صيدا سيتي

بهية الحريري عن غياب راجح الخوري: يفقد لبنان قامة إعلامية وفكرية وتفقد الصحافة رائد كلمة حرة وفكر منفتح باخرة "فيول" وصلت الى الزهراني.. التيار سيعود الى كافة الاراضي في هذا الموعد! القوى الاسلامية تزور نائبي صيدا بمناسبة فوزهما في الانتخابات النيابية في الصرفند.. وفاة عسكري اثناء ممارسته الغطس! إعلان مُرتقب عن "صيغة متطوّرة" للحفاظ على قيمة الأجور تجّار الدواء يهدّدون سلامة المرضى رفضاً للتسعيرة الرسمية روابط الأساتذة: خسرنا ورقة مقاطعة الامتحانات الرسمية هل تعود التحركات الاحتجاجية إلى ساحات صيدا وشوارعها قريباً؟ فضل الله في ذكرى التحرير من حارة صيدا : إذا كان بعض الدّاخل يعطّل الحلول ويرفضها فنحن ملتزمون أمام شعبنا ولن نتركه مطلوب عمال حدادة ودهان وميكانيك للعمل في مصنع في صيدا بالأرقام.. إليكم نسبة ارتفاع أسعار الغذاء في لبنان خلال سنتين ابو شقرا نفى ما يتم تداوله عن بيع المحطات للبنزين بالدولار نقدا أسامة سعد استقبل مدير معمل النفايات وعرض معه ومع أحد كبار مالكيه ضرورة تطوير أساليب العمل خبيرٌ يفسّر تعميم مصرف لبنان الجديد.. ماذا قال؟ بيان من حاكم مصرف لبنان لحاملي الليرة اللبنانية "مع جنون الدولار".. هل يعود العاملون في قطاع النقل البري الى الشارع؟ هذا ما يحصل في "السوق الموازية" "فورة" في "السوق العقاري" اعلان الاعتكاف القضائي الشامل في قصور العدل بدءا من الاثنين بهية الحريري على خط حل أزمة النفايات في صيدا

إعتصام في "عين الحلوة" رفضاً لسياسة تقليصات "الأونروا"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا اعتصاماً مطلبياً ورفضاً لسياسة التقليصات وعدم تفعيل خطة طوارئ لخدمات"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا"، أمس أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقيادة العمل الفلسطيني المشترك.

وألقى فضيلة الشيخ جمال خطاب، كلمة هيئة العمل الفلسطيني المشترك فقال : "نقف اليوم لنرفض قرارات التقليص والتراجع في الخدمات، في ظل الأزمة اللبنانية الإقتصادية الخانقة، مطالباً الأونروا بإعادة النظر بتقديم الخدمات الحياتية والمعيشية وإعادة الإعاشة العينية لجميع أفراد شعبنا وخاصة في ظل فقدان وغلاء الحليب والمواد الغذائية وغيرها.

كما طالب برفع سقف أعداد حالات العسر الشديد، وإعادة النظر بالتحاويل الإستشفائية والرقابة على المستشفيات وتحديد مسبقاً ما سيدفعة اللاجئ.

وشدد على ضرورة إعادة النظر بموضوع ترميم المنازل حيث يوجد بيوت لا تصلح للسكن وتشكل خطراً على من يسكنها، وإعادة هذا الملف إلى ميزانية الأونروا كما في السابق وعدم الإنتظار للتبرعات الدولية.

وفي ملف التعليم  قال الشيخ  خطاب:" يجب وضع خطة مسبقة لتأمين الكتب والقرطاسية وليس بعد ثلاثة أشهر من فتح العام الدراسي، وتأمين النقليات، إما من خلال باصات لنقل الطلاب أو دفع بدلات للمواصلات.

وختم : "نطالب المفوض العام بمراجعة قراراته وخاصة قراره بوقف التوظيف بعقود ثابتة. وتوفير ميزانية ثابثة من الأمم المتحدة لتأمين الخدمات الحياتية والأساسية وعدم الإعتماد على التبرعات الطوعية."

المصدر | وكالة القدس للأنباء

الرابط | https://alqudsnews.net/post/175942


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941370580
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة