صيدا سيتي

الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟ البزري: لبنان قارب مرحلة الخطر لأن عدد اصابات كورونا بالنسبة لعدد السكان مرتفع جدا "العفو العام" ... صفحة وطويت: سعد الحريري يطلق مقاربة جديدة... يبنى عليها الكثير سيارة اسعاف مخصصة لحالات "الكورونا" من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب وقفة لمخاتير صيدا والزهراني في سرايا صيدا احتجاًجاً على فقدان الطوابع بهية الحريري تزور ضريح الشهيد الحسن: سيبقى طيفه حاضراً بانجازاته التي حمت وتحمي هذا الوطن "شركة جبيلي اخوان": فحوصات كورونا للموظفين اظهرت وجود حالة واحدة هي قيد الحجر والمعالجة والشركة ملتزمة اجراءات السلامة والوقاية والفحوصات الدورية عون وقّع «الدولار الطالبي»: هل تنفّذ المصارف؟ ليلا.. إخماد حريق شب بمنزل في شارع غسان حمود عائشة عبد الوهاب الغلاييني (زوجة مأمون المكاوي) في ذمة الله فقدان الطوابع يُهدّد بوقف المعاملات... ومخاتير صيدا يحذّرون أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20 تشرين الأول 2020 البزري: الشباب البدين وكثير التدخين ومريض الربو أكثر عرضة لكورونا قاس ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator مطلوب مدير محاسبة مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات لشركة تجارية في صيدا

طرق الموت في صيدا والجنوب: تزايد في اعداد الحوادث والقتلى

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 06 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 1532 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة السفير

تفتقد معظم المناطق اللبنانية الى أدنى شروط السلامة المرورية، وهي باتت تتعايش مع حوادث السير على أنها قدر لا بد منه، فيما الدولة تنشغل في جمع مال محاضر الضبط المتعلقة بالسرعة وحزام الأمان، من دون أن تتخذ إجراءات أكثر على صعيد الوقاية، أو أن تحرّك ساكنا حيال ألأوتوسترادات والطرق التي تغزوها الحفر والأخاديد، وتفتقد للإشارات الضوئية ولوحات تحديد السرعة والاتجاهات، ما يجعل منطقة الشمال تحتل المرتبة الثانية في لبنان من حيث حوادث السير، وفي المرتبة الأولى من حيث سقوط الضحايا، اما منطقة الجنوب فتبرز فيها خطورة الحوادث التي تتسبّب بها حافلات نقل الركاب.

في صيدا استضافت أمس، بلدية المدينة مؤتمراً حول السلامة المرورية نظّمه «مشروع إحلال الأمن والاستقرار» أيضاً، بالتعاون مع البلدية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، قدم خلاله خبير السلامة المرورية كامل إبراهيم عرضاً مفصّلاً عن واقع حوادث المرور في محافظتي الجنوب والنبطية، معتمداً على تحليل قواعد بيانات حوادث المرور في الأعوام الأربعة الأخيرة، وأشار إلى ارتفاع أعداد الحوادث والجرحى بنسبة 20% من العام 2011 حتى 2014 فيما ارتفعت أعداد الوفيات الناتجة عن حوادث المرور بنسبة 70% في الفترة عينها. وهذا دليل على ازدياد نسبة الحوادث في المحافظتين التي تحصد أكثر من 100 قتيل و1000 جريح سنوياً.
وقد اظهرت الإحصاءات أن حوادث المرور في محافظتي الجنوب والنبطية تشكل 15% من اجمالي عدد الحوادث في لبنان والجرحى 14% أما نسبة القتلى فتشكل 16%.
ويشكّل السائقون النسبة الأعلى ما بين 45% من القتلى و50% من الجرحى، والمشاة ما بين 25% من القتلى و15% من الجرحى. وتتركّز الضحايا بشكل أساسي في صيدا وصور والنبطية ومعظم القتلى يسقطون على الطريق الساحلي (طريق عام صيدا صور) وطريق الزهراني النبطية.
وأشار إبراهيم إلى خطورة الحوادث في الجنوب التي تتسبّب بها حافلات نقل الركاب، إضافة إلى الحوادث التي تحصل مع العائلات. وعدّد أسباب حصول الحوادث وأبرزها السرعة، الواقع السيئ للطرق، استخدام الهاتف، الإرهاق والنعاس، غياب ممرات المشاة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942310482
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة