صيدا سيتي

البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟ إقبال على سوق العطّارة في زمن "كورونا" نور اليقين تُكرم رئيس مجلس ادارة المركز الثقافي الالماني الدولي الدكتور محمود الخطيب رحيل إبراهيم العابد... ترك بصمات برؤى صائبة في عالم الإعلام العربي الحاجة أسمهان عبد الوهاب ماضي (زوجة الحاج قاسم الخطيب) في ذمة الله الحاج محمد علي حسن العقاد (أبو إبراهيم) في ذمة الله أسرار الصحف: تلقى مسؤول كبير إتصالين هاتفيّين من رئيس دولة كبرى خلال الأسبوع الجاري، بقيا طي الكتمان‎ بلدية الغازية: سنسطر محاضر بحق المؤسسات المخالفة وننشر أسماء المصابين غير الملتزمين بالحجر بلدية حارة صيدا: ملتزمون بقرار الإقفال وسننظم محاضر بحق المخالفين تعقيم دائرة المنطقة التربوية في الجنوب غدا بسبب إصابة موظف حريق في بلدة بقسطا.. وفرق الإطفاء تخمده قبل تمدده الى المباني السكنية‎

بعد عين الحلوة.. أين الأمن في المية ومية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 04 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 486 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

إذا كان موضوع الأمن في مخيم عين الحلوة يشكل هاجساً للفلسطينيين، فإن السؤال الذي يطرح نفسه يتمثل حول ما اذا كان الأمن المفقود في مخيم المية ومية المجاور لعين الحلوة، بات هاجساً هو الآخر لدى الفلسطينيين بعد أن نَعِم هذا المخيم ولفترة زمنية طويلة بهدوء ملحوظ.
هذا السؤال يطرح اليوم من قبل أهالي هذا المخيم بعد تكرار عمليات الاغتيال فيه، اذ عثر على الفلسطيني محمود سمارة جثة هامدة داخل منزله في المخيم. وقد أظهرت التحقيقات وتقرير الطبيب الشرعي، أن الوفاة جاءت نتيجة اصابته بطلق ناري في الرأس، وقيدت الجريمة ضد مجهول كسابقاتها.
وكان قد عثر قبل ايام على فلسطيني من آل مشعل جثة هامدة بعد اصابتها بطلق ناري من مسافة قريبة من دون معرفة الفاعل أيضاً.
وتجري القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة تحقيقاتها، بالتنسيق مع السلطات الأمنية اللبنانية المختصة، لكشف ملابسات هذه الجرائم ودوافعها ومن يقف وراءها.
الأوضاع الأمنية في عين الحلوة والمية ومية اضافة الى الشؤون العسكرية لدى حركة "فتح"، كانت محور اللقاء الذي عقد، أمس، بين قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، ووفد عسكري رفيع المستوى من ضباط وكوادر الأمن الوطني في السلطة الفلسطينية في رام الله، بحضور قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في منطقة صيدا العميد خالد الشايب.
مصادر فلسطينية أشارت الى أن الوفد العسكري الآتي من رام الله، سأل عن وضع الأمن في عين الحلوة وجال بنفسه برفقة اللواء المقدح والعميد الشايب في شوارع المخيم والتقى الناس في الأحياء، في زيارة تعتبر الأولى من نوعها. واستكملت الجولة بدخول سوق الخضار التجاري وسؤال أصحاب المحلات حول سبل تدعيم العصب التجاري لعين الحلوة من خلال استمرار الأمن داخل المخيم.
واختتمت الجولة في معسكر تدريب عناصر القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في عين الحلوة، حيث اطلع الوفد على دور القوة الامنية في ضبط الامن في المخيمات الفلسطينية في لبنان.
وتأتي الجولة بعد زيارة قائد الامن الوطني الفلسطيني في رام الله اللواء نضال ابو دخان الى لبنان ومشاركته في تخريج دورة عسكرية لحركة "فتح" الاسبوع الماضي في مخيم الرشيدية في صور.
في المقابل، كان لافتاً للنظر أمس اللقاء الذي عقد بين القيادي الفلسطيني الفتحاوي العميد محمود عبد الحميد عيسى "اللينو"، وممثل حركة "حماس" في لبنان علي بركة بحضور مسؤول منطقة صيدا ابو احمد الفضل وذلك في منزل "اللينو" في عين الحلوة.
وشدد الطرفان، في بيان صدر عن اللقاء، على "اهمية الوحدة الوطنية ونبذ الانقسام في هذا الوقت العصيب"، ووجها "دعوة سريعة الى الاطار القيادي الفلسطيني للاجتماع ورسم استراتيجية وطنية تتبنى وترعى وتقود نضال شعبنا في انتفاضة صرخة القدس".
وكان قد سمع أمس اطلاق نار في عين الحلوة، تبين انه جاء ابتهاجاً بمقتل حسن ميالي الذي يقاتل الى جانب المجموعات المسلحة المعارضة في سوريا. يذكر ان اكثر من شخص كان قد تم نعيهم في عين الحلوة بعد سقوطهم في المعارك في سوريا وهم يقاتلون الى جانب تنظيمي "داعش" و "النصرة"، ويتم نعيهم من مكبرات الصوت في المخيم ابتهاجاً.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942709276
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة