صيدا سيتي

بعد ارتفاعه أمس.. على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ رسوب في المخيّمات الفلسطينيّة: فتّش عن «الأونروا» ازمة البنزين تعود الى الواجهة.. هل بات رفع الدعم قريباً؟ تكتل في وجه اسامة سعد؟! حليب الأطفال مفقود... والأهالي يبحثون عن مرضعات بالإيجار تتراكم بشكل مقزز في الأحياء والشوارع .. النفايات في صيدا مشكلة مزمنة ومزعجة عود على بدء وحكاية إبريق الزيت... إزدحام أمام محطات الوقود في صيدا عام دراسي مُثقل بزيادة أقساط جنونية و"دولرة" وإضرابات خطوة واحدة تمنحكم 3 مليون ليرة بـ24 ساعة.. ما هي؟ حليب الرُّضَّع مفقود: اسألوا عن مصرف لبنان «الأزمة» في عيون اللبنانيين (ليست) واحدة أسامة سعد: إذعان أو قطع... كان ذلك تعسف كارتيل المولدات بحق الناس... وبقيت المرجعيات صامتة اندلاع حريق اعشاب كبير في الشرحبيل وآخر في حارة صيدا ترقبوا ما سيجري بسعر البنزين قريباً.. معلومة تهمّكم جميعاً! أزمة جديدة... وهذه تفاصيلها إصابتان نتيجة حادث سير مروّع عند مستديرة مرجان دولار "صيرفة" يرتفع اليوم.. كم بلغ؟ المطران الحداد في عيد السيدة: إرادة شيطانية تحرك لبنان أسامة سعد التقى وفداً من " تحالف وطني" والاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا

بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من لجنة "الأعياد تجمعنا" وضعها في اجواء التحضيرات لإستئناف الأنشطة بمناسبة الأعياد المجيدة تحت هذا الشعار خلال شهر كانون الأول والتي كانت توقفت بسبب جائحة كورونا.

وتقدم الوفد الأرشمندريت جهاد فرنسيس ( مطرانية صيدا للروم الكاثوليك ) وضم " السفير عبد المولى الصلح ( روتاري - صيدا) ، دلال شحادة ( مؤسسة معروف سعد ) ، معادن الشريف ( مؤسسة الحريري ) ، طارق أبو زينب ( جمعية أمان الشبابية ) ، نسرين عبد الغني ( تجمع المؤسسات الأهلية ) ، ماريا مارون ( DPNA ) وأحمد عبد الله ( روتاراكت - صيدا)".

وجرى خلال اللقاء استعراض للظروف التي رافقت فترة الأعياد العام الماضي وحالت دون تنظيم الأنشطة المعتادة بالمناسبة ، وفي مقدمتها جائحة كورونا ، وللتحضيرات الجارية لأنشطة الأعياد وتوق الناس لإستنئاف حياتهم الطبيعية مع الأخذ بعين الاعتبار التعايش مع كورونا بالوقاية والإحتراز منه قد الإمكان. وكان تأكيد على أننا في ظل الظروف التي نعيش في البلد أحوج ما نكون الى ما يخفف عن الناس اجتماعياً وانسانياً ونفسياً ويخرجهم من حال الإحباط واليأس من الأوضاع ويمنح الكبير الأمل والصغير الفرح، وان الأعياد المجيدة مناسبة تجمع وتعم ببركتها الجميع".

فرنسيس

وقال الأرشمندريت فرنسيس اثر اللقاء " الزيارة للسيدة بهية ولكل الفاعليات لنعيد احياء عمل هذه اللجنة الاجتماعي والانساني والوطني لنزرع الفرح من جديد في نفوس الناس التي تعيش هذا الإحباط والظروف المأساوية والإقتصادية . ووضعناها بأجواء النشاطات التي تعدها اللجنة والتي ستتضمن كالعادة "معرضاً من تنظيم روتاراكت وانتراكت -صيدا ، وأيضا سيكون هناك ريسيتال ميلادي بالتعاون مع الجامعة اليسوعية وروتاري - صيدا ومؤسسة صاصي والمطرانية ، ونشاط للأولاد في ساحة باب السراي تنظيم DPNA وغيرها من النشاطات . وأيضا المطرانية ومؤسسة صاصي ستبدأ هذه النشاطات بـ" بازار المحبة " لتوزيع الثياب المجانية على الأشخاص والعائلات غير القادرين على شرائها لأولادهم ، وسيكون هذا البازار بدءاً من هذا الأسبوع في مدرسة "سان نيقولا "  في عين المير".

وأضاف" نحاول في صيدا والجوار أن نمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح ، وبقدر ما نستطيع ان نكون بجانبهم  نفسياً واجتماعياً وانسانياً لن نقصر رغم كل شيء وسنتخذ احتياطات وتدابير ولكن يجب ان نتعايش مع الكورونا لنستطيع العيش بسلام . على ان تعقد  "لجنة الأعياد تجمعنا " مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق تعلن خلاله عن برنامج الأنشطة المقررة ومواعيدها".

المصدر| رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ٢٦ نوفمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945607658
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة