صيدا سيتي

مياه تُباع للمواطنين... هل هي صالحة للشرب؟ طقس غائم جزئيًا من دون تعديل في درجات الحرارة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ما مصير الدورة الثانية للامتحانات الرسمية؟ الليرة في مهبّ زيادة الأصفار لمواجهة التضخم إغتيال "العسوس" يُقلق قوى "عين الحلوة" .. إجتماعات سياسية وتحقيقات أمنية تخلّى الجميع عن مسؤولية إنقاذ التعليم .. كل يُسعر على ليلاه.. هذا ما قاله المدير العام للتربية عن دولرة الاقساط! رواتب «موظفي الدولة» متأخّرة... وناقصة لا تسجيل في الثانويات.. العام الدراسي الجديد بخطر! أسامة سعد أمام حشد شعبي تأييدا لمواقفه في قضية تسعيرة المولدات: سنبقى الى جانب المظلومين ضد السارقين والنهابين وان بقينا وحدنا وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم أسامة سعد: لفرض تنفيذ التسعيرة الرسمية للمولدات اسامة سعد عرض مع الترياقي الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال في صيدا مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة في مجال السكرتارية والمحاسبة لشركة تجارية في صيدا حضانة Reborn Kids Academy في الهلالية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2022-2023 كمية كبيرة من الميغاواط يتصرف بها العاملون في محطات توزيع كهرباء لبنان وفقا لاهوائهم ومصالحهم بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

أدوية مجانية ورزمة من الخدمات الطبية في مراكز الرعاية الصحية الأولية وحمادة تشجع المواطنين على التسجيل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 18 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جددت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة العامة الدكتورة رندة حمادة الدعوة للمواطنين "للتسجيل في مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة على كل الأراضي اللبنانية، والحصول على الأدوية والخدمات الطبية المتعددة التي تقدمها هذه المراكز التي تتمتع بقدرة إستيعابية كبيرة، والتي تعوّل عليها وزارة الصحة العامة كمدخل لتأمين الخدمات الصحية الأساسية، بدعم من الشركاء الدوليين في الإتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف". 
  
وأكدت الدكتورة حمادة في تصريح أن "هذه المراكز (250 مركزا) تخضع لنظام الإعتماد الكندي الذي يضمن خدمات ذات جودة عالية مثل طب العائلة وطب الأطفال والطب النسائي والتوليد وطب الأسنان، إضافة إلى الفحوصات وصور الأشعة المتعلقة بالرعاية الأساسية التي لا تتطلب إحالة للمريض على المستشفى. وتوفر هذه المراكز ستين نوعا من أدوية الأمراض المزمنة (ضغط وسكري وقلب وشرايين وأمراض نفسية وعقلية)، ومئة نوع من الأدوية والمسكنات التي تعالج أمراضا أخرى (كالأمراض المعوية والإلتهابات عند الأطفال والأمراض الجلدية)". 
 
التسجيل والاستفادة من الخدمات 

وأوضحت حمادة أن على "المواطن التوجه إلى أقرب مركز رعاية حيث يتم تسجيل بياناته الشخصية، ثم إجراء معاينة لدى طبيب المركز يتم على أساسها فتح ملف للشخص المعني وتحديد الأدوية التي يحتاج إليها للحصول عليها مجانًا وبشكل مستدام. وفي هذا المجال، يستفيد ذوو الأمراض المزمنة بشكل خاص لأنهم يضمنون الحصول على دوائهم وعلى المتابعة الصحية المستمرة.
 
اللقاحات
وفي ما يتعلق بلقاحات الأطفال، لفتت إلى أن مراكز الرعاية تقدم أيضًا اللقاحات الأساسية مجانًا من خلال اليونيسف وبمواصفات منظمة الصحة العالمية ودعم الإتحاد الأوروبي. وهي التالية: شلل الأطفال- الحصبة- الحصبة الألمانية- أبو كعب- الخانوق- الشاهوق- الكزاز- الصفيرة ب- المكورات الرئوية (الأمراض الرئوية)- السحايا- ويتم حاليًا إدخال لقاح الروتا (الإسهالات والأمراض المعوية). 
 
الرقم الساخن
وفي ما يلي الرقم الساخن المخصص لمراكز الرعاية الصحية الأولية: 01830371-01830372
 
كما وتنشر "الوكالة الوطنية للاعلام" والموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة (www.moph.gov.lb) لائحة مفصلة بالمراكز وتوزيعها الجغرافي على كافة الأراضي اللبنانية. 
المصدر| الوكالة الوطنية للإعلام | https://tinyurl.com/wk5f5sy


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945331882
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة