صيدا سيتي

خلاف على نصب ارجوحة في عين الحلوة قبيل عيد الاضحى ادى لسقوط 4 جرحى أسامة سعد استعرض الأوضاع اللبنانية والصيداوية منها مع المستشارة السياسية للمنسق العام لمكتب الامم المتحدة في لبنان بهية الحريري تتابع تطورات الوضع في عين الحلوة وتدعو الى وقف سريع لإطلاق النار السيدة ريم العطروني حازت على ميدالية MBE من جلالة الملكة اليزابيث الثانية مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

اكليل باسم الجمهورية اللبنانية على ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 21 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأى وزير المالية يوسف الخليل، أن "عقد جلسة للحكومة مطلع الاسبوع المقبل ليس يقينا مئة بالمئة، فهكذا هي السياسة في لبنان"، آملا ان "يجتمع مجلس الوزراء في أقرب فرصة، خاصة وان الجميع عازمون على الانخراط من جديد في الحياة السياسية على أسس المسؤولية والزمالة بين كل الوزراء كما كانت عليه وستبقى".

كلام الخليل جاء خلال وضعه قبل ظهر اليوم اكليلا باسم الجمهورية اللبنانية، على ضريح أحد رجالات الاستقلال الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في مدينة صيدا، لمناسبة الذكرى ال78 للاستقلال، وقال: "إن صيدا التاريخ ولها مواقفها المشرفة وان شاء الله نبقى وهذه المدينة واهلها ولبنان ككل منتصرين على الجوع والالم الذي نعيشه اليوم، بتضامننا وبوعينا المستمر وبمواقفنا التي نرفع رأسنا بها".

أما عن رجل الاستقلال عادل عسيران، فقال الخليل: "انه شهيد الوطن الذي رفع رؤوسنا جميعا وهو مثال يحتذى به لمن أتوا بعده".

وفي هذا الاطار، أقيم قرابة العاشرة والنصف صباحا حفل تأبيني في حسينية دار الافتاء الجعفري في البوابة الفوقا في المدينة، في حضور النائبين علي عسيران، أسامة سعد، ممثل قائد الجيش اللبناني جوزيف عون العميد عماد الحاج شحادة، مفتي صيدا الجعفري محمد عسيران، رئيس التيار الاسعدي معن الاسعد، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات سياسية واجتماعية وجمع من آل عسيران.

عسيران

استهل الحفل بكلمة لرئيس رابطة المتقاعدين المدنيين في محافظة النبطية محمد علي طفيلي، ثم ألقى النائب عسيران كلمة بالمناسبة وقال: "يسعدني دائما اللقاء بكم ولكن يؤلمني جدا ان أقف امامكم وقد وصل وطني الحبيب لبنان لهذا الوضع ولكن كلنا يعلم ظروف الصراع القائم في هذه المنطقة وهو ليس بجديد، وقد بدأ منذ الحرب العالمية الاولى، أي منذ مئة عام وتعود جذوره بسبب إنشاء دولة العدو   اسرائيل".

وشكر عسيران للحضور مشاركتهم العائلة هذه المناسبة "رغم الظروف الصعبة والقاسية التي نعيشها في لبنان"، معتبرا ان "هذا اليوم يبقى مع هذه الذكرى المجيدة عنوان وجود لبنان، ووصيتي لكم هي المحافظة على هذه الامانة التي صنعت على أيدي رجال كبار أرادوا ان يكون لبنان وطنا عظيما وكبيرا جدا".

أضاف: "نحن اليوم في حال من التشرذم ومهما كبرت مشاكلنا وزادت يبقى الحل لهذه المشاكل في اجتماع اللبنانيين في وحدة وطنية تحفظ لبنان ومستقبل أبنائه".

وختم: "واجب علينا أن نبقى أوفياء لهذا الوطن ببقاء ولائنا لحفظه من المخاطر الكبيرة التي تتربص بنا، وانطلاقا من كل ذلك، كل منا عليه مسؤولية لنبقى متكاتفين متضامنين ليبقى لبنان لنا ولاولادنا".

وفي الختام، وضع الخليل إكليلا على ضريح عسيران، على وقع عزف نشيد الموت، ثم تلا والمشاركون سورة الفاتحة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/49fyd2ez


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943534547
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة