صيدا سيتي

رحمك الله يا رفيق الكتاب وأنيسه .. لن تفتقدك العائلة فقط بل أحبابك في لبنان كله

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 18 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد رحلة الشاب الصغير من الغازية الى بيروت بهدف الإستشفاء، كانت بداية مشواره مع الكتاب.. وبعد فترة زمنيّة طويلة من احتضان أقرباء له في بيروت، تعلّم تجارة الكتاب والقرطاسية وجاء بعدها ليمارس عمله مع الكتاب في صيدا حبيبة قلبه فافتتح مكتبة ليبيع الكتب المدرسية وقرطاسية، والحقيقة أنه جاء بمفهوم يختلف عما كان سائدا في مكتبات صيدا والجنوب.. كان مفهومه أن الكتاب هو ملك للقارئ وللطالب ويجب أن يوفر القرطاسية لهما.

لذلك لم يكن الموضوع المادي هو الأساس بعمله في مكتبته بل كان يقول "بع كثيراً واربح قليلاً ".

كان همّه تأمين حصول الطالب أولاً على كتبه وقرطاسيته وتأمين الكتاب للقارئ. هذه الفلسفة جعلت مكتبته الأولى في صيدا والجنوب وكانت مقصداً لكل طالب علم وعاشق للقراءة والمطالعة ، وكم سهّل الأمور عليهما.

أضف لذلك انخراطه بالعمل الإجتماعي مع مجموعة من الشباب من الغازية وصيدا ولبنان مثل الراحلين المطران سليم غزال والمطران غريغور حداد.

هذا هو  الاستاذ محمود كاعين والد زوجتي " لينا " وجد أبنائي" أمير وروان وأمجد" ، رحمك الله يا رفيق الكتاب وأنيسه، لن تفتقدك العائلة فقط بل أحبابك في لبنان كله.

بقلم | الدكتور أحمد حجازي

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ١٧ ديسمبر ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980939422
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة