صيدا سيتي

بعد ارتفاعه أمس.. على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ رسوب في المخيّمات الفلسطينيّة: فتّش عن «الأونروا» ازمة البنزين تعود الى الواجهة.. هل بات رفع الدعم قريباً؟ تكتل في وجه اسامة سعد؟! حليب الأطفال مفقود... والأهالي يبحثون عن مرضعات بالإيجار تتراكم بشكل مقزز في الأحياء والشوارع .. النفايات في صيدا مشكلة مزمنة ومزعجة عود على بدء وحكاية إبريق الزيت... إزدحام أمام محطات الوقود في صيدا عام دراسي مُثقل بزيادة أقساط جنونية و"دولرة" وإضرابات خطوة واحدة تمنحكم 3 مليون ليرة بـ24 ساعة.. ما هي؟ حليب الرُّضَّع مفقود: اسألوا عن مصرف لبنان «الأزمة» في عيون اللبنانيين (ليست) واحدة أسامة سعد: إذعان أو قطع... كان ذلك تعسف كارتيل المولدات بحق الناس... وبقيت المرجعيات صامتة اندلاع حريق اعشاب كبير في الشرحبيل وآخر في حارة صيدا ترقبوا ما سيجري بسعر البنزين قريباً.. معلومة تهمّكم جميعاً! أزمة جديدة... وهذه تفاصيلها إصابتان نتيجة حادث سير مروّع عند مستديرة مرجان دولار "صيرفة" يرتفع اليوم.. كم بلغ؟ المطران الحداد في عيد السيدة: إرادة شيطانية تحرك لبنان أسامة سعد التقى وفداً من " تحالف وطني" والاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا

إنارة شارع تراثي في صيدا القديمة بالطاقة الشمسية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 04 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت بلدية صيداعن إنارة أحد الشوارع التراثية في صيدا القديمة (حي الشارع) بالطاقة الشمسية ، وذلك بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية  USAID  ) ) عبر برنامج دعم المجتمع المحلي في لبنان، حيث تم المشروع بالشراكة مع البلدية وبمساهمة من مؤسسة عوده(متحف الصابون).

وعبّر سكان المدينة القديمة عن فرحتهم بهذه المبادرة التي أضاءت الشارع وأنارته في ظل إنقطاع الكهرباء المتواصل لساعات طويلة.

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي توجه بالشكر للوكالة الأميركية للتنمية الدولية ولمؤسسة عوده لإنجاح المشروع وإعادة الطمأنينة للأهالي للتنقل ليلا بعد إضاءته بالطاقة الشمسية . ودعا المهندس السعودي للحفاظ على أعمدة الإنارة التي تم تركيبها من أجل ضمان الإنارة الدائمة ، والتي تعود بالنفع العام على الأهالي والسكان والزوار.

مديرة متحف الصابون السيدة دانا موسى  أشارت إلى مساهمة  مؤسسة عوده   في هذا المشروع عبر متابعة رئيسة المؤسسة  السيدة كرستيان عوده  له خلال مراحل تركيب أنظمة الطاقة الشمسية  وتثبيتها على  سطح مبنى المؤسسة دون أي مقابل والذي كان المبنى الأنسب لإستقبال أشعة الشمس لأوقات طويلة. وأيضا متابعة العمل بالتنسيق مع بلدية صيدا حتى إطلاق الإنارة بالطاقة الشمسية إعتبارا من مطلع كانون الأول الجاري.

واعتبرت أن الهدف من المشروع هو إستفادة المقيمين وإنعاش الحركة في المدينة القديمة ليلا، مؤكدة على أن مؤسسة عودة وبالتعاون والتنسيق مع بلدية صيدا ستعملان على الكشف الدوري على أنظمة الطاقة الشمسية وصيانتها حاضرا ومستقبلا.

وختمت متوجهة بالشكرللشعب الأميركي على تمويل هذا المشروع من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وللسفارة الأميركية في بيروت،  وأيضا إلى بلدية صيدا لجهودها الأساسية في هذا المجال.

* إشارة إلى أن الشارع التراثي (حي الشارع) الذي تمت إضاءته بالطاقة الشمسية يمتد من بوابة المدينة القديمة عند القلعة البرية مرورا بمتحف الصابون وحتى تقاطع الحمام الجديد مع الشارع المؤدي إلى مسجد باب السراي في صيدا القديمة.

المصدر | إعلام بلدية صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945607435
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة