صيدا سيتي

مشاهد من تظاهرة جماهيرية غاضبة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن المقدح: نجري لقاءات مكثفة لوضع برنامج لمواجهة صفقة القرن لائحة باسماء دول ومناطق أصابها فيروس كورونا المستجد جمعية المصارف: سنواصل العمل ستة أيام بالأسبوع ولن نقفل يوم السبت إطلاقاً مسيرة في صيدا وتظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن تظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن فتح: إضراب غاضب غدا الأربعاء في المخيمات مسيرة سيارة في شوارع صيدا رفضا لـ"صفقة القرن" مقابلة مع مدير مدارس الإيمان صيدا للإستفسار عن الملابسات حول إشاعة طرد طلاب بسبب عدم دفع الأقساط المدرسية التكافل تنظم ورشة عمل "لأولادي حق في جنسيتي" لمؤسسات المجتمع المدني توقيف الرأس المدبر لشبكة دولية نيجيرية أوقعت عشرات المواطنين ضحية أعمالها الإحتيالية ​رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: شعبنا سيحبط وعد ترمب المماثل لوعد بلفور المشؤوم مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا طقس الأربعاء مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا وفاة الجريح بحادث السير على طريق السعديات باتجاه الجية انقاذ فتى سقط في بئر في الجية “فتح” في لبنان: الأربعاء يوم غضب يتخلّله إضراب في المدارس والمؤسسات كافّةً حملة كاريتاس ترفع رصيد المحبة البزري: المجلس النيابي أقرّ موازنة لقيطة تخلّى عنها من إقترحها وتبناها من لا علاقة له بها دعوة لحضور حفل تكريم فضيلة الشيخ المربي عثمان حبلي رحمه الله وتوقيع كتاب عن سيرته من إعداد ولده الشيخ عبد الرحمن حبلي

ثانوية رفيق الحريري تحيي عيد ميلاده الـ71 بأنشطة من وحي مسيرته - 44 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 02 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 3210 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - ثانوية رفيق الحريري

لمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لميلاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري وتحية لصاحب العيد خصصت ثانوية رفيق الحريري المناسبة بسلسلة من الأنشطة التي تعبر برمزيتها عن القيم والمفاهيم الوطنية والانسانية والاجتماعية والتربوية التي ارساها الرئيس الشهيد طوال وجسدها في رؤيته ومسيرته ومؤسساته . فأعدت ادارة الثانوية ملصقا خاصا بالعيد .. وقام عدد من الطلاب والمعلمين بتحضير واعداد الحلوى الخاصة بالمناسبة وتوزيعها على زملائهم ..

وافتتحت الأنشطة بتشكيل العشرات من طلاب وطالبات الثانوية بأجسادهم الرقم 71 ( بالعربية) الذي يرمز لعيد ميلاد الرئيس الشهيد وهم يرفعون صوره .. وينشدون النشيد الوطني اللبناني . وبعد الوقوف دقيقة صمت تحية لروح الرئيس الشهيد القت مديرة الثانوية رندة درزي الزين كلمة استحضرت فيها المفاهيم والقيم التي جسدها الرئيس الشهيد في حياته وفي مقدمها اهتمامه بالانسان في لبنان من خلال التعليم الى جانب دوره في ارساء السلم الأهلي واعادة اعمار لبنان واعادته على الخارطة العالمية .وعرضت للأنشطة المنوعة والهادفة التي تقيمها الثانوية بمناسبة ذكرى ميلاده والمستوحاة بما تحمله من عناوين واهداف من رؤية الرئيس الشهيد .

وكانت كلمة بالمناسبة للطالبة جنى زهير الأمين  التي قالت انه في كلّ سنة وبمثل هذا اليوم، يرتقي طلابٌ هذا المسرح ليشكروا رفيق الحريري، ليصفوه وليعدّدوا أعماله. اما أنا اليوم  فقد قرّرت أن أتحدّث عني، عن ذاتي الّتي بناها الرئيس. في كلّ حجر من هذه المدرسة العريقة أرى رفيقاً، في كلّ كلمة أتعلّمها في المدرسة أسمع رفيقاً، وفي كلّ تجربة أمرّ بها ها هنا، أحسّ برفيق. فلدرب الحلم رفيقٌ، لدرب الحكمة رفيقٌ ولدرب الشّهادة رفيق. أنا لا أعترف باستشهاد رفيق الحريري، فهو ما زال حيّاً في قلبي وفي عقلي، شخصيّته مصدر إلهامي، أمّا خطاه فواقعي. رفيقّ، لم يرحل، رفيق معنا هنا. وها نحن اليوم نحتفل بعيده الواحد والسبعين، بعيد ولادة البطل. فهيّا بنا نحقق حلمه بلبنان مشرق ولبنان أعظم تعالوا نصنع مستقبلا واعداً نحقق به تمنّيات الجدود.

ومن وحي قيم التكافل والشعور مع الآخر الذي ارساه الرئيس الشهيد زار وفد من نادي خدمة المجتمع في الثانوية ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية وقدموا هدية منهم لطلابها بمناسبة ميلاد الرئيس الشهيد عبارة عن 185 معطف "جاكيت" حيث كانت في استقبالهم مديرة الثانوية غادة درزي التي شكرت طلاب ثانوية الحريري على مبادرتهم .

وكان البارز في الأنشطة لهذا العام تقديم المدرسة لأكثر من 700 من طلابها من المرحلتين المتوسطة والثانوية بطاقات ISICهدية لهم بمناسبة ذكرى ميلاد الرئيس الشهيد ، وهي عبارة عن بطاقات مخصصة للتسوق يحصل بموجبها كل طالب يستخدمها على حسم معين، من جهة كهدية للطلاب ومن جهة ثانية كمساهمة ولو متواضعة في تحريك الوضع الاقتصادي عبر التشجيع على التسوق .وعقد لهذه الغاية لقاء للطلاب في قاعة المدرسة قدم خلالهل كل من عمر عيتاني وعلي طعان من شركة  ISIC شرحا حول كيفية استخدام البطاقة التي تحمل صورة ورقما خاصا بكل طالب يستخدمها ..وتخلل اللقاء سحب هدية بالقرعة عبارة عن جهاز ipad بمشاركة رئيس لجنة الأهل مازن حشيشو  ففازت به الطالبة أمل نفاع.

كما شمل احياء المناسبة صفوف الروضات من خلال انشطة فنية قام خلالها الأطفال بتشكيل لوحات ملونة بصور للرئيس الشهيد وزخرفتها بالرسوم والورود ..

وكان وفد من الثانوية ضم اداريين ومعلمين وطلابا بزيارة ضريح الرئيس الشهيد في وسط بيروت وقرأوا الفاتحة لروحه بعما وضعوا اكليل ورد على الضريح .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923133346
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة