صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي Smart Program دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان

تميزنا فارتقينا وتنافسنا فأبدعنا - 61 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 03 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 3191 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: قسم الإعلام في الرعاية

دخلوا الحفل وضحكاتهم تتعالى، تتماوج وألحان الأناشيد انتمت إلى ذوق رفيع. تلاهم حضور من كافلين وكافلات، مشاركين ومشاركات في دخول متدرج.عجت القاعة والأنوار شعت لتضيء خطوات صغار، شبان وشابات اختاروا أن يرتقوا إلى عالم تربوي إسلامي أسمى.

استهل الحفل بآيات قرآنية، تبعها النشيد الوطني. ثم عرض مقطع فيديو يشرح محتوى المسابقة القرآنية الرمضانية  التاسعة ودورة البيان وخطوات جهودها. تلاها كلمة لرئيس مجلس الإدارة السيد حسن أبو زيد اشتملت ترحيباً وتشجيعاً طال الجميع، مهنئاً بدوره خطواتٍ رمضانيةٍ مضت لتستهدف ثقافة مراحلٍ عمريةٍ مختلفة نحو جيل ٍتربوي تعليمي يرقى بالقرآن وترتيله، وبعداً عن الروتين اتسمت هذه المسابقة بالتنوع والشمولية، وهذا ما زاد روح المنافسة ورفع نسبة الرابحين. أبو زيد شكر للكافلين دعمهم الدائم والمستمر لأبنائنا وثقتهم التي تترجم في حفظهم للقرآن الكريم والسنة النبوية.

ثم عرضت لوحةً استعراضيةً لبعض البراعم بعنوان "لالي لالي قرءاننا غالي" أضافت بعضاً من براءة طفولتهم رسمت على وجوه الحاضرين ابتسامة إعجابٍ . وكان للمتسابقين نصيبهم من التكريم حيث تم تكريم 46 فائزا من أصل 286 مشاركاً خاضوا في مسابقة حول فئاتٍ متنوعةٍ من حفظ أجزاء من القرآن الكريم  لجميع الأعمار، حفظ الأحاديث النبوية الشريفة، الكتابة عن الشخصيات الإسلامية، معلومات دينية، قصائد، مواعظ مؤثرة وأفضل صوت جميل

وكان لذكر الرسول عليه الصلاة والسلام حصة من تمثيل مشاهدٍ محورها أحاديث نبوية تحاكي واقعنا اليومي. لننتقل بعدها إلى الإصغاء لقصيدة بعنوان "معجزة" ألقتها الشابة "يسرا خليل الصلح".
وكما اعتدنا ففي كل فصل للرعاية حلةٌ براقةٌ، حيث فاجئنا صغار الرعاية بعرض كورال بعنوان"يا خالق الأكوان" جعل القاعة تضج بالتصفيق الحار إعلاناً بتأييد الحضور. وفي الطريق نحو اختتام الحفل تم تكريم لجنة المسابقة القرآنية الرمضانية للعام 2015 من قبل السيد مطاع مجذوب، السيد حسن أبو زيد والمستشار التربوي الدكتور بسام طراس، إضافة إلى لمساتٍ تشاركوها والسيد ابو زاهر دندشلي،السيد هاني أبو زينب في مساهمتهم الفعالة بتكريم الفائزين ونقش معالم الفرح في عالم تنافسهم.

وكما لكل حفلٍ لمسة ساحرة تُفاجىْ من حضر..فسحرها لمع فوق اسم "دانيال فارس" تلك الأم الصالحة التي أنعم الله عليها بحفظ القرآن الكريم كاملاً نائلةً بهذا رحلة عمرة مقدمة من الرعاية ولبريق هذا الخبر صدى دوَى حين أعلنت احدى الكافلات تبرعها برحلة عمرة لابن السيدة دانيال لعله يتذوق حلاوة فرحة أمه.

وعربون شكر وتقدير سلّمت السيدة هيفاء حجير مسؤولة "جمعية النجاة الإجتماعية" والسيد زياد بشاشة مدير"جمعية التنمية والتعاون" ممثلاً بالأستاذ محمد جياب درعان تكريميان على جهودهما في إنجاح المسابقة القرآنية الرمضانية للعام 2015.

اختتم الحفل بالتقاط صورٍ تذكاريةٍ جمعت بين بسمة رابحٍ وفخر راع ٍ وتواضع كافلٍ.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919655123
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة