صيدا سيتي

بهية الحريري تهنىء خالد الصباغ وابنته نورهان على افتتاح سنتر"Be The Queen By Nourhane" عزام الأحمد يلتقي بهية الحريري: تقوم بدور فاعل في تعزيز الوحدة بين المكونات الفلسطينية وضمان استقرار المخيمات وتمتين التلاحم اللبناني الفلسطيني الحرية صيدا يفوز على فريق الجيش بنتيجة 8 مقابل 3، ويعادل سلسلة النهائي البزري يبحث مع الأحمد وأبو العردات التطورات السياسية في المنطقة "المقاصد - صيدا" تنعى احد قدامى موظفيها المرحوم منير محمد الزين البزري يُتابع قضايا حياتية وخدماتية مع لجنة المية ومية – الهمشري زيتونة تختتم نشاط «صيفنا أحلى مع زيتونة» بيوم ترفيهي للأطفال في ملاهي جوري علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني "بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية": الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي ترقية 12 عنصراً في فوج إطفاء بلدية صيدا برعاية السعودي "سفينة الصحراء".. يتقاعد في المدينة! إعتصام أساتذة الثانوي في صيدا: تصحيح الرواتب قبل تصحيح المسابقات "أوعى تخرب سيارتك بيخترب بيتك" بحر صيدا شهد ظاهرة غريبة بتحول مياهه الى اللون الأخضر مكتب فياض: لا اتفاق مع أصحاب المولدات الخاصة حول اعتماد تسعيرة الصرف للسوق الموازي لجنة المولّدات الخاصة: ابتداء من 6 تموز سنعتمد تسعيرة سعر الصرف للسوق الموازية لكل يوم بيومه وقبضها بالليرة اللبنانية أسامة سعد: نحذر من أي مخالفة للتسعيرة الرسمية للمولدات .. وندعم أي تحرك شعبي ضد الفواتير الظالمة اسامة سعد التقى وفدا من لجان الأهل في المدارس الخاصة البزري يُتابع القضايا المعيشية والخدماتية مع لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب STUDY IN TURKEY | NEAR EAST UNIVERSITY للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا

التنمية المحلية والعلاقة بين البلدية والمواطن

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد عدد من الناشطين والناشطات اللقاء الثالث في إطار المبادرة المستمرة من اجل بناء فريق عمل بلدي ناشط، وذلك مساء السبت الواقع فيه ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢١، في قاعة سينما اشبيليا.

ناقش المجتمعون كيف يمكن ان تكون المعلوماتية في خدمة العمل البلدي، وأهمية تطوير المكننة، وشددوا على أهمية نظام المعلومات الجغرافية لجمع المعطيات اللازمة حول العقارات والبنى التحتية. وأبدى عدد من المشاركين ملاحظات حول هذا الموضوع وكيف يتم التعاطي به في بلدية صيدا.

واكدوا على أهمية تفعيل الموقع الإلكتروني وتضمينه كل المعلومات التي تسمح للمواطنين الاطلاع عليها.

بعد ذلك، ناقش المجتمعون دور المجتمع المحلي في وضع خطط التنمية المحلية وتنفيذها والمساءلة والمحاسبة، وأظهر البعض غياب ذلك عن التجربة البلدية في المنطقة.

وانتقل النقاش الى الأساليب المطلوبة لتطوير العلاقة بين البلدية والمواطن، من خلال انشاء مكتب التنمية المحلية، ومكتب اجتماعي، واخر للدراسات والاحصاء، وعقد لقاءات دورية مع الاهالي، وإنشاء صندوق شكاوي، وإنشاء لجان أحياء ولجان اختصاصيين، وتطوير الصلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد هذه النقاشات، طرحت احدى الناشطات مسودة استمارة حول الملف الصحي وجرى نقاشها وإبداء بعض الملاحظات عليها.

تلاها ناشط عرض لالية تحضير الملفات المتعلقة بالواجهة البحرية الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى المرفأ والبلد القديمة.

واتفق الحاضرون على بدء العمل باللجان التي من الممكن انطلاقها وتذليل العقبات اللوجستية من أمامها. 

المصدر | وفيق الهواري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943433721
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة