صيدا سيتي

مياه تُباع للمواطنين... هل هي صالحة للشرب؟ طقس غائم جزئيًا من دون تعديل في درجات الحرارة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ما مصير الدورة الثانية للامتحانات الرسمية؟ الليرة في مهبّ زيادة الأصفار لمواجهة التضخم إغتيال "العسوس" يُقلق قوى "عين الحلوة" .. إجتماعات سياسية وتحقيقات أمنية تخلّى الجميع عن مسؤولية إنقاذ التعليم .. كل يُسعر على ليلاه.. هذا ما قاله المدير العام للتربية عن دولرة الاقساط! رواتب «موظفي الدولة» متأخّرة... وناقصة لا تسجيل في الثانويات.. العام الدراسي الجديد بخطر! أسامة سعد أمام حشد شعبي تأييدا لمواقفه في قضية تسعيرة المولدات: سنبقى الى جانب المظلومين ضد السارقين والنهابين وان بقينا وحدنا وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم أسامة سعد: لفرض تنفيذ التسعيرة الرسمية للمولدات اسامة سعد عرض مع الترياقي الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال في صيدا مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة في مجال السكرتارية والمحاسبة لشركة تجارية في صيدا حضانة Reborn Kids Academy في الهلالية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2022-2023 كمية كبيرة من الميغاواط يتصرف بها العاملون في محطات توزيع كهرباء لبنان وفقا لاهوائهم ومصالحهم بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

"ما بقى الا نوصل" أفلام حول حقوق الانسان في سينما إشبيليا / صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على مدى ثلاثة ايام، الجمعة ١٩ تشرين الثاني، السبت ٢٠ تشرين الثاني، والأحد ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢١، تعرض سينما إشبيليا في صيدا ثلاثة افلام  ضمن مهرجان الافلام" ما بقى الا نوصل"، الذي تنظمه مؤسسة هاينزيش بول الألمانية وهي تدور حول قضايا حقوق الانسان وتوثيق الانتهاكات التي تتعرض لها هذه الحقوق الى جانب التركيز على قصص اشخاص استطاعوا تخطي تلك الانتهاكات والتمييز والتهميش. 

سيعرض عند الساعة  السابعة من مساء  يوم الجمعة ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢١ فيلم " صمت الاخرين" الذي يسلط الضوء على النضال الاسطوري لضحايا النظام الاستبدادي الذي استمر ٤٠ عاما في اسبانيا، ويواكب الفيلم الضحايا والناجين الذين ما زالوا يطالبون حتى يومنا هذا بالعدالة من خلال الدعوى القضائية التي رفعوها في الارجنتين في مواجهة سياسة الطمس التي فرضتها السلطات الاسبانية  على الجرائم التي ارتكبت بحق الإنسانية.

يلي عرض الفيلم نقاش مضمونه وتقاطعه مع نضال اهالي المفقودين في الحروب الاهلية اللبنانية، مع حفل كوكتيل. 

وعند السابعة من مساء   السبت ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢١، يعرض الفيلم اللبناني "تحت التحت" الذي يتحدث عن المشقات التي يواجهها ساءق سيارة فلسطيني يعيش في سيارته، وطفل سوري مشرد، وسيدة لبنانية مع عائلتها. يبث الفيلم بصيص امل لهؤلاء على الرغم من مسيرتهم الصعبة.
يلي الفيلم حلقة نقاش لمضمونه والبيئة التي يسلط الضوء عليها. 

وعند السابعة من مساء  الاحد  ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢١، سيعرض الفيلم المصري "عاش يا كابتن" الذي يروي قصة صبية تمارس رياضة رفع الاثقال، وكيف تواجه مشكلة الخيار للاندفاع  للعيش كصبية او تركيز جهدها لتصير بطلة في رفع الأثقال، يليه حلقة نقاش.

افلام تعالج مشكلات تتعلق بحقوق الانسان وخيارات الاشخاص. 

ملاحظة: الدخول مجاني.

سيجري التذكير مجددا قبل عرض كل فيلم من افلام المهرجان.

المصدر | وفيق الهواري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ١٧ نوفمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945331918
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة