صيدا سيتي

بعد ارتفاعه أمس.. على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ رسوب في المخيّمات الفلسطينيّة: فتّش عن «الأونروا» ازمة البنزين تعود الى الواجهة.. هل بات رفع الدعم قريباً؟ تكتل في وجه اسامة سعد؟! حليب الأطفال مفقود... والأهالي يبحثون عن مرضعات بالإيجار تتراكم بشكل مقزز في الأحياء والشوارع .. النفايات في صيدا مشكلة مزمنة ومزعجة عود على بدء وحكاية إبريق الزيت... إزدحام أمام محطات الوقود في صيدا عام دراسي مُثقل بزيادة أقساط جنونية و"دولرة" وإضرابات خطوة واحدة تمنحكم 3 مليون ليرة بـ24 ساعة.. ما هي؟ حليب الرُّضَّع مفقود: اسألوا عن مصرف لبنان «الأزمة» في عيون اللبنانيين (ليست) واحدة أسامة سعد: إذعان أو قطع... كان ذلك تعسف كارتيل المولدات بحق الناس... وبقيت المرجعيات صامتة اندلاع حريق اعشاب كبير في الشرحبيل وآخر في حارة صيدا ترقبوا ما سيجري بسعر البنزين قريباً.. معلومة تهمّكم جميعاً! أزمة جديدة... وهذه تفاصيلها إصابتان نتيجة حادث سير مروّع عند مستديرة مرجان دولار "صيرفة" يرتفع اليوم.. كم بلغ؟ المطران الحداد في عيد السيدة: إرادة شيطانية تحرك لبنان أسامة سعد التقى وفداً من " تحالف وطني" والاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا

بعد الانهيار الجزئي لرصيف مرفأ صيدا... فوّاز: الأمر كان متوقعاً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 05 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد الانهيار الجزئي في رصيف مرفأ صيدا القديم، أوضح مدير مصلحة استثمار المرفأ، المهندس رائف فواز، أنّ الأمر كان متوقعاً لأنّ بناء وتوسعة المرفأ لم تتمّ على أسس هندسية علمية بل بدافع تأمين متطلّبات صيدا والجنوب خلال حقبة الاجتياح الإسرائيلي.

وأوضح فواز لـ«الأخبار» أنّ الرصيف لم يكن محمياً بكواسر للموج، لذلك «وبعد معاينته مع مهندس مختص اتخذنا قراراً بإخراجه من الخدمة منذ أيار الماضي وتحويل السفن التجارية إلى مرفأ صيدا الجديد لتلبية أعمال الملاحة بشكل آمن».

وقال إنّ دور رصيف المرفأ القديم بعد إغلاقه صار خط دفاع وحماية للقلعة الأثرية من الأمواج والعواصف البحرية، وطالب الدولة بتأمين الأموال لإنهاء بناء وتجهيز الأرصفة في المرفأ الجديد كي يؤدّي دوره الحيوي خصوصاً بعد انفجار مرفأ بيروت.

وكان جزء من الطرف الشمالي لرصيف مرفأ صيدا القديم قد انهار، فجر أمس، وانفصلت كتلة إسمنتية كبيرة عن الرصيف، حيث ترسو السفن التجارية، قبل أن تغرق في مياه البحر.

المصدر | الأخبار

الرابط | https://tinyurl.com/2p9ym24a


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945608182
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة