صيدا سيتي

مشاركة مهمة للبطل "سعد الدين الهبش" في بطولة آسيا في أندونيسيا .. والأنظار تتجه إليه عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة دورة العلاج بالموسيقى في التعليم دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 29 في كرة السلة: الرياضي وهوبس الى نصف النهائي - 16 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار

روتاري صيدا نظم جولة لروتاريين من المناطق على معمل معالجة النفايات - 51 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 02 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 2913 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زنتوت:

- قريباً تصنيع الأحجار خطوة على طريق التخلص من العوادم

المصدر: المكتب الإعلامي لنادي روتاري صيدا

ضمن باكورة انشطة هيئته الادارية الجديدة نظم نادي روتاري صيدا جولة لوفد كبير من اندية الروتاري في عدد من المناطق اللبنانية على معمل معالجة النفايات الصلبة في سينيق للإطلاع على تجربة صيدا الفريدة في معالجة مشكلة النفايات من خلال هذا المعمل في الوقت الذي لا تزال تعاني بقية المناطق من هذه المشكلة.

ضم الوفد : نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 كمال كترا وممثلي المحافظ نادر شهيب وريما القاضي ومسؤول تأسيس اندية في المنطقة 2452 جورج عازار ونائب المحافظ السابق سمر صعب وممثلين عن محافظين سابقين، ورؤساء واعضاء في اندية روتاري من بيروت وطرابلس وساحل المتن وصور وكسروان وعاليه والشوف، وكان في استقبالهم رئيسة نادي روتاري صيدا منى القطب واعضاء النادي وعدد من الروتاريين والروتارأكت.

وسبق الجولة لقاء للمشاركين في قاعة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب تخلله شرح عن تقنية المعالجة في المعمل من قبل نائب رئيس مجلس ادارة مدير عام شركة IBC المشغلة للمعمل المهندس نبيل زنتوت ، واستهلته القطب بكلمة ترحيبية بالروتاريين الزائرين وقالت: نلتقي اليوم في هذا الصرح الكريم غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب لنسلط الضوء على موضوع معالجة النفايات المنزلية الصلبة ، هذه التجربة الرائدة التي بدأت بها صيدا منذ عدة اعوام واثبتت نجاحها في هذا الاطار ، وهي الآن المثال لجميع المناطق اللبنانية التي تعاني من هذه الأزمة العصيبة التي تمر بها البلاد.وان معمل معالجة النفايات الصلبة استطاع انقاذ مدينتنا الحبيبة من مشكلة النفايات ومكن البلدية من اقفال ومعالجة مكب النفايات الذي عانت منه المدينة لعقود طويلة . متوجهة بالشكر لرئيس غرفة صيدا محمد حسن صالح على استضافته لهذا اللقاء.

ثم قدم زنتوت شرحا مفصلا حول عمل المعمل ولا سيما مراحل الفرز وتقنية المعالجة المتبعة فيه وما ينتجه من مواد وطاقة . متوقفا بشكل مسهب عند مشكلة العوادم وما يقوم به المعمل حاليا لإيجاد الحلول الناجعة لها وتحويلها من مشكلة الى مواد مفيدة..

وزف زنتوت في هذا الاطار بشرى الى الحاضرين وعبرهم الى كل معني بالموضوع البيئي بأنه ابتجاء من منتصف تشرين الثاني الجاري سيبدأ المعمل رسميا بعملية تصنيع الحجر من انواع من العوادم التي تنجم عن فرز ومعالجة النفايات في المعمل معتبرا انه بهذه الخطوة الجريئة والمتقدمة نستطيع القول اننا نكون قد توصلنا لحل جزء كبير من من مشكلة العوادم.

وبعد الاجابة على اسئلة واستفسارات الروتاريين الحاضرين حول المعمل والية عمله ، انتقل الوفد برفقة القطب واعضاء روتاري صيدا الى معمل المعالجة حيث اصطحبهم زنتوت المهندس المشرف سامي بيضاوي في جولة على اقسام المعمل ومراحل الفرز وخطوط المعالجة مستمعين منهما الى شرح تفصيلي حولها . وتوقفوا لبعض الوقت في معمل اعادة تدوير البلاستيك ، كما عاينوا عن قرب بعض العينات التجريبية لأحجار مصنعة حديثا من عوادم المعمل حيث ابدى اعضاء الوفد اعجابهم بالآلية المتبعة في المعمل آملين ان تشكل تجربة صيدا حافزا لإيجاد حلول علمية وبيئية مماثلة لمشكلة النفايات في بقية المناطق.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911166328
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة