صيدا سيتي

بهية الحريري تهنىء خالد الصباغ وابنته نورهان على افتتاح سنتر"Be The Queen By Nourhane" عزام الأحمد يلتقي بهية الحريري: تقوم بدور فاعل في تعزيز الوحدة بين المكونات الفلسطينية وضمان استقرار المخيمات وتمتين التلاحم اللبناني الفلسطيني الحرية صيدا يفوز على فريق الجيش بنتيجة 8 مقابل 3، ويعادل سلسلة النهائي البزري يبحث مع الأحمد وأبو العردات التطورات السياسية في المنطقة "المقاصد - صيدا" تنعى احد قدامى موظفيها المرحوم منير محمد الزين البزري يُتابع قضايا حياتية وخدماتية مع لجنة المية ومية – الهمشري زيتونة تختتم نشاط «صيفنا أحلى مع زيتونة» بيوم ترفيهي للأطفال في ملاهي جوري علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني "بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية": الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي ترقية 12 عنصراً في فوج إطفاء بلدية صيدا برعاية السعودي "سفينة الصحراء".. يتقاعد في المدينة! إعتصام أساتذة الثانوي في صيدا: تصحيح الرواتب قبل تصحيح المسابقات "أوعى تخرب سيارتك بيخترب بيتك" بحر صيدا شهد ظاهرة غريبة بتحول مياهه الى اللون الأخضر مكتب فياض: لا اتفاق مع أصحاب المولدات الخاصة حول اعتماد تسعيرة الصرف للسوق الموازي لجنة المولّدات الخاصة: ابتداء من 6 تموز سنعتمد تسعيرة سعر الصرف للسوق الموازية لكل يوم بيومه وقبضها بالليرة اللبنانية أسامة سعد: نحذر من أي مخالفة للتسعيرة الرسمية للمولدات .. وندعم أي تحرك شعبي ضد الفواتير الظالمة اسامة سعد التقى وفدا من لجان الأهل في المدارس الخاصة البزري يُتابع القضايا المعيشية والخدماتية مع لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب STUDY IN TURKEY | NEAR EAST UNIVERSITY للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا

فريق مهرجين إسباني - لبناني مشترك قدم عروضا ترفيهية في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 08 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار التعاون المشترك بين بلديتي برشلونة (إسبانيا) وبلدية صيدا، قدم فريق من  "مهرجون بلا حدود" في إسبانيا بالتعاون مع فريق من المهرجين في لبنان  (Clown me in )  عروضا ترفيهية في مدينة صيدا، بالتنسيق مع لجنة النشاطات في البلدية ،وذلك بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال والمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة.

وشملت العروض ،التي إمتدت لنحو اسبوع، مؤسسات خيرية وتربوية لبنانية وفلسطينية ، وأماكن سكنية وساحات في صيدا القديمة حضرها أطفال من مختلف الجنسيات (لبنانية وفلسطينية وسورية)، وأيضا مؤسسات  تعنى بالأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة وبالمسنين.

عضوا المجلس البلدي في صيدا السيدة وفاء شعيب والمهندس مصطفى حجازي (لجنة النشاطات )، أشارا إلى أن التعاون المشترك القائم بين بلدية صيدا وبلدية برشلونة أثمر زيارة لفريق إسباني من "مهرجون بلا حدود" إلى مدينة صيدا ،حيث قامت البلدية بتنسيق زيارته للمدينة مع بلدية برشلونة ومع المؤسسات التي شملها البرنامج في مدينة صيدا.

من جهتها قالت منسقة العروض السيدة قمر السخن إلى أن شابتين من فريق جمعية (Clown me in ) اللبناني  بقيادة مؤسستها سابين شقير وبمشاركة غالية صعب، شكل فريقا مشتركا مع المهرجين الإسبان : ألبرت ديغيتو ومو سيز وقدموا العروض الترفيهية. وتوجهت بالشكر إلى بلديتي صيدا وبرشلونة ولعضوي  المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب والمهندس مصطفى حجازي ، ولفريق المهرجين المشترك.

السيدة سابين شقير أعربت عن سرورها بالتشارك مع  الفريق الإسباني في هذه العروض وقالت: لقد كانت تجربة هامة بالنسبة لنا كفريق مهرجين في لبنان . والحمد لله تمكنا من إدخال الفرحة وإيصال رسالة الإبتسامات التي نحن بأمس الحاجة إليها في ظل الظروف الصعبة.
أما عضو الفريق الإسباني ألبرت ديغيتو فأعرب عن سروره لزيارة صيدا وتقديم العروض المشتركة وتخفيف الضغوط النفسية عن الأطفال، و الناجمة عن  الإنهيار الإقتصادي وما تعيشه العائلات وأفرادها من هموم في هذ المجال.

المنسقة نورا سمورة لفتت إلى الجهود المشتركة بين بلديتي صيدا وبرشلونة،   والتعاون مع المؤسسات التي إستضافت عروض المهرجين في مدينة صيدا ، وأيضا مواكبة شرطة البلدية للعروض. وأضافت : كان التركيز على ضرورة وضع الكمامات كتدبير وقائي من فيروس كورونا وتم توزيع كمامات من قبل فريق مؤسسة الحريري على المشاركين في العروض التي تم تقديمها الساحات العامة في صيدا القديمة وعدد من المؤسسات المستضيفة لهذه العروض.

المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٨ ديسمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943434445
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة