صيدا سيتي

مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

إجتماع قيادتي المستقبل والجماعة الاسلامية في الجنوب: الكل مجمع على استقرار صيدا وتنميتها - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 03 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 1119 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

عقدت قيادتا الجماعة الاسلامية وتيار المستقبل في الجنوب اجتماعهما الدوري في المقر الجديد للجماعة في حي الوسطاني في صيدا وشارك فيه عن التيار النائب بهية الحريري والمسؤول التنظيمي للتيار في الجنوب المحامي محيي الدين الجويدي وعن الجماعة المسؤول التنظيمي في الجنوب الحاج احمد الجردلي والمسؤول السياسي الدكتور بسام حمود والمسؤول الاجتماعي الحاج حسن ابو زيد وذلك بحضور رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف والسيد عدنان الزيباوي .

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة على الساحة الوطنية الى جانب الوضع في مدينة صيدا ومنطقتها ومخيماتها على كافة الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية والحياتية . 

الحريري

وتحدثت الحريري اثر اللقاء فقالت : اللقاء طبيعي هو في اطار التواصل الدائم مع الأخوة في الجماعة ، وجئنا ايضا لنبارك بالمبنى الجديد الذي نأمل ان يكون علامة فارقة في المدينة وفي كل التطور الذي تشهده المدينة .واستعرضنا كل القضايا ان كان على صعيد المدينة او على صعيد المخاطر المحدقة بلبنان والوضع العام وصولا الى الشغور الرئاسي الذي لا تمر جلسة نلتقي فيها الا ونشعر كم ان هذا الأمر يشكل ضررا للبلد. وطبعا وضع المخيم اخذ منا ايضا نقاشا ، ونحن نعتبر اننا جميعا مسؤولون عن تثبيت الاستقرار بالنسبة للمخيم وصيدا، اضافة الى المشاريع الانمائية التي نتعاون بشأنها في المدينة ككل . وان شاء الله نبقى مكملين، ونحن مقتنعون بهذا العمل التعاوني ، واقول ان صيدا نموذج للعمل التعاوني حتى ضمن الاختلافات بالسياسة او بالآراء وهذا شيء طبيعي بالنهاية، لكن الكل لديه روح المسؤولية التي تعطي نتيجتها وان شاء الله نبقى مكملين بنفس النمط ، وبالتواصل حيث لا نجتمع فقط عندما تكون هناك مشكلة وانما بشكل مستدام والآن سنحضر للقاء التشاوري ربما الأسبوع المقبل .

وردا على سؤال حول وضع البلد ككل قالت الحريري :الآن مطروح موضوع جلسة مجلس الوزراء التي يحتمل ان تنعقد غدا وجلسة مجلس النواب التي نقول ان المؤسسات يجب ان تفعل لأنها تعطيلها يعطل البلد ككل ويعطل مصالح الناس كلها ان كانوا موظفي الدولة او كثير من القضايا التي اصبحت جامدة ، نأمل ان شاء الله ان تعود المؤسسات لتشتغل، لكننا نعتبر ان الذي ينظم كل هذه الأمور هو انتخاب رئيس للجمهورية .

 حمود

من جهته تحدث الدكتور بسام حمود بإسم الجماعة فقال :الكل يدرك ان لبنان الآن ليس من اولويات النظام العالمي ، لذلك فان هذا الأمر يحمل القادة والمسؤولين اللبنانيين مسؤولية اكبر لمعالجة امورهم ، ومن هذا المنطلق نحن كجماعة اسلامية ورغم تأكيدنا وتأييدنا لكل جلسات الحوار التي تتم ان كانت ثنائية او جماعية، وترحيبنا بها ، ورغم قناعتنا انها لن تؤدي الى نتائج مفصلية ولكن اقلها تجعل الأمور بالانتظار وتحدث نوعا من الاستقرار الداخلي يبقى مستمرا .

واضاف: وعلى مستوى القضية الحكومية نحن نطالب دولة الرئيس تمام سلام بان يستمر بدعوة مجلس الوزراء للإنعقاد لكي يتم توضيح للناس من الذي يعطل، لأن مصالح الناس ليست لعبة، وقد وصلت الظروف الاقتصادية عند الناس لمرحلة صعبة يعاني منها الجميع . وكان جزء من لقائنا الآن بحضور رئيس جمعية تجار صيدا حول الوضع الاقتصادي في المدينة ، رغم اننا نعتبر ان مدينة صيدا قياسا مع المناطق الأخرى لم تعاني من الكثير من القضايا التي تعانيها المناطق الأخرى، ان كان في الموضوع التنموي او موضوع النفايات ، وحتى الموضوع الاقتصادي صحيح اننا متاثرون لكن ليس كبقية المناطق ، لأنه كما اشارت معالي النائب الحريري اننا كنا على تواصل دائم رغم بعض التباين السياسي بين افرقاء المدينة، الا ان الكل كان مجمعا على امنها واستقرارها وتنميتها . ونحن سنبقى مكملين هكذا وعلى تواصل وتلاقي الى حين ان تنضج القضايا الاقليمية التي الجميع ينتظرها وتبدأ بانتخاب رئيس الجمهورية وعندها تعود الأمور الى طبيعتها .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934189006
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة