صيدا سيتي

مياه الجنوب: توقف استقبال طلبات المشتركين بسبب اقفال السنة المالية عطلة المدارس في أعياد الميلاد ورأس السنة البساط: لا ارتفاع في أسعار منتجات الصناعات الغذائية اللبنانية مع تطبيق دولار جمركي بـ15 ألف ليرة لجنة تنظيم المدينة في "صيدا تواجه" تفقدت برفقة الشريف الوسط التجاري وإجراءات تنظيم شوارعه وأسواقه نجاة فلسطينية من إنهيار أجزاء من سقف منزلها في عين الحلوة - صيدا جريمة الزرارية تكشف النقاب عن قاتل الشاب شحادة رجب بعد تخطيه عتبة الـ41 الف.. الدولار يتراجع وهذا ما سجله صباح اليوم اليوم يبدأ العمل بالدولار الجمركي ... ترقُّب وحذر لماذا لم يتمّ بعد طبع ورقة المليون ليرة؟ بدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات؟! بهية الحريري تستقبل وفدأ من "رابطة شباب البقاع الغربي وراشيا" وشخصيات القافلة تودع أحد فرسانها الصادقين الى مثواه الأخير مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام كامل أو جزئي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي SOCKITTA Cool Socks: Buy Any 2 Socks - Get 1 Free الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق لأول مرة في صيدا: المطبخ التركي الأصيل Turkish BBQ بلش المونديال مع عودة "تورتي غلاس" .. رجعت أيام زمان زاهر بعاصيري للتعهدات الكهربائية والطاقة الشمسية وكل لوازم الكهرباء مطلوب صيدلانية للعمل في صيدلية في صيدا

مشروع لإنارة المخيمات الفلسطينية بالطاقة الشمسية .. هذه تفاصيله!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 25 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت "الحملة الوطنية للتضامن مع المخيمات الفلسطينية" ، بالتنسيق مع "حملة إخاء ووفاء الأوروبية"، و"رابطة المرأة الفلسطينية في الدنمارك" و"تجمع المعلمين الفلسطينيين في أوروبا"، مشروعاً لإنارة شوارع المخيمات الفلسطينية في لبنان، بالطاقة الشمسية، لمواجهة الظلمة الشاملة التي تلف الشوارع، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، وللتخفيف عن اللاجئين تكاليف اشتراك الكهرباء، بعدما أصبحت فاتورة الاشتراك تساوي راتباً، نتيجة أزمة المازوت التي يعاني منها لبنان.

وفي هذا الصدد، تحدث المسؤول عن حملة التضامن مع المخيمات، أبو البراء عادل عبدالله ل"وكالة القدس للأنباء"، عن المشروع قائلاً: إن "الفكرة انطلقت بعد انقطاع تام في التيار الكهربائي، وانقطاع مادة المازوت والبنزين، وارتفاع اسعارها، ما أدى إلى غرق المخيمات بالظلام الدامس، فانطلقت فكرة الإضاءة بالطاقة الشمسية، وبسبب ضيق المساحات المفتوحة في المخيمات، تم التركيز على الشوارع الرئيسية".

وأوضح أنه "بدأنا بتنفيذ المشروع في إنارة مخيم برج البراجنة، ومخيم عين الحلوة، ومخيم المية ومية، على أمل استكمال كافة الشوارع الرئيسية في كافة المخيمات"، مبيناً أن "الفكرة جاءت لإعانة الطلبة والأهالي، وسيتم تزويد ألف عائلة بإنارة تخزن بالكهرباء، لإنارة أربع ساعات إضافية دون الحاجة للاشتراك، لمساعدة الطلاب على متابعة دراستهم بالمنزل من خلال هذه الإنارة".

المصدر | ملاك الأموي - وكالة القدس للأنباء

الرابط | https://tinyurl.com/2xxp2ubn


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951454567
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة