صيدا سيتي

خلاف على نصب ارجوحة في عين الحلوة قبيل عيد الاضحى ادى لسقوط 4 جرحى أسامة سعد استعرض الأوضاع اللبنانية والصيداوية منها مع المستشارة السياسية للمنسق العام لمكتب الامم المتحدة في لبنان بهية الحريري تتابع تطورات الوضع في عين الحلوة وتدعو الى وقف سريع لإطلاق النار السيدة ريم العطروني حازت على ميدالية MBE من جلالة الملكة اليزابيث الثانية مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من لجنة "الأعياد تجمعنا" وضعها في اجواء التحضيرات لإستئناف الأنشطة بمناسبة الأعياد المجيدة تحت هذا الشعار خلال شهر كانون الأول والتي كانت توقفت بسبب جائحة كورونا.

وتقدم الوفد الأرشمندريت جهاد فرنسيس ( مطرانية صيدا للروم الكاثوليك ) وضم " السفير عبد المولى الصلح ( روتاري - صيدا) ، دلال شحادة ( مؤسسة معروف سعد ) ، معادن الشريف ( مؤسسة الحريري ) ، طارق أبو زينب ( جمعية أمان الشبابية ) ، نسرين عبد الغني ( تجمع المؤسسات الأهلية ) ، ماريا مارون ( DPNA ) وأحمد عبد الله ( روتاراكت - صيدا)".

وجرى خلال اللقاء استعراض للظروف التي رافقت فترة الأعياد العام الماضي وحالت دون تنظيم الأنشطة المعتادة بالمناسبة ، وفي مقدمتها جائحة كورونا ، وللتحضيرات الجارية لأنشطة الأعياد وتوق الناس لإستنئاف حياتهم الطبيعية مع الأخذ بعين الاعتبار التعايش مع كورونا بالوقاية والإحتراز منه قد الإمكان. وكان تأكيد على أننا في ظل الظروف التي نعيش في البلد أحوج ما نكون الى ما يخفف عن الناس اجتماعياً وانسانياً ونفسياً ويخرجهم من حال الإحباط واليأس من الأوضاع ويمنح الكبير الأمل والصغير الفرح، وان الأعياد المجيدة مناسبة تجمع وتعم ببركتها الجميع".

فرنسيس

وقال الأرشمندريت فرنسيس اثر اللقاء " الزيارة للسيدة بهية ولكل الفاعليات لنعيد احياء عمل هذه اللجنة الاجتماعي والانساني والوطني لنزرع الفرح من جديد في نفوس الناس التي تعيش هذا الإحباط والظروف المأساوية والإقتصادية . ووضعناها بأجواء النشاطات التي تعدها اللجنة والتي ستتضمن كالعادة "معرضاً من تنظيم روتاراكت وانتراكت -صيدا ، وأيضا سيكون هناك ريسيتال ميلادي بالتعاون مع الجامعة اليسوعية وروتاري - صيدا ومؤسسة صاصي والمطرانية ، ونشاط للأولاد في ساحة باب السراي تنظيم DPNA وغيرها من النشاطات . وأيضا المطرانية ومؤسسة صاصي ستبدأ هذه النشاطات بـ" بازار المحبة " لتوزيع الثياب المجانية على الأشخاص والعائلات غير القادرين على شرائها لأولادهم ، وسيكون هذا البازار بدءاً من هذا الأسبوع في مدرسة "سان نيقولا "  في عين المير".

وأضاف" نحاول في صيدا والجوار أن نمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح ، وبقدر ما نستطيع ان نكون بجانبهم  نفسياً واجتماعياً وانسانياً لن نقصر رغم كل شيء وسنتخذ احتياطات وتدابير ولكن يجب ان نتعايش مع الكورونا لنستطيع العيش بسلام . على ان تعقد  "لجنة الأعياد تجمعنا " مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق تعلن خلاله عن برنامج الأنشطة المقررة ومواعيدها".

المصدر| رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ٢٦ نوفمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943535481
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة