صيدا سيتي

مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق صيدا جزين جمعة كورونا في صيدا: إغلاق مساجد وتدابير وقائية في أخرى صيدا: عمال معمل النفايات علقوا اضرابهم ويستأنفون العمل منتصف الليل الطفل هادي خطاب خطاب في ذمة الله الاونروا: العام الدراسي الجديد ينطلق تدريجيا ابتداء من الاثنين محمد السعودي لـ"مستقبل ويب": صيدا في خطر.. نقترب من ألفي حالة كورونا! خليل متبولي : المرض الصامت إختتام ورشة تدريبية لشرطة بلدية صيدا إستمرت 4 ايام الحاجة سامية عبد الرحمن السكافي (أرملة الحاج محمد الخضري) في ذمة الله برنامج الأغذية العالمي اعلن رغبته في التعاقد مع متاجر لبنانية لشراء الغذاء عبر البطاقات استمرار اضراب عمال معمل النفايات في صيدا للمطالبة بتحسين رواتبهم .. وأزمة نفايات في عين الحلوة في صيدا.. قاصر يردي صديقه بطعنة سكين! عبد البديع القطب في ذمة الله المساعد القضائي محمد علي نعيم عواضة (أبو نعيم) في ذمة الله جدول المحاضرات المسجدية في مدينة صيدا ضمن حملة الرحمة المهداة برعاية المفتي سوسان أسامة أحمد نعناعة في ذمة الله أطفال جمعية رعاية الطفولة والأمومة احتفلوا بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط

عين الحلوة: هاجس الأمن يطغى

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 06 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 857 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موق جريدة السفير

تحرّكت، خلال الأيام القليلة الماضية، ماكينة المنظمات الاهلية والشبابيّة والحراك المدني في عين الحلوة باتجاه قيادة قوات الامن الوطني الفلسطينية وقيادة القوة الامنية الفلسطينية المشتركة في عين الحلوة.
وضع هؤلاء هواجس سكان المخيم، من لاجئين ونازحين ولجنة التجار، على طاولة البحث، لسؤال المعنيين عن الأمن ومسألة المصالحات والتعويض عن اضرار الاشتباكات الاخيرة وارتباط كل ذلك بهجرة عدد كبير من الشبّان من المخيّم.
وكان وفد «لجنة المجتمع المحلي» في عين الحلوة قد التقى قائد القوة الامنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، بحضور قائد القوة الامنية في منطقة صيدا العميد خالد الشايب.
وشدّد الوفد، وفق مصادر المجتمعين، على أهميّة دور القوة الأمنية في ضبط الأمن والحفاظ على الحياة الآمنة في المخيمات.
في المقابل، تحرّك وفد «المبادرة الشعبية الفلسطينية» في المخيّم والتقى المقدح، ليؤكد له «على دور القوة الأمنية المشتركة في عين الحلوة وضرورة العمل المستمر من اجل ضبط الامن ومنع التوترات داخل المخيم»، واضعاً اقتراحات عدة لتحسين الوضع الامني واعطاء الطمأنينة لأهل المخيّم»، بحسب المصادر.
وقد كان لافتاً تحرك وفد من «لجنة تجار سوق الخضار» في عين الحلوة باتجاه «القيادي الفتحاوي» المجمدة عضويته العميد محمود عبد الحميد عيسى «اللينو»، فالتقته مطوّلاً من ضمن سلسلة لقاءات تهدف لترسيخ الامن في المخيم واستشراف الوضع الأمني.
ولفتت مصادر المجتمعين الانتباه إلى أنّ اللقاء تخلّلته مداخلات لأعضاء «اللجنة» تمحورت حول ما جرى ويجري من احداث امنية، طارحين تساؤلات تتعلق بمستقبل الوضع في عين الحلوة، وبأن ترسيخ الاستقرار والهدوء يساهم في جذب القوة الشرائية من خارج المخيم الى داخله، كما كانت الحركة سابقا قبل الاحداث المتتالية التي شهدها عين الحلوة».
بدوره، قال «اللينو» لـ «اللجنة»، بحسب ما نقلت عنه المصادر، إنّ «هواجسكم في مكانها، ولا يخفى على احد ان هناك قلقا وخوفا من بعض الفلتان»، مذكراً بأنّ «سكان المخيم عايشوا الكثير من الاتفاقات والوعود التي تم نقضها، وبالتالي اصبح الكثير من التحركات محل تشكيك من دون أن تعطي الوعود الاطمئنان لأهلنا».
واستشهد «اللينو» بـ «جهود اللجان المحلية والمبادرات الشبابية التي انتجت حراكاً قوياً استطاع في وقت الشدة تحقيق ما لم تستطع الفصائل مجتمعة تحقيقه»، لافتاً الانتباه إلى «دور القوة الأمنية، وداعياً إلى «تفعيلها في المستقبل لتكون صمام الامان وحماية الامن وممتلكات الناس داخل المخيم». واعتبر أنّ «بقاءها غير قوية وفعالة سيكون عاملا غير مطمئن لأنه قد يحصل بين لحظة واخرى حدث يمكن ان يؤثر في الوضع بشكل سلبي، إذ ما الذي يضمن عدم حصول اي تدهور؟».
كذلك أعرب «اللينو» عن تأييده لميثاق شرف ينهي الاقتتال والاشتباكات والاغتيالات مهما كانت الظروف «فهذا مخيمنا الذي نعيش كلنا فيه وملزمون حمايته والحفاظ عليه».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943144160
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة