صيدا سيتي

بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ما مصير الدورة الثانية للامتحانات الرسمية؟ الليرة في مهبّ زيادة الأصفار لمواجهة التضخم إغتيال "العسوس" يُقلق قوى "عين الحلوة" .. إجتماعات سياسية وتحقيقات أمنية تخلّى الجميع عن مسؤولية إنقاذ التعليم .. كل يُسعر على ليلاه.. هذا ما قاله المدير العام للتربية عن دولرة الاقساط! رواتب «موظفي الدولة» متأخّرة... وناقصة لا تسجيل في الثانويات.. العام الدراسي الجديد بخطر! أسامة سعد أمام حشد شعبي تأييدا لمواقفه في قضية تسعيرة المولدات: سنبقى الى جانب المظلومين ضد السارقين والنهابين وان بقينا وحدنا وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم أسامة سعد: لفرض تنفيذ التسعيرة الرسمية للمولدات اسامة سعد عرض مع الترياقي الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال في صيدا مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة في مجال السكرتارية والمحاسبة لشركة تجارية في صيدا حضانة Reborn Kids Academy في الهلالية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2022-2023 كمية كبيرة من الميغاواط يتصرف بها العاملون في محطات توزيع كهرباء لبنان وفقا لاهوائهم ومصالحهم بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية

الكشف المبكر عن سرطان الثدي ندوة طبية في بلدية صيدا للدكتور أسامة جرادي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 20 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اقامت الجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث  (LSMO ) برعاية شركة فايزر وبالتعاون مع بلدية صيدا ومركز لبيب الطبي ، ندوة طبية  متخصصة  بعنوان"الكشف المبكر عن سرطان الثدي" ألقاها رئيس قسم الدم والأورام في مركز لبيب الطبي الدكتور أسامة جرادي، وذلك  في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري في القصر البلدي في المدينة.

حضر الندوة ممثل رئيس البلدية المهندس محمد السعودي الدكتور حازم بديع (رئيس اللجنة الصحية في المجلس البلدي)، وعضو المجلس البلدي الدكتور عبدالله كنعان، وعازفة البيانو السيدة رولا الديراني جرادي  وجمع كبير من السيدات من مختلف الأعمار.

بداية ترحيب من الدكتور بديع بإسم بلدية صيدا ورئيسها المهندس السعودي ، مؤكدا  أن كشف سرطان الثدي في مرحلة مبكرة ممكن، ثم قدم المحاضر الدكتور جرادي.

وتحدث الدكتور جرادي مستهلا ندوته بالتعريف بسرطان الثدي الذي يعتبر أكثر السرطانات إنتشارا لدى النساء. وأشار إلى إزدياد نسبة الإصابات في السنوات الأخيرة ، لافتا أن أكثر من 90% من أورام  الثدي تكتشفها النساء بأنفسهن ومعظم هذه الأورام حميدة.

وتطرق إلى العوامل التي تزيد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي ومنها تقدم العمر حيث تبين أن 50 % من الإصابات تسجل بعد سن الخمسين،  بالإضافة إلى عوامل أخرى ومنها وراثية.

وختم مشددا على اهمية اجراء الصور الشعاعية للثدي سنويًا للنساء فوق سن الاربعين، وكيفية الفحص الذاتي للثدي، معلنا عن التعاون مع مركز لبيب الطبي من أجل إجراء صور شعاعية  مجانية للثدي للراغبات من النسوة  المشاركات في الندوة وذلك برعاية شركة فايزر.

وختاما حفل كوكتيل.

المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في السبت، ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945329248
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة