صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

مكتب المرأة الحركي في صيدا يُحيي الذِّكرى السَّابعة عشرة لإستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيا مكتب المرأة الحركي في منطقة صيدا الذكرى السابعة عشرة لإستشهاد رمز فلسطين وعزتها القائد ياسر عرفات، وذلك في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة، اليوم الثلاثاء ١٦-١١-٢٠٢١.

وحضر الإحتفال أمين سر حركة "فتح " وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة منطقة صيدا، وأمناء سر الشّعب التنظيمية، وقائد القوة الأمنية المشتركة عبدالهادي الأسدي في منطقة صيدا والمكاتب الحركية، وممثلو عن فصائل "م.ت.ف"، واللجان الشعبية والثقافية والإجتماعية في منطقة صيدا.

بدايةً تمَّ عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد العاصفة، ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء وروح الشهيد القائد أبو عمار.

وتحدثت أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في منطقة صيدا أم عامر شبايطة عن مسيرة ياسر عرفات النضالية، حيث كان مناضلاً رغم الظلم والتشرد والقتل والإرهاب إذ قالت: "محمد عبد الرؤوف القدوة  (أبو عمار) - الطفل المقدسي – عاش النكبة ومرارة اللجوء والحرمان، إنتفض بالفكرة والثورة رافضًا الهزيمة والإستسلام، وآمن بالثورة لإستعادة الحق للشعب المشرد و الأرض المسلوبة. ثورة الياسر حولت الشعب المشرد من لاجئين إلى ثوار ومن وطن مغتصب وضع على الخارطة السياسية، وفي المحافل الدولية دخل الأمم المتحدة بالبدلة العسكرية وبندقية الثائر وغصن الزيتون عنوان السلام.".

وأضافت :"أبو عمار الفدائي الثائر الرمز والختيار القائد المغوار والمحاور جامع كل الأطياف السياسية والدينية، إنساني الوجه وحاضن اليتيم وأسرة الشهيد والجريح، حامل المشروع الوطني ،عنيداً صلباً وحامياً للثوابت. أبو عمار كوفيته ممثلة خريطة فلسطين وضعها أمانة على رأسه حتى تحقيق الحلم بالدولة والعودة فأصبحت تمثل جميع الثوار والأحرار في العالم". الختيار حامي البيت الفلسطيني، رافضاً الوصاية والإحتواء والإنتماء إلا لفلسطين، فكان بمثابة القرار الفلسطيني المستقل، أعاد كرامة أمة مهزومة وشهدته بيروت وشوارعها فكسر مقولة (الجيش الذي لا يهزم).

وذكرت أم عامر: "عندما شعرت إسرائيل بخطورة أبو عمار عليها حاصرته في كام ديفيد، وضُغط عليه ليتنازل عن القدس واللاجئين فكانت مقولته: (ليس فينا وليس منا من يفرط بحبة تراب من  فلسطين) فقررت إسرائيل التخلص من أبا عمار  فحاصروه بالمقاطعة،  فقال: "ريدونني قتيلاً أو طريداً أو أسيراً ولكنني أقول لهم .. بل شهيداً شهيداً شهيد".

كما توجهت أم عامر بالتحية للأسرى والمعتقلين قائلة:  "من هنا من منطقة صيدا التنظيمية نوجه التحية ووقفة إحياء وإجلال وإكبار لأسرانا ومعتقلينا في السجون الإسرائيلية وخاصة لأسرى الحرية والأخوة الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية."

وتلا كلمة اتحاد المرأة الفلسطينية عرضًا لفيلم وثائقي يجسد أهم مراحل ومحطات حياة الرئيس ياسر عرفات.

وفي الختام تمَّ تجديد البيعة للثابت على الثوابت سيادة الرئيس محمود عباس والعهد والقسم على متابعة المسيرة حتى يتحقق الحلم برفع شبل أو زهرة العلم الفلسطيني على مساجد وكنائس القدس وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة االاجئين.

تصوير: ناصر عيسى

المصدر | إعلام حركة فتح - إقليم لبنان | فلسطيننا 

لمشاهدة الصور | https://tinyurl.com/x3pk53j9


Posted by ‎قناة فتح - Fateh TV‎ on Tuesday, November 16, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979778220
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة