صيدا سيتي

وقفة احتجاجية للسائقين العموميين في صيدا ومبادرة بتخصيص العناصر الامنية بتعرفة 5000 ليرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 16 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تجمع السائقون العموميون في "موقف صيدا العمومي" في الباحة الخلفية لقصر العدل القديم، تلبية لدعوة اتحاد النقل البري للاضراب، حيث عرضوا لمطالبهم العادلة دون اقفال أي طريق.

وأعلنوا انهم سيتقاضون تسعيرة 5000 ليرة من عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة وباقي الأجهزة الأمنية التي يضطر عناصرها للإنتقال بواسطة الباصات العمومية من والى مراكز خدمتهم، تأكيدا منهم "الوقوف الى جانب المؤسسة العسكرية التي هي الضمانة الوحيدة ولا نريدها ان تنهار"، ودعوا النقابات الاخرى واتحاد النقل الى درس الموضوع وتعميمه على مواقف لبنان كلها".

البخاري

وقال نائب نقيب السائقين العمومين في صيدا والجنوب ابراهيم البخاري: "نقف اليوم لتنظيم وقفة احتجاجية في اضراب اليوم لايصال صوتنا مجددا الى المسؤولين، بأن قطاع النقل في وضع سيء جدا، فالسائق العمومي لا يمكنه الاستمرار بالعمل او تأمين معيشته في هذا الظرف الصعب لجهة غلاء المحروقات، وقطع الصيانة بالدولار ويحتاج الى الدعم الذي وعدت به الدولة بدءا من الشهر الجاري كي نستمر ونلبي حاجات المواطنين لوسائل الانتقال العامة".

وأشار البخاري الى أن "سائق الفان او التاكسي يعمل بهدف تأمين قوت يومه ومعيشته، ودون دعمه لا يستطيع الاستمرار. نجدد المطالبة بالعمل على دعم المحروقات وفق الخطة التي تم الاتفاق عليها مع رئيس الحكومة ووزير الاشغال العامة والنقل لدعم السائقين بشكل مقبول، خصوصا وانه ليس هناك نقل رسمي بديل لدى الدولة".

وذكر بمطالب السائقين الاخرى، ومنها توقيف السيارات الخاصة العاملة كسيارات اجرة، ووضع حد للأرقام العمومية المزورة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/28fvb575


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981725457
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة