صيدا سيتي

مياه تُباع للمواطنين... هل هي صالحة للشرب؟ طقس غائم جزئيًا من دون تعديل في درجات الحرارة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ما مصير الدورة الثانية للامتحانات الرسمية؟ الليرة في مهبّ زيادة الأصفار لمواجهة التضخم إغتيال "العسوس" يُقلق قوى "عين الحلوة" .. إجتماعات سياسية وتحقيقات أمنية تخلّى الجميع عن مسؤولية إنقاذ التعليم .. كل يُسعر على ليلاه.. هذا ما قاله المدير العام للتربية عن دولرة الاقساط! رواتب «موظفي الدولة» متأخّرة... وناقصة لا تسجيل في الثانويات.. العام الدراسي الجديد بخطر! أسامة سعد أمام حشد شعبي تأييدا لمواقفه في قضية تسعيرة المولدات: سنبقى الى جانب المظلومين ضد السارقين والنهابين وان بقينا وحدنا وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم أسامة سعد: لفرض تنفيذ التسعيرة الرسمية للمولدات اسامة سعد عرض مع الترياقي الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال في صيدا مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة في مجال السكرتارية والمحاسبة لشركة تجارية في صيدا حضانة Reborn Kids Academy في الهلالية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2022-2023 كمية كبيرة من الميغاواط يتصرف بها العاملون في محطات توزيع كهرباء لبنان وفقا لاهوائهم ومصالحهم بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

ثاني اعتصام تحذيري لمعلمي "أونروا" في لبنان منذ بدء "نزاع العمل"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ معلمو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، اعتصاما وصفوه بـ " التحذيري" اليوم الثلاثاء 16 تشرين الثاني\نومفبر، " رفضا للعبث بالأمن الوظيفي" وبناء على دعوة اتحادات العاملين في الوكالة حول البدء بـ" نزاع العمل" مع الإدارة.

الاعتصام الذي استمرّ لمدّة ساعتين، هو الثاني من نوعه خلال نوفمبر الجاري، شمل كافة مدارس وكالة "أونروا" في مخيمات وتجمعات الفلسطينيين في لبنان، ويتزامن هذه المرّة مع انعقاد مؤتمر المانحين لوكالة "أونروا" المنعقد في بروكسل.

وقال المعلمون في بيان لهم وصل لـ " بوابة للاجئين الفلسطينيين" نسخة منه :" نحن اليوم نتابع مجريات مؤتمر الدول المانحة والمنعقد في العاصمة بروكسل، فاننا نأمل نجاح هذا المؤتمر في الحصول على الموازنة المالية المستدامة للانروا لمدة طويلة وان لا نبقى تحت رحمة الهبات والتبرعات والا فان المستقبل القريب لا يبشر بخير."

وخلال الاعتصام، عبّر المعلّمون عن رفضهم قرارات إدارة "أنروا" لجهة تقليص الخدمات، وتجميد العلاوة السّنويّة المُستحقّة، وإغلاق باب التّوظيف، وتهديد الموظّفين بلقمة عيشهم، والتّلويح بحرمانهم من رواتب الأشهر القادمة.

كما رفضوا  قرار تفعيل  الاجازة الاستثنائية دون راتب ووضعها على النظام المالي، معتبرين انه في حال  تطبيق القرار، يعني حرمان الموظفين وعائلاتهم من الامان والاستقرار.

كما رفع المُعتصمون لافتات تُندّد بتلك الإجراءات، مؤكدين التزامهم بمُندَرجات نزاع العمل مع إدارة "أونرووا" والاستمرار بمقاطعة الورش التّدريبيّـة وزيارات الخبراء التّربويّين، وتعليق المراسلات الإداريّـة، ووقف التّعامل مع منظومة الـ EMISS.

وشدّد المُعتصمون على استكمال الخطوات التّصعيديّة، ملوّحين بالإضراب المفتوح بعد انتهاء المدة القانونية من بدء نزاع العمل، "حتى تتراجع الوكالة، عن إجراءاتها السّابقة وإعادة الأمور إلى مسارها الصّحيح." بحسب البيان.

وكان المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ، قد أعلن عن بدء نزاع العمل مع إدارة وكالة "أونروا" منذ 1 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، حتى تحقيق كافة مطالب الاتحادات في مناطق العمليات الخمس.

المصدر | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لمشاهدة الصور | https://tinyurl.com/3fuvhmwc


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945333264
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة