صيدا سيتي

بهية الحريري تهنىء خالد الصباغ وابنته نورهان على افتتاح سنتر"Be The Queen By Nourhane" عزام الأحمد يلتقي بهية الحريري: تقوم بدور فاعل في تعزيز الوحدة بين المكونات الفلسطينية وضمان استقرار المخيمات وتمتين التلاحم اللبناني الفلسطيني الحرية صيدا يفوز على فريق الجيش بنتيجة 8 مقابل 3، ويعادل سلسلة النهائي البزري يبحث مع الأحمد وأبو العردات التطورات السياسية في المنطقة "المقاصد - صيدا" تنعى احد قدامى موظفيها المرحوم منير محمد الزين البزري يُتابع قضايا حياتية وخدماتية مع لجنة المية ومية – الهمشري زيتونة تختتم نشاط «صيفنا أحلى مع زيتونة» بيوم ترفيهي للأطفال في ملاهي جوري علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني "بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية": الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي ترقية 12 عنصراً في فوج إطفاء بلدية صيدا برعاية السعودي "سفينة الصحراء".. يتقاعد في المدينة! إعتصام أساتذة الثانوي في صيدا: تصحيح الرواتب قبل تصحيح المسابقات "أوعى تخرب سيارتك بيخترب بيتك" بحر صيدا شهد ظاهرة غريبة بتحول مياهه الى اللون الأخضر مكتب فياض: لا اتفاق مع أصحاب المولدات الخاصة حول اعتماد تسعيرة الصرف للسوق الموازي لجنة المولّدات الخاصة: ابتداء من 6 تموز سنعتمد تسعيرة سعر الصرف للسوق الموازية لكل يوم بيومه وقبضها بالليرة اللبنانية أسامة سعد: نحذر من أي مخالفة للتسعيرة الرسمية للمولدات .. وندعم أي تحرك شعبي ضد الفواتير الظالمة اسامة سعد التقى وفدا من لجان الأهل في المدارس الخاصة البزري يُتابع القضايا المعيشية والخدماتية مع لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب STUDY IN TURKEY | NEAR EAST UNIVERSITY للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا

محمد ليلا ... رحيل الوجه الصبوح | بقلم الصحافي أحمد الغربي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 02 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد ليلا "أبو مصطفى" المربي والأستاذ .. وجه صبوح سمح، ورجل كبير بقلب طفولي، أضناه التعب والوجع والمرض .. فانطفأت شمعته، وغاب مرتحلا إلى الرفيق الأعلى بزاد وفير من مكارم الأخلاق وفيض القيم والمثل.

كيف نرثي الأستاذ محمد ؟ وماذا نكتب عنه أو نقول فيه؟ وقد هزنا هذا الرحيل المدوّي، وقد سحّ الدمعُ في المقلتين. محمد ليلا ضمير حي ناصع .. كم كان عظيما في كبر نفسه وعزته وصدره العامر بالإيمان، وقلبه النابض دوماً بحب الناس.

برحيله الموجع، خسرت بلدة الغازية ومدينة صيدا ومنطقتها، وجها اجتماعيا وتربويا وثقافيا متميزا، ترك بصماته البيضاء في التعليم الذي لم يعتبره يوما مهنة إنما رسالة تربوية مقدسه. وها نحن خسرناه أخا وصديقا وحبيبا من بطانة نادرة.

محمد ليلا من جيل الزمن الجميل، جيل تحصن بالقيم النبيلة والأخلاق العالية والمبادئ البانية .. عرفناه منذ زمالتنا الدراسية  في الفرع الخامس بالجامعة اللبنانية العام 1978،  ومذاك لم يتغير .. سيرة طيبة عطرة كعطر تراب أرض الجنوب الذي عشقه .. دمث الأخلاق، محبا وودودا، مكافحا من أجل مستقبل افضل، مواجها شظف الحياة وعذاباتها بابتسامة ترتسم على وجهه الذي بدا دوما وكأنه بدايات الربيع .. ابتسامة معهودة لم تبرحه حتى عندما أثخنه المرض، فكانت جرعة الأمل والتفاؤل بأهمية الحياة والصبر.

إلى صف الوطن، انتمى، بعيدا عن تلك الاصطفافات السياسية والحزبية والفئوية المقيته التي نبذها، فكان فوق الطائفية .. ابن الغازية وصهر مدينة صيدا لم يترك مناسبة الا وأعلنها حربا على المذهبية وحربا على الجوع والجهل، "لوين آخدين البلد" كان يردد.

عشقه لمسقط رأسه بلدة الغازية أضاف اليه حبا آخر، حب مدينة صيدا،  كان يأنس لجلساته في مقاهيها الشعبية أو على كورنيشها البحري ولحكايات بحارتها. شوارع المدينة وأزقتها ستفتقدك، وسيستفقدك من كنت تقول عنهم "أطيب الناس".

جميعنا سنفتقد أنسك ومحبتك وثغرك الباسم يا أبا مصطفى.

محمد رحل بهدوء كما كانت حياته.

ستبقى في البال والذاكرة أيها  الصديق مهما طال الزمن.

التعازي القلبية الحارة لزوجته المربية الفاضلة أمال البزري،  شريكة حياته التي وقفت وقفة وفاء إلى جانبه في الأيام الصعبة .. وإلى كريمته السيدة فرح، وإلى نجليه السيدين مصطفى وأحمد، ولكل أصدقائه ومحبيه.

رحمك الله وافاء عليك بفيض رضوانه.

بقلم الصحافي أحمد الغربي

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, December 2, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943430982
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة