صيدا سيتي

لقاء مع ميقاتي ومقاطعة رسمية وفلسطينية .. اسباب فرضت تعديلاً على زيارة مشعل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 18 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختار رئيس حركة "ح/م/اس" في الخارج خالد مشعل مدينة صيدا ليطلق منها سلسلة مواقف سياسية عبارة عن رسائل الى القوى اللبنانية والفلسطينية، بعد تعديل اجباري في برنامج زيارته ولقاءاته والغاء بعضها وصرف النظر عن أخرى، اثر مقاطعة ثلاثية الابعاد غير مترابطة.

وأكدت مصادر فلسطينية لـ"نداء الوطن" ان 3 اسباب تضافرت مع بعضها البعض وفرضت تعديلاً في جدول الزيارة ولكنها غير مترابطة.

السبب الاول، من المسؤولين اللبنانيين الرسميين لتفادي الاحراج والعتب من دول الخليج العربي التي قطعت علاقاتها مع "حماس" حتى ان بعضها صنّفها "منظمة ارهابية"، واقتصر اللقاء على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعُقد في منزله واتخذ صفة "اللقاء الخاص" في الخبر الذي عممته الحركة على وسائل الاعلام ومن دون اي صورة.

السبب الثاني، من القوى السياسية والشخصيات اللبنانية الحليفة لسوريا نتيجة مواقف مشعل من الاحداث التي وقعت فيها في العام 2011 حيث كان رئيساً للمكتب السياسي وقد اتخذ قراراً بمغادرتها من دون مساندتها كما عدد من القوى الفلسطينية بل تأييد بعض اطراف المعارضة السورية، وهو موقف اقرب الى الشخصي منه وليس من حركة "حماس" التي ترتبط مع كثير من القوى بعلاقات تحالفية وعلى تعاون وتنسيق معها.

والسبب الثالث: فلسطينياً من حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" على خلفية ما جرى في مخيم البرج الشمالي واتهام "حماس" لـ"قوات الامن الوطني" بإطلاق نار عمداً والقتل المتعمد، ما أدى الى سقوط 3 ضحايا، وقد رفضت الاتهامات وأعربت عن استعدادها لتسليم اي متهم باطلاق النار.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/54u2usus


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981188424
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة