صيدا سيتي

التناوب بين حروف العطف وأثره في تعدد المعنى - دراسة في آيات قرآنية الأبعاد التربوية الأخلاقية في التشبيهات القرآنية - سورة الرحمن أنموذجاً جريحان في إشكال استخدمت فيه السكاكين في عبرا البزري: هناك ازدياد تصاعدي لحالات "كورونا" وقد نتخطى الـ 1000 حالة يوميًا قريبًا حملة أضحى الخير | جمعية رعاية اليتيم في صيدا كهرباء لبنان : وضع معمل الزهراني قسريا خارج الخدمة لخمسة أيام ياللسخرية! | بقلم خليل ابراهيم المتبولي يبيعان حلي مرصع بالألماس لدى محل مجوهرات في صيدا .. ليتبين سرقة مجوهرات بقيمة حوالى /50,000/$ البزري يلتقي مدير مؤسسة العثمان في لبنان‎‎ الأسس المرجعية والأبعاد الحضارية للوسطية في القرآن الكريم أمَّا، دلالاتها ومعانيها في القرآن الكريم البزري يتصل بوزير السياحة من أجل وضع صيدا ومنطقتها على الخارطة السياحية كنت مقاصديًا .. جارًا وتلميذًا ومعلمًا وأحد أفراد جمعيتها | بقلم د. صلاح الدين سليم أرقه دان هنية يُطلق رسائل نارية من صيدا .. واللينو في مؤتمر "تيار الإصلاح": كنّا ولا نزال "فتح" ارتفاع اسعار المحروقات كافة البزري و"الجماعة" دعما "شعلة المقاصد" والحريري "لأجل المقاصد" وسعد على الحياد قصة مؤلمة... مواطن في صيدا يعرض كليته للبيع لعلاج زوجته تنافس انتخابات "المقاصد" - صيدا يفتح شهية استحقاقات مُقبلة.. فايز البزري أوّل رئيس من خارج "المُستقبل" مُنذ 29 عاماً على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ أسامة سعد: لن نمنح الحكومة الثقة لأننا نريد حكومة انتقالية بصلاحيات تشريعية

النائب بهية الحريري في ذكرى الاستقلال: الإستقلال المنشود هو بالعودة لمنطق الدولة وتقوية مؤسساتها وإرساء العدالة وحق المواطن في العيش الكريم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 21 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عشية الذكرى  الثامنة والسبعين لإستقلال  لبنان وجهت النائب بهية الحريري كلمة بالمناسبة جاء فيها:

تحل ذكرى استقلال وطننا الحبيب لبنان لتذكرنا بأن الإستقلال الذي جاء نتاج نضال وتضحيات رجالات هذا الوطن ما كان ليتحقق لولا وحدة اللبنانيين وايمانهم بقدرتهم موحدين على صنع المعجزات وتحرير وطنهم  وانتزاع استقلاله وصونه.

واليوم وبعد ثمانية وسبعين عاماً على الاستقلال ، ما احوجنا الى استلهام معانيه ولأن نستمد من زخم هذه المحطة الوطنية العظيمة ومن مواقف وانجازات صانعيها الكبار الكبار لأجل لبنان ، ما يمكننا من اجتياز هذا الموج المتلاطم من الأزمات التي تعصف بالوطن والتي يشعر اللبنانيون معها بأن استقلالهم بات منقوصاً وغير مكتمل وان وطنهم ككيان بات مهدداً في وجوده ، ويتوقون الى الاستقلال الحقيقي الذي يحظون فيه بحقهم في العيش الكريم ، والذي يحقق تطلعات الشباب اللبناني لوطن يحلمون به.

نعم ، ان الاستقلال هو ايمان وإرادة وقرار وتضحية، وان اللبنانيين قادرون على مواجهة كل التحديات والمخاطر المحدقة ببلدهم وعلى صنع الاستقلال المنشود بالعودة لمنطق الدولة وتقويتها لتكون الحاضن والمرجع الوحيد لجميع اللبنانيين وتفعيل عمل مؤسساتها ، وبإرساء العدالة بكل وجوهها واشكالها ، وبتأمين حق المواطن في كل مقومات الحياة والعيش بكرامة وحق ابنائه في التعليم، وباستعادة ثقة اللبنانيين والأشقاء والأصدقاء والعالم بلبنان الكيان والدولة والدور والرسالة في هذا الشرق.

ان صون الاستقلال يكون بالحفاظ على ما يميز لبنان ويشكل عوامل قوته حتى وهو في عز ضعفه الا وهو انسانه وثروته البشرية المتمثلة بعقول وادمغة وسواعد شبابه وطلابه .. واننا وان لم نستطع ان نقدم لأجيالنا الشابة الوطن الذي كانوا ينتظرونه منا ، فعلى الأقل قادرون ان نمنحهم الأمل ونفتح لهم الطريق الى التغيير نحو الأفضل، وهذا لا يتحقق الا من خلال التعليم ، الذي فيه ومنه بشائر الخلاص للبنان ، لأنهم يستحقون وطناً بحجم أحلامهم، وفرحة بإستقلال حقيقي يكون بقدر تعلقهم بهذا الوطن وفخرهم واعتزازهم بالانتماء اليه".

وكانت الحريري استقبلت في مجدليون وفداً من متطوعي" جمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA" وجه اليها الدعوة للمشاركة في مسيرة الإستقلال " تعو نمشي للإستقلال " التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع " تجمع المؤسسات الأهلية " وبلدية صيدا قبل ظهر الإثنين انطلاقاً من ساحة الشهداء في المدينة.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, November 21, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943191670
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة