صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين" طائرة استطلاع معادية فوق صيدا والمخيمات

روتاري صيدا نظم جولة لروتاريين من المناطق على معمل معالجة النفايات - 51 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 02 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 2933 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زنتوت:

- قريباً تصنيع الأحجار خطوة على طريق التخلص من العوادم

المصدر: المكتب الإعلامي لنادي روتاري صيدا

ضمن باكورة انشطة هيئته الادارية الجديدة نظم نادي روتاري صيدا جولة لوفد كبير من اندية الروتاري في عدد من المناطق اللبنانية على معمل معالجة النفايات الصلبة في سينيق للإطلاع على تجربة صيدا الفريدة في معالجة مشكلة النفايات من خلال هذا المعمل في الوقت الذي لا تزال تعاني بقية المناطق من هذه المشكلة.

ضم الوفد : نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 كمال كترا وممثلي المحافظ نادر شهيب وريما القاضي ومسؤول تأسيس اندية في المنطقة 2452 جورج عازار ونائب المحافظ السابق سمر صعب وممثلين عن محافظين سابقين، ورؤساء واعضاء في اندية روتاري من بيروت وطرابلس وساحل المتن وصور وكسروان وعاليه والشوف، وكان في استقبالهم رئيسة نادي روتاري صيدا منى القطب واعضاء النادي وعدد من الروتاريين والروتارأكت.

وسبق الجولة لقاء للمشاركين في قاعة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب تخلله شرح عن تقنية المعالجة في المعمل من قبل نائب رئيس مجلس ادارة مدير عام شركة IBC المشغلة للمعمل المهندس نبيل زنتوت ، واستهلته القطب بكلمة ترحيبية بالروتاريين الزائرين وقالت: نلتقي اليوم في هذا الصرح الكريم غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب لنسلط الضوء على موضوع معالجة النفايات المنزلية الصلبة ، هذه التجربة الرائدة التي بدأت بها صيدا منذ عدة اعوام واثبتت نجاحها في هذا الاطار ، وهي الآن المثال لجميع المناطق اللبنانية التي تعاني من هذه الأزمة العصيبة التي تمر بها البلاد.وان معمل معالجة النفايات الصلبة استطاع انقاذ مدينتنا الحبيبة من مشكلة النفايات ومكن البلدية من اقفال ومعالجة مكب النفايات الذي عانت منه المدينة لعقود طويلة . متوجهة بالشكر لرئيس غرفة صيدا محمد حسن صالح على استضافته لهذا اللقاء.

ثم قدم زنتوت شرحا مفصلا حول عمل المعمل ولا سيما مراحل الفرز وتقنية المعالجة المتبعة فيه وما ينتجه من مواد وطاقة . متوقفا بشكل مسهب عند مشكلة العوادم وما يقوم به المعمل حاليا لإيجاد الحلول الناجعة لها وتحويلها من مشكلة الى مواد مفيدة..

وزف زنتوت في هذا الاطار بشرى الى الحاضرين وعبرهم الى كل معني بالموضوع البيئي بأنه ابتجاء من منتصف تشرين الثاني الجاري سيبدأ المعمل رسميا بعملية تصنيع الحجر من انواع من العوادم التي تنجم عن فرز ومعالجة النفايات في المعمل معتبرا انه بهذه الخطوة الجريئة والمتقدمة نستطيع القول اننا نكون قد توصلنا لحل جزء كبير من من مشكلة العوادم.

وبعد الاجابة على اسئلة واستفسارات الروتاريين الحاضرين حول المعمل والية عمله ، انتقل الوفد برفقة القطب واعضاء روتاري صيدا الى معمل المعالجة حيث اصطحبهم زنتوت المهندس المشرف سامي بيضاوي في جولة على اقسام المعمل ومراحل الفرز وخطوط المعالجة مستمعين منهما الى شرح تفصيلي حولها . وتوقفوا لبعض الوقت في معمل اعادة تدوير البلاستيك ، كما عاينوا عن قرب بعض العينات التجريبية لأحجار مصنعة حديثا من عوادم المعمل حيث ابدى اعضاء الوفد اعجابهم بالآلية المتبعة في المعمل آملين ان تشكل تجربة صيدا حافزا لإيجاد حلول علمية وبيئية مماثلة لمشكلة النفايات في بقية المناطق.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917526910
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة