صيدا سيتي

بهية الحريري تهنىء خالد الصباغ وابنته نورهان على افتتاح سنتر"Be The Queen By Nourhane" عزام الأحمد يلتقي بهية الحريري: تقوم بدور فاعل في تعزيز الوحدة بين المكونات الفلسطينية وضمان استقرار المخيمات وتمتين التلاحم اللبناني الفلسطيني الحرية صيدا يفوز على فريق الجيش بنتيجة 8 مقابل 3، ويعادل سلسلة النهائي البزري يبحث مع الأحمد وأبو العردات التطورات السياسية في المنطقة "المقاصد - صيدا" تنعى احد قدامى موظفيها المرحوم منير محمد الزين البزري يُتابع قضايا حياتية وخدماتية مع لجنة المية ومية – الهمشري زيتونة تختتم نشاط «صيفنا أحلى مع زيتونة» بيوم ترفيهي للأطفال في ملاهي جوري علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني "بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية": الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي ترقية 12 عنصراً في فوج إطفاء بلدية صيدا برعاية السعودي "سفينة الصحراء".. يتقاعد في المدينة! إعتصام أساتذة الثانوي في صيدا: تصحيح الرواتب قبل تصحيح المسابقات "أوعى تخرب سيارتك بيخترب بيتك" بحر صيدا شهد ظاهرة غريبة بتحول مياهه الى اللون الأخضر مكتب فياض: لا اتفاق مع أصحاب المولدات الخاصة حول اعتماد تسعيرة الصرف للسوق الموازي لجنة المولّدات الخاصة: ابتداء من 6 تموز سنعتمد تسعيرة سعر الصرف للسوق الموازية لكل يوم بيومه وقبضها بالليرة اللبنانية أسامة سعد: نحذر من أي مخالفة للتسعيرة الرسمية للمولدات .. وندعم أي تحرك شعبي ضد الفواتير الظالمة اسامة سعد التقى وفدا من لجان الأهل في المدارس الخاصة البزري يُتابع القضايا المعيشية والخدماتية مع لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب STUDY IN TURKEY | NEAR EAST UNIVERSITY للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا

رحيل أبو السعيد اليوسف خسارة وطنية كبيرة لـ "جبهة التحرير" والثورة الفلسطينية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 25 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

غيب الموت عضو "اللجنة المركزية" في "جبهة التحرير الفلسطينية" القائد الوطني والشعبي محمد اليوسف "ابو السعيد"، تاركا وراءه ساحات صامتة وحزينة في مخيم عين الحلوة، حيث ولد وترعرع وعاش وناضل بلا هوادة منذ ان التحق بصفوف الثورة الفلسطينية.

ولد القائد الشعبي "ابو السعيد" لعائلة فلسطينية مناضلة من بلدة السُّمَيْرِية في قضاء عكا وعاش طوال حياته وهو يحلم بالعودة الى ارض وطنه فلسطين، ويحمل ثقل أمانة مواصلة النضال في مسيرة الثورة الفلسطينية، وقد زاده عزيمة اصرارا استشهاد شقيقه القائد سعيد اليوسف وهو يقاوم الاحتلال الصهيوني اثناء اجتياحه للبنان عام 1982 في جبل لبنان الاشم، في درب الشهادة الذي مضى عليه الشهداء الابرار من الشهيد الخالد ياسر عرفات الى قائد "الجبهة" الشهيد "ابو العباس"، وبينهما لائحة من الشهداء الابرار تطول.

تدرج ابو السعيد اليوسف في مناصب قيادية عديدة في "جبهة التحرير الفلسطينية" واصبح عضوا في "اللجنة المركزية"، بعدما شغل منصب المسؤول العسكرية للجبهة في لبنان، ثم ممثلها في "اللجان الشعبية الفلسطينية" وفي "اللجنة الشعبية" العليا في لبنان، وكان على قدر المسؤولية، مناضل متواضع، لا تغيب ابتسامته وهي حاضرة دائما بين رفاقه، كان يتحسس قضايا الناس ويتفاعل معها، كسب عقول وقلوب مُخلصة لنهجه النضالي ونهج عائلته الزاخر بالنضال الوطني الفلسطيني، تاركا إرثا وطنيا طويلا على طريق تحرير فلسطين.

في الاشهر الاخير، اصيب ابو السعيد بوعكة صحية اجبرته على الخضوع لعلاج يومي، ولكنه قاوم المرض على طريقته، وحرص على القيام بجولة على مختلف القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في منطقة صيدا وعين الحلوة استكمالا لدوره الوطني الحريص على تحصين الامن والاستقرار في المخيم بعد الاحداث المتنقلة، وكأنه كان يقوم بجولة وداع أخيرة.

وقد نعته عائلته اليوسف، وعائلتها الكبرى جبهة التحرير الفلسطينية وأمينها العام الدكتور واصل ابو يوسف ونائب الامين العام ناظم اليوسف وعضو المكتب السياسي صلاح اليوسف ومسؤول رابطة علماء فلسطين في لبنان الشيخ علي اليوسف ومحمود وفادي اليوسف واعضاء قيادة الجبهة في لبنان، حيث يعتبر رحيله خسارة ليست للجبهة وللقضية الفلسطينية (سيصدر بيان نعي رسمي وتحديد زمان ومكان التشييع).

نم قرير العين ابو سعيد، انت باق فينا ومعنا وأن غابت طلتك، باق في حجارة فلسطين ومع أزهار السميرية ربيعا دائما وذكرى طيبة لا تغيب.

المصدر | محمد دهشة 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, November 25, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943433658
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة