صيدا سيتي

بهية الحريري تهنىء خالد الصباغ وابنته نورهان على افتتاح سنتر"Be The Queen By Nourhane" عزام الأحمد يلتقي بهية الحريري: تقوم بدور فاعل في تعزيز الوحدة بين المكونات الفلسطينية وضمان استقرار المخيمات وتمتين التلاحم اللبناني الفلسطيني الحرية صيدا يفوز على فريق الجيش بنتيجة 8 مقابل 3، ويعادل سلسلة النهائي البزري يبحث مع الأحمد وأبو العردات التطورات السياسية في المنطقة "المقاصد - صيدا" تنعى احد قدامى موظفيها المرحوم منير محمد الزين البزري يُتابع قضايا حياتية وخدماتية مع لجنة المية ومية – الهمشري زيتونة تختتم نشاط «صيفنا أحلى مع زيتونة» بيوم ترفيهي للأطفال في ملاهي جوري علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني "بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية": الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي ترقية 12 عنصراً في فوج إطفاء بلدية صيدا برعاية السعودي "سفينة الصحراء".. يتقاعد في المدينة! إعتصام أساتذة الثانوي في صيدا: تصحيح الرواتب قبل تصحيح المسابقات "أوعى تخرب سيارتك بيخترب بيتك" بحر صيدا شهد ظاهرة غريبة بتحول مياهه الى اللون الأخضر مكتب فياض: لا اتفاق مع أصحاب المولدات الخاصة حول اعتماد تسعيرة الصرف للسوق الموازي لجنة المولّدات الخاصة: ابتداء من 6 تموز سنعتمد تسعيرة سعر الصرف للسوق الموازية لكل يوم بيومه وقبضها بالليرة اللبنانية أسامة سعد: نحذر من أي مخالفة للتسعيرة الرسمية للمولدات .. وندعم أي تحرك شعبي ضد الفواتير الظالمة اسامة سعد التقى وفدا من لجان الأهل في المدارس الخاصة البزري يُتابع القضايا المعيشية والخدماتية مع لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب STUDY IN TURKEY | NEAR EAST UNIVERSITY للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا

مجلس كنائس الشرق الأوسط نعى القس سليم صهيوني: علامة فارقة في العمل المسكوني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نعى مجلس كنائس الشرق الأوسط في بيان، القس الدكتور سليم صهيوني "المنتقل إلى الأخدار السماوية عن عمر ناهز 90 عاما أمضاها مكرسا للعمل في حقل الرب والعمل المسكوني".

وجاء في كتاب التعزية الذي وجهه الأمين العام للمجلس الدكتور ميشال عبس إلى رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سورية ولبنان القس جوزيف قصاب:

"تحية بالرب يسوع المسيح القائم من بين الأموات، 

"حيث أكون أنا هناك أيضا يكون خادمي" يو 12/26 

بكثير من الأسى والحزن تلقينا خبر انتقال قدس القس الدكتور سليم صهيوني الى حضن الآب السماوي.

سيذكره مجلس كنائس الشرق الأوسط دائما مثالا للرئيس الأمين، الصادق والمتفاني في الخدمة والعمل المسكوني.

كما ستفتقده عائلة الأمانة العامة في بيروت، التي لها معه صولات وجولات من الخدمة المسكونية كرئيس عن العائلة الإنجيلية في المجلس وعضو للجنة التنفيذية الى جانب لجان أخرى في المجلس.

باسمي وباسم مجلس كنائس الشرق الأوسط أتقدم من سيادتكم ومن أصحاب السيادة قساوسة الكنيسة الإنجيلية في لبنان وسوريا ومن عائلته الصغيرة بأحر التعازي، راجين من الرب يسوع الذي افتدانا بموته أن يشركه بقيامته ويسكنه في جنة سمائه.

لترقد نفسه بسلام الرب يسوع. المسيح قام".

نبذة 

وأورد مجلس كنائس الشرق الأوسط نبذة عن الراحل جاء فيها:

"الراحل القس الدكتور سليم صهيوني شغل منصب رئيس السينودس الإنجيلي الوطني في سورية ولبنان، وسمي أيضا الرئيس الفخري للمجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سورية ولبنان.

حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة Mc Cormick Theology seminary في شيكاغو ومنح وسام رئاسة الجمهورية اللبنانية تقديرا لعطاءاته الوطنية.

تولى مسؤوليات عدة في الكنيسة فكان راعيا لأربع كنائس إنجيلية محلية وناشطا في منظمات دينية عدة، أبرزها مجلس كنائس الشرق الأوسط حيث سمي رئيسا للعائلة الإنجيلية في المجلس لسنوات عدة وبقي لسنوات أخرى عضوا فاعلا في لجنته التنفيذية.  

تقاعد من منصب الأمين العام للسينودس عام 1995 حيث كرس كل وقته للمجلس الأعلى للطائفة الإنجيلية الذي تولى رئاسته منذ العام 1983.
عرف كعلامة فارقة في العلاقات المسكونية حيث سعى طيلة خدمته إلى تقريب الكنائس للعمل معا لا سيما من خلال تحفيزها على الإنضمام إلى عضوية مجلس كنائس الشرق الأوسط. إضافة إلى العمل المسكوني جند كل قدراته في خدمة الإنسان وصون كرامته".

وأشار البيان الى ان "مراسم جنازة الفقيد تقام في الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء في 8 الحالي، في الكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية في الرابية، ثم يوارى الثرى في مدافن العائلة في صيدا".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/22jtxucb


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943431109
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة