صيدا سيتي

باخرة "فيول" وصلت الى الزهراني.. التيار سيعود الى كافة الاراضي في هذا الموعد! القوى الاسلامية تزور نائبي صيدا بمناسبة فوزهما في الانتخابات النيابية في الصرفند.. وفاة عسكري اثناء ممارسته الغطس! إعلان مُرتقب عن "صيغة متطوّرة" للحفاظ على قيمة الأجور تجّار الدواء يهدّدون سلامة المرضى رفضاً للتسعيرة الرسمية روابط الأساتذة: خسرنا ورقة مقاطعة الامتحانات الرسمية هل تعود التحركات الاحتجاجية إلى ساحات صيدا وشوارعها قريباً؟ فضل الله في ذكرى التحرير من حارة صيدا : إذا كان بعض الدّاخل يعطّل الحلول ويرفضها فنحن ملتزمون أمام شعبنا ولن نتركه مطلوب عمال حدادة ودهان وميكانيك للعمل في مصنع في صيدا بالأرقام.. إليكم نسبة ارتفاع أسعار الغذاء في لبنان خلال سنتين ابو شقرا نفى ما يتم تداوله عن بيع المحطات للبنزين بالدولار نقدا أسامة سعد استقبل مدير معمل النفايات وعرض معه ومع أحد كبار مالكيه ضرورة تطوير أساليب العمل خبيرٌ يفسّر تعميم مصرف لبنان الجديد.. ماذا قال؟ بيان من حاكم مصرف لبنان لحاملي الليرة اللبنانية "مع جنون الدولار".. هل يعود العاملون في قطاع النقل البري الى الشارع؟ هذا ما يحصل في "السوق الموازية" "فورة" في "السوق العقاري" اعلان الاعتكاف القضائي الشامل في قصور العدل بدءا من الاثنين بهية الحريري على خط حل أزمة النفايات في صيدا يوم صحي مجاني في مخيمات صيدا

المفتي سوسان يلتقي لجنة الأعياد تجمعنا: كمن يضيء شمعة وسط الظلام!‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 28 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقى مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الإفتاء في المدينة ، وفداً من لجنة "الأعياد تجمعنا" وضعه في أجواء تحضيرات اللجنة لإستئناف الأنشطة الإحتفالية بالأعياد المجيدة وضمن الإمكانيات المتوافرة وبعد توقف قسري بسبب جائحة كورونا تأكيداً على إرادة الحياة رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.

وضم الوفد الذي تقدمه الأرشمندريت جهاد فرنسيس ( مطرانية صيدا للروم الكاثوليك ): " السفير عبد المولى الصلح والسيدة منى قطب ( روتاري - صيدا) ، أحمد عبد الله ( روتاراكت - صيدا)"، دلال شحادة ( مؤسسة معروف سعد ) ، معادن الشريف ( مؤسسة الحريري ) ، طارق أبو زينب ( جمعية أمان الشبابية ) ، نسرين عبد الغني ( تجمع المؤسسات الأهلية )  وماريا مارون ( DPNA )".

واكد الوفد امام المفتي سوسان ان الهدف من احياء عمل هذه اللجنة هو محاولة بث شيء من البهجة في قلوب الناس في ظل الأزمات الضاغطة عليهم اقتصادياً واجتماعياً ونفسياً وإبراز النموذج المميز لصيدا وجوارها في العيش الواحد لتشكل هذه الأنشطة مساحة لقاء وفرح ضمن إجراءات وشروط الوقاية الصحية من فيروس كورونا.

من جهته اثنى المفتي سوسان على احياء عمل هذه اللجنة من خلال ما تحضره من أنشطة "يؤكدون من خلالها شيئاً من الفرح والبهجة في ظل هذه الظروف الصعبة وبدون تكاليف كبيرة " مشددا على أهمية "تعزيز الحس التكافلي الإنساني والاجتماعي الذي لطالما تميز به المجتمع في هذه المدينة ولا يزال وخاصة في ظل الأوضاع التي نعيش في لبنان " .وقال " ان هذه الأنشطة هي كمن يضيء شمعة وسط هذا الظلام ويؤكد ان هذا المجتمع ما زال قائماً وحياً ويؤكد من جديد على الحياة المشتركة والوفاق والعيش الواحد في صيدا والجوار".

إشارة الى ان برنامج أنشطة " الأعياد تجمعنا " يتضمن هذا العام : قرية ميلادية ينظمها "روتاري وروتاراكت وانتراكت " - صيدا بالتعاون مع مطرانية صيدا للروم الكاثوليك ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة في خان الإفرنج ، و"ريسيتال" ميلادي ينظمه روتاري صيدا بالتعاون مع الجامعة اليسوعية ومطرانية صيدا في كنيسة مار نقولا في المدينة ، ونشاطاً ترفيهياً للأولاد في ساحة باب السراي من تنظيم DPNA ، و"بازار المحبة " لتوزيع الثياب المجانية على الأشخاص والعائلات غير القادرين على تأمينها لأولادهم بالتعاون بين المطرانية ومؤسسة صاصي في مدرسة "سان نيقولا " -  عين المير وغيرها من الأنشطة.

المصدر | رأفت نعيم

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في السبت، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941368707
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة