كما نحذّر من تكون الجليد على الطرقات في المناطق الداخلية و الجبلية خلال الليل وساعات الصباح الأولى. يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الإثنين: غائم إجمالاً مع درجات حرارة متدنية دون معدلاتها الموسمية وامطار متفرقة تكون غزيرة خاصة في المناطق الشمالية ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال ١٠٠ كم/س ويرتفع موج البحر لحدود ال ٥ أمتار. (نحذّر من تشكل السيول على الطرقات و من تطاير اللوحات الإعلانية و ارتفاع موج البحر)، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال ١٥٠٠م و يتدنى مستوى تساقطها ليلامس ١٢٠٠م مع بقاء ظهورالضباب الكثيف على المرتفعات.

الثلاثاء: غائم مع بقاء درجات الحرارة متدنية وتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مع احتمال حدوث برق ورعد و رياح ناشطة تشتد في المناطق الشمالية لتصل الى ٧٠ كلم/س صباحاً. تتساقط الثلوج على ارتفاع يقارب ال ١٥٠٠متر و مافوق مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم احياناً مع بقاء درجات الحرارة متدنية ودون اي تعديل يذكر مع تساقط امطار متفرقة . تتساقط الثلوج على ارتفاع يقارب ال ١٥٠٠ متر و مافوق مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

المصدر | النشرة

الراصد | https://tinyurl.com/yckwkxej


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980888204
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة