صيدا سيتي

بهية الحريري عن غياب راجح الخوري: يفقد لبنان قامة إعلامية وفكرية وتفقد الصحافة رائد كلمة حرة وفكر منفتح باخرة "فيول" وصلت الى الزهراني.. التيار سيعود الى كافة الاراضي في هذا الموعد! القوى الاسلامية تزور نائبي صيدا بمناسبة فوزهما في الانتخابات النيابية في الصرفند.. وفاة عسكري اثناء ممارسته الغطس! إعلان مُرتقب عن "صيغة متطوّرة" للحفاظ على قيمة الأجور تجّار الدواء يهدّدون سلامة المرضى رفضاً للتسعيرة الرسمية روابط الأساتذة: خسرنا ورقة مقاطعة الامتحانات الرسمية هل تعود التحركات الاحتجاجية إلى ساحات صيدا وشوارعها قريباً؟ فضل الله في ذكرى التحرير من حارة صيدا : إذا كان بعض الدّاخل يعطّل الحلول ويرفضها فنحن ملتزمون أمام شعبنا ولن نتركه مطلوب عمال حدادة ودهان وميكانيك للعمل في مصنع في صيدا بالأرقام.. إليكم نسبة ارتفاع أسعار الغذاء في لبنان خلال سنتين ابو شقرا نفى ما يتم تداوله عن بيع المحطات للبنزين بالدولار نقدا أسامة سعد استقبل مدير معمل النفايات وعرض معه ومع أحد كبار مالكيه ضرورة تطوير أساليب العمل خبيرٌ يفسّر تعميم مصرف لبنان الجديد.. ماذا قال؟ بيان من حاكم مصرف لبنان لحاملي الليرة اللبنانية "مع جنون الدولار".. هل يعود العاملون في قطاع النقل البري الى الشارع؟ هذا ما يحصل في "السوق الموازية" "فورة" في "السوق العقاري" اعلان الاعتكاف القضائي الشامل في قصور العدل بدءا من الاثنين بهية الحريري على خط حل أزمة النفايات في صيدا

رحيل أبو السعيد اليوسف خسارة وطنية كبيرة لـ "جبهة التحرير" والثورة الفلسطينية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 25 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

غيب الموت عضو "اللجنة المركزية" في "جبهة التحرير الفلسطينية" القائد الوطني والشعبي محمد اليوسف "ابو السعيد"، تاركا وراءه ساحات صامتة وحزينة في مخيم عين الحلوة، حيث ولد وترعرع وعاش وناضل بلا هوادة منذ ان التحق بصفوف الثورة الفلسطينية.

ولد القائد الشعبي "ابو السعيد" لعائلة فلسطينية مناضلة من بلدة السُّمَيْرِية في قضاء عكا وعاش طوال حياته وهو يحلم بالعودة الى ارض وطنه فلسطين، ويحمل ثقل أمانة مواصلة النضال في مسيرة الثورة الفلسطينية، وقد زاده عزيمة اصرارا استشهاد شقيقه القائد سعيد اليوسف وهو يقاوم الاحتلال الصهيوني اثناء اجتياحه للبنان عام 1982 في جبل لبنان الاشم، في درب الشهادة الذي مضى عليه الشهداء الابرار من الشهيد الخالد ياسر عرفات الى قائد "الجبهة" الشهيد "ابو العباس"، وبينهما لائحة من الشهداء الابرار تطول.

تدرج ابو السعيد اليوسف في مناصب قيادية عديدة في "جبهة التحرير الفلسطينية" واصبح عضوا في "اللجنة المركزية"، بعدما شغل منصب المسؤول العسكرية للجبهة في لبنان، ثم ممثلها في "اللجان الشعبية الفلسطينية" وفي "اللجنة الشعبية" العليا في لبنان، وكان على قدر المسؤولية، مناضل متواضع، لا تغيب ابتسامته وهي حاضرة دائما بين رفاقه، كان يتحسس قضايا الناس ويتفاعل معها، كسب عقول وقلوب مُخلصة لنهجه النضالي ونهج عائلته الزاخر بالنضال الوطني الفلسطيني، تاركا إرثا وطنيا طويلا على طريق تحرير فلسطين.

في الاشهر الاخير، اصيب ابو السعيد بوعكة صحية اجبرته على الخضوع لعلاج يومي، ولكنه قاوم المرض على طريقته، وحرص على القيام بجولة على مختلف القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في منطقة صيدا وعين الحلوة استكمالا لدوره الوطني الحريص على تحصين الامن والاستقرار في المخيم بعد الاحداث المتنقلة، وكأنه كان يقوم بجولة وداع أخيرة.

وقد نعته عائلته اليوسف، وعائلتها الكبرى جبهة التحرير الفلسطينية وأمينها العام الدكتور واصل ابو يوسف ونائب الامين العام ناظم اليوسف وعضو المكتب السياسي صلاح اليوسف ومسؤول رابطة علماء فلسطين في لبنان الشيخ علي اليوسف ومحمود وفادي اليوسف واعضاء قيادة الجبهة في لبنان، حيث يعتبر رحيله خسارة ليست للجبهة وللقضية الفلسطينية (سيصدر بيان نعي رسمي وتحديد زمان ومكان التشييع).

نم قرير العين ابو سعيد، انت باق فينا ومعنا وأن غابت طلتك، باق في حجارة فلسطين ومع أزهار السميرية ربيعا دائما وذكرى طيبة لا تغيب.

المصدر | محمد دهشة 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, November 25, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941370741
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة